b4b3b2b1
العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية تنعى الفقيد السيد محمد الجواد قدس سره | شيعة رايتس ووتش تصدر تقريرها للانتهاكات الحقوقية بحق الشيعة لشهر كانون الثاني 2018م | حفل ديني وتكريمي للعوائل الفقيرة تقيمه هيئة القرآن الحكيم | وفد العلاقات العامة يتفقد المواكب الحسينية ويشاركهم في العزاء | العلاقات العامة للمرجع الشيرازي تشكل لجنة اغاثه للنازحين من تلعفر والموصل وكركوك | موكب الولاء والفداء والفتح لسامراء ينطلق بأكبر حملة لزيارة مرقد العسكريين (عليهما السلام) | داعش" تنتشر في شوارع سامراء | موكب الولاء والفداء والفتح يحيي ذكرى شهادة السيدة زينب عليها السلام في سوريا | وفد وموكب عزاء الشريفات يزور العلاقات العامة لمكتب المرجع الشيرازي | سماحة المرجع الشيرازي دام ظله: عليّ نور الله | زوّار من العراق وباكستان وتايلندا في رحاب المرجع الشيرازي دام ظله | مسؤول العلاقات يتفقد المواكب والهيئات الخدمية في الكاظمية |

مقتل عشرة من ارهابيي "داعش" وإعتقال 14 آخرين . ووزارة العدل تعلن عن تنفيذ حكم الاعدام ب 26 ارهابيا .

4235

 

19 ربيع الأول 1435 - 21/01/2014

افادت قيادة العمليات المشتركة، الثلاثاء، بان القوات الامنية والعشائر تمكنت من قتل عشرة ارهابيين ينتمون لداعش، واعتقلت 14 آخرين خلال اشتباكات معهم جنوب وشرق مدينة الرمادي.

وقال مصدر في العمليات إن "قوات الجيش والشرطة وابناء العشائر أشتبكوا مع مجاميع مسلحة تنتمي لتنظيم ما يسمى بداعش جنوب وشرق الرمادي"، مبينا ان "الأشتباكات اسفرت عن مقتل عشرة ارهابيين بينهم قياديين بالتنظيم واعتقال 14 آخرين وتدمير خمس عجلات تحمل عتاد وسلاح".

يشار إلى ان قوات الجيش والشرطة وابناء العشائر نفذت حملة امنية قبل يومين لتطهير مدينة الرمادي من عناصر "داعش" المتواجين في المدينة.

وشهد شهر كانون الاول 2013 استشهاد ضباط وقادة في الجيش العراقي بينهم قائد الفرقة السابعة الفريق الركن محمد الكروي في عمليات تنفذها القوات الامنية في وادي حوران والجزيرة بالانبار منذ أن أطلق القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي حملة "ثأر القائد محمد" التي استطاع فيها الجيش من قتل العديد من قيادات وعناصر "داعش"، فيما تطور المشهد مؤخرا إلى مشاركة العشائر إلى جانب الجيش في مقاتلة "التنظيمات الارهابية" في المحافظة.

يذكر ان القوات الامنية العراقية القت القبض، في اوقات متعددة على الكثير من العناصر المسلحة، بينهم قياديون في تنظيم القاعدة، في حين احالت اخرين الى المحاكم وتم تنفيذ حكم الاعدام أو السجن بالكثير منهم، بعد اعترافهم بارتكاب عمليات قتل وتفخيخ وتفجير واغتيالات طالت المدنيين والقوات الامنية على حد سواء.

كما افاد مصدر امني في بغداد، الثلاثاء، بأن عدداً من المدنيين استشهدوا واصيبوا بانفجار سيارة مفخخة في منطقة النهضة وسط العاصمة.

وقال المصدر ، إن "سيارة مفخخة كانت مركونة قرب معارض السيارات في منطقة النهضة، وسط بغداد، انفجرت، عصر اليوم، ما اسفر عن استشهاد واصابة عدد من المدنيين".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن "قوة امنية طوقت مكان الحادث، فيما تم نقل جثث الشهداء الى دائرة الطب العدلي والمصابين الى مستشفى قريب لنلقي العلاج".

يذكر ان القوات الامنية العراقية القت القبض، في اوقات متعددة على الكثير من العناصر المسلحة، بينهم قياديون في تنظيم القاعدة، في حين احالت اخرين الى المحاكم وتم تنفيذ حكم الاعدام أو السجن بالكثير منهم، بعد اعترافهم بارتكاب عمليات قتل وتفخيخ وتفجير واغتيالات طالت المدنيين والقوات الامنية على حد سواء

هذا وقد أعلن وزير العدل حسن الشمري، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ حكم الاعدام بحق 26 مداناً بجرائم تتعلق بالإرهاب، مبينا أن جميع المنفذ بحقهم حكم الاعدام عراقيين من بينهم الإرهابي عادل المشهداني المشهور بجرائم طائفية.

وقال الشمري في بيان،في بيان له ، إن "الاجهزة المختصة في وزارة العدل نفذت، ظهر اليوم، حكم الإعدام بحق 26 مداناً بجرائم تتعلق بالإرهاب"، مبينا أن "جميع المنفذ بحقهم حكم الاعدام عراقيين ومن بينهم الإرهابي عادل المشهداني المسؤول عن صحوة منطقتي الفضل والكفاح في بغداد والمشهور بجرائم طائفية".

وأضاف أن "هذه الاحكام مستوفية لمعاير الشرعية والدستورية والقضائية".

وكانت قوة من قيادة عمليات بغداد اعتقلت، في (اذار من عام 2010)، قائد صحوة الفضل عادل المشهداني بعد تورطه بإعمال عنف ضد مدنيين وارتباطه بحزب البعث المنحل، بحسب عمليات بغداد.

يشار الى أن وزارة العدل اعلنت في الـ22 من تشرين الثاني 2013، عن تنفيذ أحكام الاعدام بحق 19 مدانًا بتهم الإرهاب بينهم ليبي ما يرفع إلى 151 عدد الذين أعدموا خلال العام الماضي، وهو أعلى من العام الماضي رغم المناشدات الدولية لوقف هذه العقوبة.