b4b3b2b1
المرجع الشيرازي يستقبل حشود المهنئين بذكرى مولد الامام المهدي (عج) | مسؤول العلاقات العامة يزور رئيس مجلس محافظة كربلاء | الشيخ علي الساعدي والشيخ الحائري يزوران مقر اذاعة الطفوف المنبر الحر | السيد عارف نصر الله يستقبل مدير عام شرطة كربلاء المقدسة اللواء غانم الحسيني | قافلة الولاء والفداء والفتح تشد رحالها الى مدينه سامراء لاداء زيارة الامامين العسكريين عليهما السلام | ما معنى عبارة"قدس سره"؟ | المرجع الشيرازي في كلمته بمناسبة حلول شهر محرّم: القرآن وأهل البيت يأمروننا بإحياء الشعائر الحسينية وتعظيمها | مجلس تأبين السيد الإمامي بقم المقدسة يقيمه مكتب المرجع الشيرازي دام ظله | وفود وممثلي البعثات الدينية تزور مقر بعثة الحج للمرجع الشيرازي | النائب جواد الحسناوي يزور العلاقات العامة للمرجع الشيرازي بكربلاء المقدسة | مكتب المرجع الشيرازي يستنكر جريمة اعدام الشيخ النمر رضوان الله تعالى عليه | نجل آية الله نظري خادم الشريعة يزور سماحة المرجع الشيرازي دام ظله |

تنديدات وتعازي من العراق والشرقية واليمن واستراليا باستشهاد السيد العلوي

3800

 

23 جمادى الأولى 1433 - 16/04/2012

سوريا/ متابعات

بمزيد من الأسى، ونفس ملؤها الصبر والعزم ننعى إلى العالم الإسلامي وأتباع مدرسة أهل البيت عليهم السلام نبأ استشهاد سليل البيت النبوي الشريف العالم الرباني الجليل السيد ناصر السيد محمد عليّ العلوي رضوان الله عليه الذي اغتيل برصاص الإرهاب الحاقد في مدينة الحوراء زينب عليها السلام في ريف دمشق، وسقى بدمه الطاهر تلك التربة التي احتضنت مراقد كوكبة من الأنبياء والأولياء والعلماء والمجاهدين الأبرار.

نحن في الحوزة العلمية والمؤسسات الدينية ندين الجرائم البشعة التي ارتكبها أعداء الإسلام في سوريا وغيرها لاسيما هذه الجريمة التي طوت حياة عالم بذل حياته في التربية والتعليم وإمامة الجماعة وخدمة الدين والمجتمع. ونطالب الجهات المختصة في الحكومة السورية بما يلي:

1ـ تشكيل لجنة تقصّي الحقائق في ملابسات هذه الجريمة النكراء واطلاع الرأي العام بها.

2ـ ملاحقة الجناة والكشف عنهم لتقديمهم إلى العدالة.

3ـ بذل المزيد من الجهد الأمني، وتشديد الحراسة على المؤسسات العلمية والدينية، لاسيما في ريف دمشق / حي السيدة زينب عليها السلام.

وأخيراً نرفع تعازينا لمولانا الإمام المهديّ المنتظر عجّل الله تعالى فرجه, وسماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله, الحوزات العلمية, خصوصاً الزينبية، وإلى ذوي الشهيد السعيد. ونرفع أيدينا إلى العليّ القدير لندعو بخضوع: اللهم تقبل منّا هذا القربان، وأسكنه فسيح الجنان، واحفظ كل بلاد الإسلام من كيد المعتدين.

وإنّا لله وإنّا إليه راجعون.

السبت 22 / جمادى الأولى / 1433 للهجرة

حوزة كربلاء المقدّسة

بسم الله الرحمن الرحيم

(وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ) سورة آل عمران: الآية 169

ببالغ الحزن والأسى ننعى استشهاد العلاّمة السيد الشاب ناصر بن السيد محمد العلوي, من أساتذة الحوزة العلمية الزينبية بالقرب من المرقد الزينبي المقدّس وإمام الجمعة والجماعة في الحسينية الزينبية. حيث قامت مجموعة تكفيرية باغتياله بعدة اطلاقات نارية أصابت إحداها رأسه بشكل مباشر. وبعد أن نقل الفقيد إلى مشفى المجتهد وسط العاصمة دمشق بدقائق فارق الحياة.

ونقلت وكالات عن أسرة الفقيد أن شخصاً أطلق رصاصة واحدة في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت دمشق على وجه الضحية أمام منزله في منطقة السيدة زينب عليها السلام في دمشق. وأضافوا أن المعتدي كان برفقة مجموعة من الأشخاص وأنه أطلق النار من مسافة قريبة من المجني عليه.

وبهذه المناسبة، نؤكّد شجبنا وتنديدنا لهذه الجريمة النكراء التي تدل على بؤس الحال الذي تعيشه معظم المجتمعات المسلمة بسبب التيارات المتطرّفة والعصابات الإرهابية المدعومة من فضائيات البغي والتضليل التي تحرّض على الإرهاب ضد الشيعة أينما كانوا.

نسأل الله العليّ القدير أن يحشر السيد الفقيد مع محمّد وآل محمّد الأطهار صلوات الله عليهم, وأن يمنّ على ذويه الكرام بالصبر الجميل والأجر الجزيل.

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

موقع الإمام الشيرازي

www.alshirazi.com

بسم الله الرحمن الرحيم

(وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ) سورة آل عمران: الآية 169

ببالغ الحزن والأسى ننعى استشهاد حجّة الإسلام والمسلمين السيد ناصر العلوي رضوان الله تعالى عليه, من أساتذة الحوزة العلمية وإمام الجمعة والجماعة في الحوزة العلمية والحسينية الزينبية في سوريا ومن المبلّغين والخطباء الحسينيين, الذي اغتالته زمر الشرّ والظلام والتكفير والإرهاب, خوارج العصر, أعداء الدين والإنسانية, الوهابية الضالة المضلّة, صنيعة الكفّار.

بهذه المناسبة الأليمة نرفع تعازينا لمولانا المفدّى بقية الله الأعظم الإمام المهدي الموعود عجّل الله تعالى فرجه الشريف, ولسماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله, وللعلماء الأعلام, والحوزة العلمية.

سائلين الله العليّ القدير أن يحشر السيد الفقيد مع محمّد وآل محمّد الأطهار صلوات الله عليهم, وأن يمنّ على ذويه الكرام بالصبر الجميل والأجر الجزيل.

(وإنّا لله وإنّا إليه راجعون)

شبكة التغيير الإخبارية

في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية

22/جمادى الأولى/1433هـ

بسم الله الرحمن الرحيم

(وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ) صدق الله العليّ العظيم

تلقّينا نبأ استشهاد سماحة حجة ٕالاسلام والمسلمين السيد ناصر العلوي, الأستاذ في الحوزة العلمية الزينبية, رضوان الله عليه, الذي اغتالته ٔايدي الكفر والضلال، ونرفع أسمى آيات العزاء والمواساة لمقام الإمام المهديّ المنتظر عجّل الله تعالى فرجه، ولسماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، ولكافة العلماء الأعلام وبالخصوص منسوبي الحوزة العلمية، ولعائلة الفقيد ومحبّيه.

سائلين الله العليّ القدير أن يحشر السيد الفقيد مع محمّد وآل محمّد الأطهار صلوات الله عليهم, وأن يمنّ على ذويه ومحبّيه بجميل الصبر والسلوان.

وإنّا لله وإنّا إليه راجعون

حسينية النبي الأكرم صلى الله عليه وآله

علي صورت

سيدني استراليا

بسم الله الرحمن الرحيم

باسم موكب الشهيد في صفوى نتقدّم بالتعازي لسماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله, وإلى ذوي الفقيد الشهيد بهذا المصاب الجلل .

سائلين العليّ القدير أن يحشره مع محمّد وآل محمّد صلى الله عليهم أجمعين, وأن ينتقم لشيعة الإمام أمير المؤمنين عليه السلام في القريب العاجل بظهور المنقذ عجّل الله تعالى فرجه الشريف.

موكب الشهيد ـ صفوى

بسم الله الرحمن الرحيم

نعزّي مولانا صاحب العصر والزمان عجّل الله تعالى فرجه الشريف, والمرجع الديني الكبير سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله, باستشهاد إمام وخطيب الحوزة العلمية الزينبية السيد ناصر العلوي رضوان الله تعالى عليه, الذي اغتالته يد الغدر والقتل الجبانة, وهم خوارج وأمويوا هذه الأمة.

وإنّا لله وإنا إليه راجعون

هيئة وموكب الرسول الأعظم الشيرازية

العراق ـ الكاظمية المقدّسة

بسم الله الرحمن الرحيم

(وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ) سورة آل عمران: الآية 169

ببالغ الحزن والأسى تلقّينا نبأ استشهاد سماحة السيد ناصر العلوي الأستاذ في الحوزة العلمية الزينبية وخطيب وإمام جماعة حسينية الحوزة العلمية، على أيدي الزمر الوهابية التكفيرية الضالّة، ونتقدّم بخالص العزاء والمواساة لمقام المولى المعظّم بقيّة الله في أرضه وحجّته على عباده الإمام المهديّ المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) وإلى سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق المهدي الحسيني الشيرازي (دام ظله) وإلى أساتذة وطلاّب الحوزة العلمية الزينبية ولجميع المؤمنين والمؤمنات بهذا المصاب الجلل.

سائلين العليّ القدير أن يتغمّده بواسع رحمته ويلحقه بأجداده الطاهرين وأن يلهم أهله الصبر والسلوان .

وإنا لله وإنا إليه راجعون

حوزة الإمام علي عليه السلام العلمية

الجوف – اليمن

بسم الله الرحمن الرحيم

(وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ) سورة آل عمران: الآية 169

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقّينا خبر استشهاد سماحة السيد ناصر العلوي أستاذ وإمام جماعة الحوزة العلمية الزينبيه، إثر إعتداء إرهابي غادر من قبل التكفيريين الإرهابيين، وفي هذا المصاب الفادح نتقدّم بصادق العزاء والمواساة لصاحب العصر والزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) وإلى سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله).

تغمّد الله الفقيد بواسع رحمته والهم أهله وذويه الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

موقع الملتقى العالمي لأنصار الإمام المنتظر عجّل الله تعالى فرجه الشريف

www.almontzar.com

بسم الله الرحمن الرحيم

((فوق كل بر برٌ حتى يقتل المرء في سبيل الله فليس فوقه بر)) صدق مولانا أمير المؤمنين (عليه السلام).

السلام على شهيد الشهداء, وقتيل الأدعياء الحسين المظلوم, وعلى أولاده وأخوته وأصحابه الميامين الأبرار.

يستنكر المجلس الأعلى الإسلامي العراقي ـ مكتب تنظيمات واسط ـ اغتيال العلاّمة السيد ناصر العلوي مدير الحوزة الزينبية في سوريا ووكيل سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي الذي اغتيل في سوريا على يد العصابات الإرهابية الإجرامية.

إنّ الشهيد البطل السيد ناصر العلوي كان مثالاً في النبل والورع والشعور بالمسؤولية, واحتمال المصاعب في سبيل رفع رآية الحق والإسلام ومدرسة أهل البيت (عليهم السلام). فالجناة الذين استهدفوه, إنما استهدفوه لكونه سيّداً شريفاً من سليل النبوّة ولكونه عالماً مجتهداً, ولكونه مضحّياً للمبدأ ومكارم الأخلاق......

فهنيئاً له وسام الشهادة والشرف. وسلام عليه يوم ولد بجنب عمّته الطاهرة زينب الكبرى (عليها السلام), وسلام عليه يوم استشهد ويوم يبعث حيّاً.

المجلس الأعلى الإسلامي العراقي

مكتب تنظيمات واسط