b4b3b2b1
سماحة السيد حسين الشيرازي يصل المدينة المنورة | الخطيب الطويرجاوي يزور مكتب العلاقات العامة لمكتب المرجع الشيرازي دام ظله بكربلاء المقدسة | المرجع الشيرازي يناقش "رؤية الإمام في زمن الغيبة" | زوّار من العراق وباكستان وتايلندا في رحاب المرجع الشيرازي دام ظله | أعضاء مواكب حسينية عراقية عديدة يزورون سماحة المرجع الشيرازي | منظمة شيعة رايتس واتش تدعو السلطات السعودية إلى التعامل بحكمة مع الشيعة ووقف القمع | مشروع ايواء الزائرين لليوم الاول (تقرير مصور) | مسلحون مجهولون ينسفون الجسر الرابط بين الانبار و كربلاء المقدسة | وفود من محافظة البصرة العراقية من الشيعة والسنه يزورون المرجع الشيرازي دام ظله | تقرير مصور اخر عن مشروع الحسيني الكبير | الموظفون الفاسدون ومسؤولية الحاكم الأعلى | السيد حسين الشيرازي: العمل الديني مُتأخّر ومُنكفِئ |

مقتل ما يسمى الأمير العسكري لـ"داعش" وأثنين من معاونيه واعتقال خمسة جنوب الرمادي

4265

 

16 ربيع الثاني 1435 - 17/02/2014

افاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، الاحد، بأن قوات الجيش والعمليات الخاصة قتلت ما يسمى الأمير العسكري لـ"داعش" واثنين من معاونيه واعتقال خمسة من عناصر التنظيم بعد الاشتباك معهم جنوب الرمادي.

وقال المصدر :إن "قوات الجيش والعمليات الخاصة نفذت، اليوم، عملية امنية في حي الأرامل، جنوبي الرمادي، واشتبكت مع مجموعة مسلحة، ما اسفر عن مقتل ما يسمى الأمير العسكري لتنظيم داعش وأثنين من معاونيه، فضلاً عن اعتقال خمسة مسلحين منهم".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن "العملية استندت الى معلومات استخبارية"، مبيناً أن "القوة نقلت جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي والمعتقلين الى مركز امني للتحقيق معهم".

كما تمكنت القوات الامنية، الاحد، من قتل 12 عنصرا بنتمون لـ"تنظيم داعش" احدهم عربي الجنسية كان يرتدي حزاما ناسفا في مدينة الرمادي.

وقالت قتاة العراقية الرسمية في خبر عاجل، إن "قوات النخبة التابعة لجهاز مكافحة الارهاب تمكنت من قتل 12 من ارهابيي تنظيم داعش احدهم عربي الجنسية كان يحمل حزاما ناسفا في مدينة الرمادي"، مبينا ان "القوة استولت على اسلحة الارهابيين وذخائرهم".

وأفاد مصدر امني في محافظة الانبار، الاحد، بأن ثلاثة من الشرطة استشهدوا واصيب اربعة اخرون بتفجير انتحاري استهدف نقطة تفتيش شمالي الرمادي.

وقال المصدر ، إن "انتحارياً يقود سيارة مفخخة فجر نفسه، ظهر اليوم، على نقطة تفتيش تابعة للشرطة بالقرب من جسر الورار، شمالي الرمادي، ما اسفر عن استشهاد ثلاثة من عناصر النقطة واصابة اربعة اخرين بجروح".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن "قوة امنية طوقت مكان الحادث، فيما تم نقل جثث الشهداء والمصابين الى مستشفى قريب".

و قال مصدر امني في محافظة نينوى، الاحد، بأن ستة اشخاص اغلبهم من الشرطة استشهدوا بتفجير مركز امني ومبنى قائممقامية جنوب الموصل، فيما اشار الى وجود اشتباكات مستمرة بين الاهالي والشرطة ضد مسلحين ينتمون لـ"تنظيم داعش" منذ ليلة امس.

وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين فجروا، اليوم، بعبوات ناسفة مركز للشرطة ومبنى قائممقام في قضاء الحضر، جنوب الموصل، ما اسفر عن استشهاد اربعة من الشرطة واثنين من حماية مبنى القائممقام".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن "اشتباكات عنيفة تجري منذ ساعة متأخرة من ليلة امس وحتى الان بين اهالي القضاء والشرطة ضد مسلحين ينتمون لتنظيم داعش الارهابي".

يذكر ان القوات الامنية العراقية القت القبض، في اوقات متعددة على الكثير من عناصر تنظيم القاعدة، بينهم قياديون فيه، في حين احالت اخرين الى المحاكم وتم تنفيذ حكم الاعدام بالكثير منهم والسجن على اخرين، بعد اعترافهم بارتكاب عمليات قتل وتفخيخ وتفجير واغتيالات طالت المدنيين والقوات الامنية على حد سواء.