b4b3b2b1
تصاعد المظاهرات الشعبية للمطالبة بالإفراج عن السيد الشيرازي | عزاء مهيب لهيئة يالثارات الامام الحسين عليه السلام يجوب شوارع كربلاء المقدسة | اجتماع موسّع للمواكب والهيئات الحسينية لإحياء الشعائر الدينية | الرادود الحسيني السيد حسن الكربلائي يحيي مجالس اللطم والعزاء في حسينية فاطمة الزهراء عليها السلام | العلاقات العامة لمكتب المرجع الشيرازي تستقبل وفداً من أهالي ديالى واذاعة الفرقان للقرآن الكريم | بيان استنكار العلاقات العامة للتفجيرات الاخيرة في مرقد السيد محمد عليه السلام | هيئة القرآن الحكيم والامور الخيرية تقيم مجلس العزاء لذكرى استشهاد الامام الاحسين عليه السلام | المرجع الشيرازي يؤكّد: اجتناب الغضب سبب للسعادة في الدارين | مقتل عشرة من ارهابيي "داعش" وإعتقال 14 آخرين . ووزارة العدل تعلن عن تنفيذ حكم الاعدام ب 26 ارهابيا . | سماحة المرجع الشيرازي دام ظله يؤكّد: دور المرجعية في إنقاذ الأمة الإسلامية وضرورة تأسيس الفضائيات لتبليغ الغدير | المؤسسات الخيرية بكربلاء تساهم في تقديم خدماتها لزائري الأربعينية | موكب الولاء والفداء والفتح لسامراء ينطلق بأكبر حملة لزيارة مرقد العسكريين (عليهما السلام) |

انطلاق موكب جماهيري حاشد لأهالي كربلاء المقدسة للمطالبة بإعادة بناء قبور أئمة البقيع (عليهم السلام)

3981

 

6 شوال 1433 - 24/08/2012

كربلاء المقدسة/ خاص

يستعد أهالي مدينة كربلاء المقدسة يوم غد السبت المصادف للسابع من شوال (25/8/2012) للانطلاق في موكب الولاء والفداء والنصرة لأئمة البقيع (عليهم السلام) بمناسبة الذكرى التاسعة والثمانين لتهديم قبورهم الطاهرة التي هدمت في الثامن من شوال على يد الوهابيين والتكفيريين وآل سعود وفتوى جائرة أرادت النيل من المقدسات الإسلامية.

ومن المؤمّل أن يتجمّع المشاركون في الموكب عند مرقد العلامة أحمد بن فهد الحلي (قدس سره) في مركز مدينة كربلاء المقدسة للانطلاق صوب منطقة جديدة عرعر المتاخمة للحدود السعودية حيث سيكون لهم تجمّع جماهيري فيها لمطالبة الحكومة السعودية بإعادة بناء قبور أئمة البقيع (عليهم السلام) أو ضمها إلى منظمة المؤتمر الإسلامي بعدها المنظمة التي تمثل الدول الإسلامية في العالم.

وقال السيد عارف نصر الله المشرف العام على مؤسسة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) في كربلاء المقدسة بأنّ "الموكب الخاص بنصرة البقيع ينطلق للسنة الثالثة على التوالي كخطوة نحو رفع أيدي التكفيريين والوهابيين عن المقدسات الإسلامية وإعادة بناء القبور والمراقد المطهرة لآل البيت (عليهم السلام) والصحابة الأجلاء (رضوان الله عليهم)".

وأضاف، "بنداء لبيكَ يا بقيع سينطلق هذا الموكب الجماهيري للاعتصام في منطقة جديدة عرعر المتاخمة للحدود السعودية من أجل رفع مطالبات أهالي كربلاء المقدسة إلى الحكومة السعودية ومنظمات حقوق الإنسان ومنظمة العدل الدولية بإعادة بناء قبور أئمة البقيع (عليهم السلام) ورفع الظلامة عنها".

وتابع، بأنّ "الموكب سيقيم مجلساً عزائياً بعد اختتام اعتصامه في مرقد الإمام السيد أحمد بن هاشم (رضوان الله عليه) في منطقة عين التمر التابعة لمدينة كربلاء المقدسة".

وأكد نصر الله بأنّ "المطالبات والاحتجاجات والاعتصامات ستستمر من أجل تنفيذ هذه المطالبات الشرعية والإنسانية بإعادة بناء قبور أئمتنا الأطهار (عليهم السلام) وسائر قبور المسلمين والصحابة الأجلاء (رضوان الله عليهم) وإبعاد أيدي التكفيريين والوهابيين العبثية عنها".

ولفت نصر الله أيضاً بأنّ "لهذا الموكب جذور تاريخية ترتبط بالمطالبات الرسمية التي قدمها سماحة الشهيد السعيد المفكر السيد حسن الشيرازي (قدس سره) عندما طالب الحكومة السعودية قبل ستين عاماً تقريباً بإعادة بناء قبور أئمة البقيع (عليهم السلام) بعد تهديمها من الوهابيين والتكفيريين".

صور من الأرشيف...