b4b3b2b1
الفقيه الراحل... سليل العلم والاجتهاد | التحسن الامني في العراق: اداء حكومي ام فاعل اقليمي؟! | بقية الله الأعظم | أطفال العراق ضحايا النزاعات المسلحة! | الصحوة الإسلامية وضرورات تفعيل سبل النهوض | الإمام العسكري وإعداد الأمة لتقبل غيبة المهدي عجل الله فرجه | أخلاقيات الإمام علي في السلم والحرب | أوسمة فخر على جيود الحرائر | السلطة بين الحق والعنف | الصديقة الكبرى ...النموذج الأمثل | بيتُ الأحزان | دم غالٍ واخر رخيص |

ملف خاص بأربعينية أبي الأحرار (عليه السلام)

 

9 صفر 1433 - 03/01/2012

استعدادت مبكرة لاحياء الزيارة المليونية لاربعين الامام الحسين (عليه السلام)

مع اقتراب زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام و التي تشهد كربلاء المقدسة خلالها توافد ملايين الزائرين من كافة انحاء العراق لاحياء الشعائر الحسينية، حيث تشهد المدينه القديمة استعدادات واسعة من قبل اصحاب الهيئات والمواكب الحسينية من مختلف ارجاء العراق من شماله الى جنوبه، اضافة الى تقديم افضل الخدمات للزائرين الكرام، فقد قامت العديد من المواكب والهيئات الحسينية بنصب مقرات وسرادق العزاء ومراكز لها بشكل مبكر ايذاناً لقرب موعد الزيارة المليونية، وكما وقامت بتوفير كميات كبيرة من المواد الغذائية ولوازمها وكذلك رفع شعارات مستمدة من مبادئ واهداف النهضة الحسينية المقدسة.

القوات الأمنية بكربلاء: فرض الامن واجب مشرف لنا في الزيارة الأربعينية

بمناسبة قرب زيارة اربعين الامام الحسين عليه السلام، وضعت القوات الامنية في غرفة عمليات كربلاء المقدسة لهذا العام خطة متكاملة توزعت ما بينهم من ضباط ومراتب ومنتسبين في قيادة عمليات كربلاء المقدسة، وأعلنت عن حالة التأهب التام لاستقبال الزوار الذين يتوافدون لزيارة الإمام الحسين (عليه السلام) على مدار 24 ساعة متواصلة، مع تأمين أفضل الحماية لهم من حيث رفع المعاناة عنهم وتسهيل انسيابية دخولهم الى كربلاء المقدسة.

المرجع الشيرازي: عمموا احياء وتعظيم الشعائر الحسينية

اُعزّيكم أنتم أيها الإخوة واُعزّي المؤمنين والمؤمنات كافة، في كل مكان من الدنيا، الذين شاركوا في إقامة الشعائر الحسينية، سواء في تأسيسهم للعزاء الحسيني أو المواكب، أو في حضورهم، أو بمشاركاتهم المالية ونحو ذلك، وأسأل الله تعالى بمقام الإمام سيد الشهداء صلوات الله عليه الشامخ أن يتقبّل من الجميع.

(17 ألف) موكب عزائي وخدمي سيشارك في إحياء الزيارة الأربعينية في كربلاء

يستعدّ محبو أهل البيت (عليهم السلام) في محافظات جنوب العراق بالانطلاق في مواكبهم العزائية مشياً على الأقدام صوب مدينة كربلاء المقدسة لإحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

مديرية ماء ومجاري كربلاء المقدسة تستعد لاستقبال الزيارة الاربعينية

مع حلول زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام في كربلاء المقدسة، استعدت الاجهزة الخدمية من مديريتي ماء ومجاري كربلاء المقدسة، لاستقبال الاعداد المليونية القادمة من كل مكان لاداء الزيارة الاربعينية، حيث اعدت خطة مركزة من اجل التغطية الكاملة لجميع الخدمات التي يحتاجها الزائر.

المرجع الشيرازي: أوجب المسؤوليات اليوم حماية التشيّع والدفاع عنه

في النصف الثاني من شهر محرّم الحرام 1433 للهجرة, قام بزيارة المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله, في بيته المكرّم بمدينة قم المقدّسة, جمع من وكلاء سماحته, والعلماء, والفضلاء, والشخصيات, وأتباع أهل البيت صلوات الله عليهم, من مختلف نقاط البلاد الإسلامية, وقدّموا لسماحته تقارير موجزة عن فعالياتهم ونشاطاتهم, وعن أوضاع المؤمنين والمؤمنات في مناطقهم. وتبادل العلماء والفضلاء مع سماحته الحديث حول أهم المستجدات في الأمور الفقهية والحوزوية والتبليغية.

زائرون (بنصف جسد) يتحدّون الصعوبات للتشرف بزيارة سيد الشهداء

هنالكَ وعلى مقربة من العتبات المقدسة في كربلاء، يحطّ الملايين من الزائرين رحالهم بعد مسيرة طويلة لإحياء المناسبات الدينية، ولكل واحد منهم حاجته وطريقته في العشق والولاء لأهل البيت (عليهم السلام)، إلا إن هنالك زائرون من نوع آخر تعلّموا من سيد الشهداء (عليه السلام) تضحيته وبذله لكل شيء من أجل نيل رضا الله تعالى، فهنالك الأعمى والمقعد والكسيح الذين أصروا على زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) ليسجّلوا أروع صور في الولاء الحسينيّ وليفصحوا لنا ما يختلج قلوبهم وهم يطوفون بهذه الرحاب المطهرة.

توجيهات المرجع الشيرازي للزائرين المشاة إلى كربلاء

إن الذين يقصدون زيارة أبي عبد الله الحسين سلام الله عليه يجب ان يعرفوا قدر أنفسهم والمنزلة العظيمة التي خصّهم الله تعالى بها، لا سيما أنه جاء في الرواية أن أهل البيت سلام الله عليهم يدعون لمن زار الإمام سيد الشهداء صلوات الله عليه.

المؤسسات الخيرية بكربلاء تساهم في تقديم خدماتها لزائري الأربعينية

مع حلول زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) المليونية، بادرت المؤسسات الخيرية والإنسانية بمدينة كربلاء المقدسة إلى تقديم دعمها المادي والمعنوي للمواكب الحسينية القادمة من مختلف المحافظات العراقية لإحياء الزيارة المباركة.

قرب افتتاح طريق (يا حسين) في محافظتي كربلاء ــ النجف مع حلول الزيارة الأربعينية

تستعد وزارة الإعمار والإسكان العراقية لافتتاح مشروع طريق الزائرين (يا حسين) بمحافظة كربلاء المقدسة استعداداً لاستقبال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

قيادة عمليات الفرات الأوسط: (85 ألف) عنصر أمني سيشاركون في حماية زائري كربلاء

كشف قائد عمليات الفرات الأوسط، عن تفكيك 14 شبكة إرهابية ضمن قاطع عمليات الفرات الأوسط كانت تخطط لإحداث عنف خلال زيارة الأربعينية، فضلا عن اعتقال 60 مطلوبا بتهم «إرهابية»، موضحا ان قيادة العمليات وضعت خطة أمنية يشترك فيها 85 ألف عنصر أمني ضمن محافظات الفرات الأوسط.

بحلول الزيارة الأربعينية.. نشاطات متنوعة لمنظمة سيد الشهداء في البصرة

امتثالا لتوجيهات المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الوارف بضرورة إحياء القضية الحسينية وشعائرها الشريفة ودعم المواكب والهيئات الحسينية الجاهدة في خدمة زوار السبط الشهيد الإمام الحسين عليه السلام قامت منظمة سيد الشهداء عليه السلام للتنمية الاجتماعية المقر العام في البصرة بدعم أكثر من مائة وخمسين موكباً فقدمت المواد الغذائية والتجهيزات الأساسية لها وذلك بمناسبة قرب حلول ذكرى أربعين الإمام الحسين عليه السلام، والجدير بالذكر ان الزائرين المشاة من المناطق البعيدة كمدينة البصرة ـ 500 كيلومتر جنوب كربلاء المقدسة ـ يشرعون بالمسير قبل أيام عديدة من يوم المناسبة في العشرين من صفر الخير الأمر المحتم ضرورة تهيئة المستلزمات الضرورية لهم.

اصدار جديد عن مؤسسة التقى الثقافيه: ( المبادئ التصورية و التصديقية لعلم الفقه و الاصول )

صدر حديثا: عن دار العلوم للنشر و التوزيع و بالتعاون مع مؤسسة التقى الثقافية كتاب (المبادئ التصورية و التصديقية لعلم الفقه و الاصول) ويتضمن الكتاب ستة مباحث في ٣٨٧ صفحة لسماحة السيد مرتضى الحسيني الشيرازي دام ظله .

مسلمو ديالى يشاركون في تقديم الخدمات لزائري الأربعينية المباركة

شاركَ أبناء العشائر العراقية من المسلمين السنة في إحياء شعائر الإمام الحسين (عليه السلام) والمساهمة في تقديم الخدمات اللازمة لزائريه المتوجهين مشياً على الأقدام صوب كربلاء المقدسة لإحياء زيارة الأربعينية المباركة.

تخصيص خمسة مليارات دينار لمحافظة كربلاء لتغطية احتياجات الزيارة الأربعينية

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية، عن زيادة المخصصات المالية لمدينة كربلاء المقدسة بحلول زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) والخاصة بتغطية مصاريف النقل والخدمات المقدمة لزائري المدينة المقدسة.

وفد جمعية أهل البيت البحرينية يزور فرع مؤسسة الرسول الأعظم في البصرة

زار وفد من جمعية أهل البيت (عليهم السلام) البحرينية؛ مؤسسة الرسول الأعظم (صلى الله عليه واله وسلم) فرع البصرة للإطلاع على المشاريع التي تقدمها المؤسسة وخدماتها المتنوعة.

السيد عارف نصر الله يتفقد فرع مؤسسة الرسول الأعظم في البصرة

زار السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمكتب المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) والمشرف العام على مؤسسة الرسول الأعظم الإنسانية الثقافية، فرع المؤسسة في محافظة البصرة للإطلاع على النشاطات والفعاليات المقامة وإبداء الآراء والتوجيهات في مجال تطوير العمل في المرحلة المقبلة.

العلاقات العامة لمكتب المرجع الشيرازي تستقبل وفد موكب أنصار أهل البيت

استقبل السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمكتب المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) بمدينة كربلاء المقدسة، وفد موكب أنصار أهل البيت (عليهم السلام) من منطقة السيدية بمحافظة بغداد.

إقامة معرض فني في كربلاء يجسد سيرة أهل البيت (عليهم السلام)

تستعد مؤسسة أنصار الإمام الحجة (عجل الله تعالى فرجه الشريف) النسوية، إلى افتتاح معرض فني يجسّد سيرة أهل البيت (عليهم السلام) منذ ذكرى عيد الغدير الأغر وحتى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، للفترة من 14 صفر وحتى 1 ربيع الثاني 1433 هجرية.

إصدار جديد: عظمة زيارة الإمام الحسين من توجيهات المرجع الشيرازي

بمناسبة قرب حلول ذكرى أربعينية استشهاد مولانا الإمام الحسين صلوات الله عليه, وتوافد الملايين من الزوّار الكرام على مدينة كربلاء المقدّسة لأداء الزيارة المقدّسة الخاصّة بهذه المناسبة العظيمة, صدر مؤخّراً كتاب: عظمة زيارة الإمام الحسين صلوات الله عليه ـ من توجيهات المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله.

تجهيز الهيئات والمواكب الحسينية ب220 لتر من النفط الابيض مجاناً

باشر فرع كربلاء لتوزيع المنتجات النفطية بتجهيز المواكب الحسينية ب220 لتر من النفط الابيض وبشكل مجاني بحسب مدير فرع كربلاء المهندس حسين مجيد الخرسان.

مكتب سماحة المرجع الشيرازي دام ظله يستنهض الجماهير الحسينية المؤمنة لتحمل مسؤولية التغيير والإصلاح في زيارة الاربعين

النهضة الحسينية المقدسة كتلة ضخمة من القيم المشعَّة, توقظ روح الإصلاح والحضارة في وجدان الأمم, وتحفزها لتحقيق حياة الحرية والكرامة والعلم والانسانية.

شرطة كربلاء تكشف عن ارسال الداخلية اجهزة كشف المتفجرات الى المحافظة خلال اليومين الماضيين

اعلن مدير عام شرطة كربلاء اللواء احمد زويني ان وزارة الداخلية زودت خلال اليومين الماضيين شرطة المحافظة باجهزة كشف المتفجرات الـK9 لزيادة رقعة المساحات الجغرافية التي نقوم بعملية مسحها ميدانيا لتفادي دخول الاسلحة والعبوات الناسفة" مبيناً ان جميع الطرق المؤدية الى كربلاء مؤمنة تماما من الاستهداف.

مجلس كربلاء يعلن القبض على 15عنصرا من تنظيم القاعدة الارهابي كانوا ينوون مهاجمة زوار الاربعين

افاد رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة كربلاء ان القوات الامنية استطاعت من القبض على 15 عنصرا من تنظيم القاعدة وعناصر حزب البعث المنحل في عمليات استباقية شمال المحافظة قبل زيارة الاربعين، لافتا الى ان خطة زيارة الاربعين بدأت منذ اليوم.

منظمة سيد الشهداء تساهم في توزيع مواد غذائية على المواكب الحسينية

امتثالاً لتوجيهات المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في العمل على خدمة زوّار مولانا الإمام سيد الشهداء صلوات الله عليه والأجر الكبير في هذا العمل المبارك, قامت منظمة سيد الشهداء صلوات الله عليه للتنمية الاجتماعية في البصرة ببرنامج توزيع المواد الغذائية على مواكب خدمة زوّار الإمام الحسين صلوات الله عليه المشاة في مسيرة زيارة الأربعين المقدّسة, في طرق محافظة الناصرية, وشمل البرنامج أكثر من 50 موكب.

حضور وتفاعل مميز للشباب الحسيني في إحياء الزيارة الأربعينية

تشهدُ المناسبات الدينية التي تحتضنها مدينة كربلاء المقدسة، نماذج رائعة في البذل والعطاء والتعاون وخاصة ما بين شريحة الشباب الذين توكل إليهم الكثير من المهام في مرحلتهم العمرية هذه التي تتسم بالحيوية والنشاط، حتى تجدهم متجمعين متعاونين لإحياء المناسبات الدينية واستقبال الزائرين وتقديم الخدمات لهم.

كربلاء تشهد استمرار توافد الزائرين لإحياء أربعينية أبي الأحرار

تشهد مدينة كربلاء المقدسة توافداً كبيراً للزائرين القادمين من مختلف المحافظات العراقية مشياً على الأقدام لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

الكربلائيون يستنكرون الهجمات الإرهابية التي تطال محبي أهل البيت (عليهم السلام)

استنكر أهالي مدينة كربلاء المقدسة، اليوم الجمعة، الهجمات الإرهابية التي تطيل الزائرين من محبي أهل البيت (عليهم السلام) الوافدين إلى المدينة لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

إذاعة الطفوف من كربلاء تتواصل بتغطيتها الإعلامية للزيارة الأربعينية

باشرت إذاعة الطفوف من كربلاء المقدسة والتابعة لمؤسسة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) ببثّ برامجها الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) التسجيلية والمباشرة.

وفد أمني يزور العلاقات العامة لمكتب المرجع الشيرازي ويؤكد على استعداده الكامل لحماية الزائرين

بمناسبة زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، استقبل السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمكتب المرجع الشيرازي (دام ظله) في كربلاء المقدسة مساء يوم الجمعة؛ آمر قاطع منطقة الوسط بمدينة كربلاء العقيد عقيل والوفد المرافق له، متبادلين الحديث عن الخطة الأمنية للزيارة الأربعينية وأهمية حماية الزائرين الوافدين.

زائرون من كربلاء: حبّ الحسين يجمعنا دائماً وهنيئاً لخدَمة أهل البيت

أشادَ العديد من الزائرين الوافدين من مختلف المحافظات العراقية والبلدان العالمية لإحياء الزيارة الأربعينية في مدينة كربلاء المقدسة؛ بالخدمات المقدمة من قبل أصحاب المواكب الحسينية وخدَمة أهل البيت (عليهم السلام) سائلين المولى عزّ وجلّ أن يتقبل منهم أعمالهم إحياء لذكر ومظلومية العترة الطاهرة.

مكتب سماحة المرجع الشيرازي يدين الجرائم البشعة بحق الزائرين

أدان مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في كربلاء المقدسة الأعمال الإرهابية الأخيرة التي استهدفت زوار سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام بمناسبة ذكرى اربعينه والتي راح ضحيتها المئات من الأبرياء ففي تفجيرات منطقة البطحاء غرب الناصرية أصيب أكثر من مائة وخمس وعشرين بين شهيد وجريح.

المرجع الشيرازي يستقبل جموعاً من زائري الأربعينية

قام المئات من الزائرين المشاة إلى مدينة كربلاء المقدّسة لأداء الزيارة الأربعينية المقدّسة, بالتوافد على بيت المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله, في مدينة قم المقدّسة, صباح يوم أمس الأربعاء الموافق للعاشر من شهر صفر المظفّر 1433 للهجرة, فدعا سماحته لهم بقبول الزيارات, والتوفيق, وبالرجوع إلى أوطانهم سالمين غانمين, بجاه محمّد وآله الطاهرين صلوات الله عليهم أجمعين.

المرجع الشيرازي: لتكن كل أعمالكم خالصة لوجه الله تعالى وخدمة مذهب أهل البيت

أشكركم جميعاً على خدماتكم التي قدّمتموها في شهر محرّم وماتقدمونه في شهر صفر, وأسأل الله تبارك وتعالى أن يوفّقكم في باقي أيام شهر صفر للخدمة في طريق أهل البيت صلوات الله عليهم, بالأخصّ في سبيل الإمام الحسين صلوات الله عليه, واعلموا أن الملائكة الموكّلين على تسجيل أعمال كل واحد منكم تشمّ منكم عطر رائحة الشعائر الحسينية, فهنيئاً لكم هذه الخدمات, وهذا التوفيق.

إشادة واسعة بالخدمات المقدمة من العلاقات العامة لمكتب المرجع الشيرازي خلال الأربعينية

أشادَ العديد من الزائرين وأصحاب المواكب الحسينية بالخدمات المقدمة من قبل العلاقات العامة لمكتب المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله الوارف) خلال الزيارة الأربعينية في كربلاء المقدسة.

خلال الأربعينية المباركة.. السيد عارف نصر الله يستقبل الملا علي باشا الكربلائي

استقبلَ السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمكتب المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) في كربلاء المقدسة، جناب الرادود الحسيني المبدع علي باشا الكربلائي على هامش إحياء الزيارة الأربعينية المباركة.

هيئة علي الأكبر في كربلاء تقيم مجلس عزاء حسيني بمناسبة الأربعينية

بمناسبة حلول أربعينية أبي الأحرار (عليه السلام)، أقامت هيئة علي الأكبر (عليه السلام) الخدمية مجلساً عزائياً أحييت فيه ذكر أهل البيت (عليهم السلام) والمصاب الذي حل بالعترة الطاهرة في كربلاء.

مكتب سماحة المرجع الشيرازي في البصرة.. نشاطات متميزة خلال الزيارة الأربعينية

بمناسبة أربعينية سيد الشهداء (عليه السلام)، وتطبيقاً لتوجيهات المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله)، ساهم العاملون في مكتب سماحته بمحافظة البصرة بتقديم الخدمات اللازمة للزائرين المتوجهين مشياً على الأقدام إلى مدينة كربلاء المقدسة.

مديرية شباب ورياضة كربلاء تساهم بتقديم خدمات متنوعة لزائري كربلاء

دأبت مديرية شباب ورياضة كربلاء، على إقامة موكب خدمي (متميز) باسم سرايا خدمة الإمام الحسين (عليه السلام)، يضم كوكبة من الشباب الرياضيين المتطوعين لخدمة المواكب الحسينية والزائرين الوافدين إلى كربلاء لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

تباين آراء الزائرين حول الخدمات المقدمة خلال الزيارة الأربعينية

في استطلاع للرأي أجراه مراسل موقع مؤسسة الرسول الأعظم مع الزائرين الوافدين إلى مدينة كربلاء المقدسة لتأدية شعائر أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) حول الوضع الامني والخدمي في المحافظة، فقد تباينت أرائهم إزاء الخدمات المقدمة لهم من قبل الدوائر الحكومية والمواكب الحسينية، مؤكدين في الوقت نفسه بأنها جهود حثيثة ومتميزة.

مراسيم إحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين في كربلاء.. تقرير مصوّر

يستمر محبو أهل البيت (عليهم السلام) من مختلف المحافظات العراقية وخارج البلاد، بالتوجه إلى مدينة كربلاء المقدسة مشياً على الأقدام لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) والتي ستصادف يوم السبت القادم 14/1/2010.

توزيع كتب المرجع الشيرازي على الزائرين المشاة

امتثالاً لتعاليم سادتنا وقادتنا أهل البيت الأطهار صلوات الله عليهم أجمعين, وانطلاقاً من توجيه سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله, بضرورة نشر الثقافة الحسينية المقدّسة, وتعريف القضية الحسينية المقدّسة.

مكتب تنظيم المواكب الحسينية من محافظة ذي قار في ضيافة العلاقات العامة لمكتب المرجع الشيرازي

استقبل السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمكتب المرجع الشيرازي (دام ظله) بمدينة كربلاء المقدسة، يوم الأحد، وفد مكتب تنظيم المواكب الحسينية في مدينة (الشطرة) بمحافظة ذي قار؛ مقدماً له تعازيه بمناسبة الأربعينية المباركة.

موكب خدمي مشترك بين أهالي كربلاء ومنطقتي القطيف والإحساء يقدّم خدماته لزائري أبي الأحرار

برعاية سماحة آية الله السيد طاهر الشميمي (دام عزه) وكيل سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) في منطقتي الإحساء والقطيف بالسعودية، باشرت الكوادر الحسينية الموالية لأهل البيت (عليهم السلام)، بنصب موكب خدمي لاستقبال زائري الأربعينية المباركة؛ بالتعاون مع مؤسسة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) وهيئة خدمة أهل البيت (عليهم السلام) الخدمية في كربلاء المقدسة.

مضيف (أم البنين) الخدمي يقيم موكبه السنوي لاستقبال زائري كربلاء

برعاية الشيخ جمال الوكيل الأمين العام لحركة الوفاق الإسلامي في كربلاء المقدسة ومؤسسة كربلاء الخيرية، باشر مضيف أم البنين الخدمي أعماله السنوية بتقديم وجبات الطعام المتنوعة لزائري الإمام الحسين (عليه السلام) الوافدين لإحياء أربعينيته المباركة.

الهلال الأحمر العراقي يشارك في تقديم خدماته الطبية للزائرين

شهدت مدينة كربلاء المقدسة حضوراً فاعلاً ومتميّزاً لجمعية الهلال الأحمر العراقية في تقديم الخدمات الطبية لزائري المدينة الوافدين لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

الزيارة الأربعينية تشهد خدمات مختلفة هدفها التشرّف بخدمة زائري أبي الأحرار

تشهد الزيارات المليونية التي تحتضنها مدينة كربلاء المقدسة، خدمات متنوعة يقدمها محبو أهل البيت (عليهم السلام) لإحياء مثل هذه المناسبات الدينية وتسهيل أداء الزائرين للزيارة المباركة.

ويسعى العديد من محبي أهل البيت (عليهم السلام) الوافدين إلى كربلاء المقدسة، إلى تقديم هذه الخدمات بصورة مجانية وبعفوية واضحة تظهر مدى حبهم للإمام الحسين (عليه السلام) وتشرّفهم بخدمة زائريه.

موكب نور فاطمة الزهراء (للصمّ والبكم) يشارك في أربعينية سيد الشهداء

في صورة جميلة وعظيمة عكست مدى الولاء الحسيني الذي لم يقتصر على فئة أو شريحة معينة وإنما للإنسانية جمعاء ولكافة شرائح وطوائف المجتمع العراقي والإسلامي وحتى من بقية الديانات الأخرى، ساهم موكب من ذوي الاحتياجات الخاصة في تقديم الخدمات لزائري سيد الشهداء (عليه السلام) خلال إحياء زيارة أربعينيته المباركة.

بركة أربعينية الحسين تشفي طفلاً من إعاقته البدنية

لم تتوقعْ عائلة الطفل (عبد الله صفوك الحسّاني) من محافظة بغداد، والمصاب بإعاقة في قدميه تمنعه من الحركة، أنه سيأتي يوم ما وتعود الحياة من جديد إلى طفلهم الذي لم يبلغ العشر سنوات بعد، فهو لم يعش طفولته الطبيعية كبقية الأطفال الصغار وكان يخشون من تزايد حالته المرضية بعد كبره، إلا إنّ بركة أبي عبد الله الحسين (عليه السلام) تفوق كلّ النظريات والمعادلات حيث مُني هذا الطفل الفقير بالعافية والشفاء بعدما قدم مع أبيه مشياً على الأقدام لأداء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدسة ويكون أحد المسجلين في سجل الزائرين والمناصرين لهذا البطل العظيم وممن شملتهم بركاته التي لا حدود لها.

الأربعين الحسيني.. شعائر دينية لإحياء القيم الإنسانية

كما في كل عام هبت جموع المؤمنين الموالين لأهل بيت النبي صلى الله عليه وآله في مسيرة مليونية زاحفة صوب ضريح الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء المقدسة لإحياء ذكرى الأربعين الحسيني في العشرين من صفر وأداء مراسيم الزيارة الخاصة بهذه المناسبة.

موكب عزاء أهالي الكريمات من بغداد.. التفاني والإخلاص في الخدمة الحسينية

(يفجرونا ونقول يا حسين يا شهيد) هذه هي الكلمات التي اتخذها موكب أهالي الكريمات شعاراً عندما قدموا إلى مدينه الإمام الحسين (عليه السلام) لإحياء زيارة أربعينيته المباركة، حيث حط الموكب العزائي الخدمي برحاله في مدينة كربلاء المقدسة ليساهموا في إحياء هذه المناسبة العظيمة وتقديم الخدمات اللازمة للزائرين.

زائرو أربعينية الإمام الحسين يتضامنون مع شيعة البحرين ضدّ الظلم الخليفي

أبدا الزائرون الوافدون من العراق والعالم إلى كربلاء المقدسة لإحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، تضامنهم الواضح مع أبناء الشعب البحريني الذي يتعرض للظلّم والاضطهاد على يد آلة القتل الخليفية بعد مطالبهم الجماهيرية بالحصول على حقوقهم المشروعة.

السيد عارف نصر الله يستقبل وفوداً من مختلف المحافظات العراقية

استقبلَ السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمكتب المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) في كربلاء المقدسة؛ جموع غفيرة من أصحاب المواكب والهيئات الحسينية من مختلفة المحافظات العراقية القادمة لإحياء الزيارة الأربعينية المباركة.

العلامة (ناصرالأسدي) يزور إذاعة الطفوف ويشيد برسالتها الإعلامية الحسينية

أشادَ سماحة العلامة الشيخ ناصر الأسدي (دام عزّه) بالمشاريع الإعلامية لمؤسسة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) في كربلاء المقدسة ومن بينها (إذاعة الطفوف.. صوت الولاء والعترة الطاهرة) والتي ساهمت بشكل كبير في التعريف بفكر أهل البيت (عليهم السلام) والمحافظة على الهوية الشيعية.

مكتب المرجع الشيرازي يواصل جولاته التفقدية ويزور حملة السبطين وموكبي الإمام الحسن وأنصار الحسين

بمناسبة ذكرى أربعين سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام وتوافد ملايين الزائرين وآلاف المواكب والهيئات الحسينية ـ التي تجاوز عددها سبعة عشر ألف موكب ـ إلى مدينة كربلاء المقدسة لإحياء المراسم قام وفد مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الوارف بزيارات تفقدية وإرشادية إلى عدد من المواكب الحسينية.

استمرار توافد آلاف الزائرين لمراكز الايواء التابعة لمؤسسة الرسول الأعظم في كربلاء

عملاً بتوجيهات سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) وبالتعاون مع المديرية العامة لتربية محافظة كربلاء المقدسة، ومن أجل رعاية وخدمة زوار سيد الشهداء الامام الحسين سلام الله عليه في سائر المناسبات، أشادَ العديد من الزائرين وأصحاب المواكب الحسينية بالخدمات المقدمة من قبل العلاقات العامة لمكتب المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله الوارف) خلال الزيارة الأربعينية في كربلاء المقدسة وفي الاخص اكبر عمل خدمي لحد هذه اللحظة وعلى مدى الخمس سنوات الماضية لخدمة زوار الامام الحسين عليه السلام هو مراكز ايواء الزائرين.

بتوجيه من المرجعية الشيرازية.. جامع الإمام علي يفتح أبوابه لإيواء زائري الأربعينية

بدعم من العلاقات العامة لمكتب المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) في كربلاء المقدسة، فتح جامع الإمام علي الهادي (عليه السلام) التابع للمرجعية الشيرازية في كربلاء المقدسة، أبوابه لاستقبال زائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) وإيوائهم وتقديم مختلف الخدمات اللازمة لهم.

العلاقات العامة لمكتب المرجع الشيرازي تتواصل بجولاتها التفقدية للمواكب الحسينية

بمناسبة زيارة أربعينية الأمام الحسين (عليه السلام)، واصلت العلاقات العامة لمكتب المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) في كربلاء المقدسة، بجولاتها التفقدية للمواكب والهيئات الحسينية العاملة على خدمة زائري سيد الشهداء (عليه السلام) وتوفير احتياجاتهم اللازمة.

المشرف العام على مؤسسة الرسول الأعظم يؤكد على دعمه المستمر للمواكب الحسينية وافتتاح مراكز لإيواء الزائرين

زارَ السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمكتب المرجع الشيرازي (دام ظله) والمشرف العام على مؤسسة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) الإنسانية الثقافية في كربلاء المقدسة، مراكز الإيواء التي افتتحها مؤسسة الرسول الأعظم لزائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

حضور متميّز لقريحة الشعراء وحناجر الرواديد الحسينيين في الزيارة الأربعينية

معَ توافد الملايين من الزائرين لإحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) هذا الحدث المليوني الكبير التي تحتضنه مدينة كربلاء المقدسة سنوياً، فطالما كانت لقريحة الشعراء وحناجر الرواديد الحسينيين حضور فاعل ومتميز للتذكير بالمصاب الحسيني العظيم وتأجيج مشاعر الزائرين حيال هذه القضية السامية ومبادئها وقيمها العليا.

حشود مليونية تحيي اليوم زيارة أربعينية أبي الأحرار في كربلاء

أحيا الملايين من الزائرين اليوم السبت، زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدسة، والتي تصادف يوم العشرين من شهر صفر.

جمعية كشافة الرسالة الإسلامية من لبنان تشارك في إحياء الأربعينية

شاركَ موكب جمعية كشافة الرسالة الإسلامية من لبنان في إحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) بكربلاء المقدسة، والمساهمة في تقديم الخدمات لزائري المدينة.

استذكار الأربعين الحسيني بإقامة أعمال مسرحية في كربلاء

ساهمت العديد من المؤسسات الثقافية والفنية من محافظة كربلاء وخارجها، بإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، بإقامة العروض المسرحية ومعارض الصور المستمرة على مدى أيام الزيارة المباركة والتذكير بمصاب أهل البيت (عليهم السلام) وإيصال رسالتهم إلى العالم بتوظيف الفنون المختلفة.

استمرار توافد زائري كربلاء لإحياء الذكرى الأربعينية الخالدة (تقرير مصور)

لا تزال الملايين من الحشود البشرية تتجه صوب مدينة كربلاء المقدسة لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) التي تصادف اليوم السبت العشرين من شهر صفر.

تغطية إعلامية واسعة لإذاعة الطفوف بمناسبة الزيارة الأربعينية المباركة

استمرت إذاعة الطفوف من كربلاء المقدسة بتغطيتها الإعلامية الخاصة بأربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) على مدى أيام الزيارة المباركة، ومشاركة مستمعيها بإحياء هذا الحدث المليوني العظيم والتذكير بمظلومية أهل البيت (عليهم السلام).

كربلاء تستقبل اكثر من 16 مليون زائر بينهم 500 الف عربي واجنبي خلال زيارة الاربعين

شهدت مدينة كربلاء المقدسة توافد اكثر من 16 مليون زائر من مختلف المحافظات العراقية بينهم 500 الف زائر عربي واجنبي، لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وفد من مكتب المرجع الشيرازي يشيد بجهود العاملين في مؤسسة الرسول الأعظم خلال الزيارة الأربعينية

استقبل السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمكتب المرجع الديني الكبير سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) في كربلاء المقدسة، وفداً من مكتب سماحته ضمّ كلٌّ من فضيلة العلامة الشيخ طالب الصالحي والسيد محمد حسين الراضي والعلامة الشيخ ناصر الاسدي؛ فضلاً عن عدد من طلبة العلوم الدينية.

وفد خليجي واسع في ضيافة العلاقات العامة لمكتب المرجع الشيرازي

خلال زيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام)؛ استقبل السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمكتب المرجع الشيرازي (دام ظله الوارف) في كربلاء المقدسة، وفداً كبيراً من اهالي الكويت والسعودية والبحرين، القادمين لكربلاء المقدسة لإحياء الزيارة المباركة.

موكب حسيني من 60 جنسية عالمية شارك في إحياء أربعينية أبي الأحرار

شهدت زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدسة، مشاركة أكثر من (60) دولة من مختلف أنحاء العالم في إحياء الزيارة المباركة؛ بالخروج في موكب حسيني عزائي موحّد طاف شوارع المدينة مروراً بالعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين.

مراكزُ إيواءِ الزائرين.. أضخَمُ وأنجحُ مشروعٍ قدّمتهُ مؤسسةُ الرسولِ الأعظمِ لزائري الأربعينيّةِ

خدمات استثنائية ومنقطعة النظير قدّمتها مؤسسة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) في كربلاء المقدسة؛ خلال الزيارة الأربعينية المباركة، من خلال افتتاح مشروعها الكبير الخاص بإيواء الزائرين الوافدين إلى المدينة المقدسة والذي قدّم خدمة جلية لهم وتوفير كل ما يحتاجونه من الخدمات اللازمة وعلى مدى 14 يوماً من إحياء الزيارة المليونية و24 ساعة من العمل غير المنقطع.