b4b3b2b1
وفد العلاقات العامة للمرجع الشيرازي دام ظله يحل ضيفا على قناة كربلاء الفضائية | موكب الولاء والفداء والفتح يسير رحله جوية لزيارة مرقد السيده زينب عليها السلام | نصرالله ينتقد بعض الخطباء الذين يسيئون للشعائر ويستخدمون الدين للدعاية السياسية | سماحة المرجع الشيرازي دام ظله لجمع من أهل العلم: المشاكل التي يتعرض لها الشيعة هي في مراحلها النهائية | المرجع الشيرازي : إن لأمّ المؤمنين السيدة خديجة الكبرى سلام الله عليها مقاماً عظيماً | المرجع الشيرازي يؤكّد: جنّات الفردوس أجر من يخدم القضية الحسينية | بحضور جماهيري واسع إقامة المهرجان التأبيني الكبير للمفكر والفقيد في كربلاء المقدسة | العلاقات العامة لمكتب المرجع الشيرازي دام ظله في كربلاء المقدسة تستقبل العديد من الوفود خلال زيارة النصف من شعبان | مسرح عاشوراء والثورة ضد الظلم.. موكب جمهور العباسية في كربلاء أنموذجا | مكتب المرجع الشيرازي يشارك في مهرجان المعهد التقني بالبصرة | أولى أيام مجلس عزاء سيد الشهداء عليه السلام في مكتب سماحة المرجع الشيرازي دام ظله | المباشرة بأعمال تزجيج الطارمة الشرقية لحرم الإمامين العسكريين |

فضلاء من الحوزة والعراق والمنطقة الشرقية زاروا المرجع الشيرازي

3861

 

22 جمادى الآخرة 1433 - 14/05/2012

في النصف الأول من الشهر الجاري (جمادى الآخرة 1433 للهجرة) قام بزيارة المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله, جمع من الفضلاء والشخصيات وطلبة العلوم الدينية وزوّار أهل البيت صلوات الله عليهم من مختلف مدن البلاد الإسلامية, وذلك في بيته المكرّم بمدينة قم المقدّسة.

بعد أن رحّب سماحة المرجع الشيرازي دام ظله بالضيوف الكرام, تناول الحديث معهم حول أمور ومواضيع وقضايا عديدة. وكان مما أوصى به سماحته في حديثه مع بعض الضيوف, أنه:

ركّز سماحته على الاهتمام بالشباب لما لهم من دور بالغ في المجتمع, خصوصاً في العراق الجريح, والعمل على تأهيل شباب حسينيين يكونوا دعاة إلى الله في المستقبل, وتعبئتهم بفكر أهل البيت صلوات الله عليهم وثقافتهم وأخلاقهم؛ مؤكّداً أن الشباب هم مَن يتعرض للهجوم الثقافي الفاسد المنحرف .

كما ركّز سماحة المرجع الشيرازي دام ظله على إحياء وتعظيم أمر أهل البيت صلوات الله عليهم, بالأخصّ فيما يرتبط بالقضيتين الفاطمية والحسينية المقدّستين, واستثمارهما في العمل على إصلاح المجتمع وتقويمه, لما لهما من تأثير عميق وبالغ على الناس بشكل عام, وعلى أتباع أهل البيت صلوات الله عليهم ومحبّيهم بشكل أخصّ، وأكّد المرجع الشيرازي دام ظله بقوله: إنّ أكثر الناس حسرة يوم القيامة من ترك إحياء أمر أهل البيت وترك مجالس تعظيم شعائرهم .

كان من الذين زاروا سماحة المرجع الشيرازي دام ظله:

- آية الله الشيخ أركاني دامت بركاته, من علماء مدينة قم المقدّسة.

- آية الله السيد مستجابي دامت بركاته, من علماء مدينة أصفهان, برفقة جمع من الفضلاء والخطباء الحسينيين.

- فضيلة الشيخ جعفر جضر دام عزّه من المنطقة الشرقية.

- آية الله السيد موسوي الزنجاني دام عزّه مؤلّف وباحث إسلامي, وفضيلة الشيخ محبّي, كاتب إسلامي, من مدينة قم المقدّسة.

- الأستاذ سليم الحسناوي مسؤول مكتب منظمة سيد الشهداء صلوات الله عليها للتنمية الاجتماعية بالبصرة.

- الرادود الحسيني الأخ مهدي رعنائي من مدينة أصفهان.

- جمع من طلبة وأساتذة الحوزة والأكاديمية من مدينة سواد كوه الإيرانية, واستمعوا أيضاً إلى كلمة قيّمة لآية الله الشيخ حسين الفدائي دامت بركاته.

- فضيلة الخطيب الشيخ حسين الدكسن دام عزّه من البصرة.

- فضيلة الخطيب الشيخ عبد الرضا معاش دام عزّه من مدينة كربلاء المقدّسة.

- جمع من طلبة العلوم الدينية من مدينة النجف الأشرف, حيث استمعوا أيضاً إلى إرشادات نجل سماحة المرجع الشيرازي, حجّة الإسلام والمسلمين السيد حسين الشيرازي دام عزّه, وإرشادات نجل المرجع الشيرازي الراحل حجّة الإسلام والمسلمين السيد جعفر الشيرازي دام عزّه.

- جمع من الفضلاء والمؤمنين المشايخ من دولة الكويت.

- جمع من أتباع أهل البيت صلوات الله عليهم من باكستان, واستمعوا إلى توجيهات حجّة الإسلام والمسلمين السيد حسين الشيرازي دام عزّه.