b4b3b2b1
كربلاء: المواكب الحسينية ترفع العلم البحريني تضامناً مع شعبه المظلوم | مدير دائرة مرور كربلاء وممثل المزارات الشيعية في كربلاء المقدسة يزوران العلاقات العامة لمكتب المرجع الشيرازي | طلبة جامعة اهل البيت عليهم السلام وجامعة كربلاء يحيون شعائر عاشوراء الحسين عليه السلام | من مدينة معلولا حتى سامراء العسكريين ... التكفيريون ينتقمون من المقدسات | إحياء ذكرى الفقيه الشيرازي بحسينية العترة الطاهرة وحوزة كربلاء النسوية | مدير الأوقاف الدينية في مدينة قم المقدسة يزور العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية | العلامة الفالي: من اهم واجبات كربلاء المقدسة خدمة الزوار باكمل وجه | بعثة المرجع الشيرازي في المدينة المنورة تستقبل ممثلي البعثات المرجعية | مكتب سماحة المرجع الشيرازي يدين التفجيرات الدامية الأخيرة في عموم العراق ويطالب بالتعجيل في حل الأزمات السياسية وتحمل المسؤولية في ظل الظروف الحرجة | مكتب العلاقات العامة يشهد توافد العديد من الضيوف القادمين من داخل العراق وخارجه | مقتل عشرة من ارهابيي "داعش" وإعتقال 14 آخرين . ووزارة العدل تعلن عن تنفيذ حكم الاعدام ب 26 ارهابيا . | وفد المرجع الشيرازي بكربلاء المقدسة يزور قضاء داقوق |

وفداً من طلبة العلوم الدينية من بغداد في ضيافة العلاقات العامة لمكتب المرجع الشيرازي

3748

 

10 جمادى الأولى 1433 - 03/04/2012

كربلاء المقدسة/اسعد السلامي

استقبل السيد عارف نصر الله وفدا رفيع المستوى من مشايخ وسادات وطلبة العلوم الدينية من حوزة الزهراء عليها السلام بمدينة الصدر في العاصمة بغداد يترأس الوفد الشيخ أحمد عبد الزهرة دام عزه.

حيث رحب السيد عارف نصر الله بمقدمهم مثمناً لهم كل البوادر الطيبة التي يبذلوها في مدينه بغداد لنشر علوم اهل البيت عليهم السلام من خلال إقامة المجالس الحسينية في جميع الأماكن، إضافة الى الصمود في وجه التحديات التي تواجههم من اجل منع هذا الانتشار الحسيني والتوسع لمحبي وإتباع اهل البيت عليهم السلام، في الاخص في العاصمة العراقية بغداد كونها تشمل العديد من التيارات المختلفة والتي لاتتفق مع نهج اهل البيت عليهم السلام.

إضافة الى التعاون المشترك بين جميع الاطراف والوقوف على اهم السلبيات التي تعرقل سير عملية نشر مذهب اهل البيت عليهم السلام في جميع اروقه بغداد.

من جانبه اشاد الشيخ عبد الزهرة بالدور المهم الذي بذله السيد نصر الله في عملية الدعم المعنوي والمادي المستمر لهذه المدرسة الحسينية الزينبية المباركة، والتي تضم المئات من طلبة العلوم الدينية.

وكما ذكر نصر الله ان وضع العراق ألان يمر بظروف صعبة جدا وذلك بسبب انفتاح العديد من الأبواب أمام العديد من الحركات والأحزاب الغير إسلامية الهادفة الى زعزعه الأمن واستقرار الحياة الداخلية في العراق، وهذا ما نحصده ألان من عمليات إرهابية تصيب ابناء الشعب العراقي، لكن ببركة ودعاء هذا الجمع الطيب من المشايخ من أصحاب السماحة والفضيلة وطلبة العلوم الدينية، سنكون من الرادعين لهذه المصائب بحق محمداً وآله الطاهرين.

وان شاء الله سنكون سيوف بيد أئمة أهل البيت عليهم السلام ونحن خدام لكل اهالي بغداد الطيبين كونهم من الداعين الى إحياء ذكر أهل البيت عليهم السلام.

كما قدم السيد نصر الله نبذه من الشرح الوافي الى الضيوف حول المدرسة الشيرازية ومدى اهتمامهم بطلبة العلوم الدينية والمؤكدين على دعمهم وتوفير كل سبل الخدمات لهم ولو بشكل بسيط من اجل إعطائهم المعنويات الكبيرة في اتخاذ درب اهل البيت عليهم السلام هو الأساس في الحياة، إضافة الى كونهم من الذين دعوا الى البناء الفكري والثقافي في التركيز على التأليف وكتابه المذكرات، كون الأمة ألان تعاني من اهم المصائب التي تصيب البشرية وهي مسألة الجهل والتخلف الفكري والأخص في العراق.

بعد نهاية اللقاء قام الزملاء في التوجيه الديني بتوزيع الكتب والمؤلفات على الضيوف من تأليف سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله.