b4b3b2b1
قافلة (أنصار الولاية) المشاية من العراق يزورون بيت المرجعية | تواصل العزاء الحسيني للعلاقات العامة لمكتب المرجع الشيرازي في كربلاء | وفود من مختلف البلاد الإسلامية تزور بعثة المرجع الشيرازي بالمعابدة | إحياء ذكرى شهادة الصديقة الكبرى لليوم الثالث في بيت سماحة المرجع الشيرازي | العلامة الطويرجاوي وعميد حوزة كربلاء يزوران العلاقات العامة لمكتب المرجع الشيرازي | ذكرى مولد الإمام القائم من آل محمّد المؤمنون يهنئون المرجع الشيرازي | وفد رفيع المستوى من حزب الدعوى الاسلامي يزور العلاقات العامة في مكتب بغداد | مسيرة عزاء مهيب لموكب طلبة العلوم الدينية في ليلة الوحشة العاشورائية | اضخم استعراض عسكري تشهده كربلاء المقدسة استعدادا لقتال الارهاب وحماية المقدسات | إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير في البحرين يعلن اسبوع ’فلنمت من أجل أعراضنا’ | رئيس مجلس محافظة كربلاء يزور العلاقات العامة لمكتب المرجع الشيرازي دام ظله | آية الله السيد مرتضى الشيرازي يستقبل جمع من الزائرين ويؤكد على إحياء الشعائر الحسينية |

كربلاء المقدسة تضع خطتها الخدمية والأمنية لاستقبال زيارة عاشوراء المليونية

3315

 

29 1433 - 28/11/2011

كربلاء المقدسة/ متابعات

عقدت الدوائر الخدمية والأمنية فضلاً عن العتبتين المقدستين بمدينة كربلاء المقدسة، اجتماعاً موسعاً لوضع الخطة الخاصة باستقبال زيارة عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام).

وناقش المجتمعون سبل الارتقاء في تقديم مختلف الخدمات للزائرين الوافدين إلى كربلاء خلال شهر محرم الحرام، ومناقشة المتطلبات والعقبات التي تعيق أمام عملهم خصوصاً خلال زيارة العاشر من محرم.

وقال محافظ كربلاء آمال الدين الهر: بأنّ "الاجتماع جمع اللجان الأمنية والخدمية وممثلين عن العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين، من أجل وضع الخطة اللازمة لإحياء زيارة عاشوراء".

وتابع، "تم الاتفاق على العديد من الأمور وخاصة في مجال توفير المواصلات وتسهيل حركة المركبات والمواطنين بسبب وجود مشكلة تتكرر في كل عام تعاني منها اغلب الدوائر وتتمثل بكثرة القطوعات الأمنية"، مؤكداً على "استعداد محافظة كربلاء لاستقبال الزيارة المليونية ونجاح خطتها الأمنية والخدمية".

وأوضح الهر بأنّ "كربلاء بحاجة من (3-5) مليار كميزانية لها تخصص لزيارة عاشوراء، ولم يتم حتى الآن تخصيصها من قبل الحكومة المركزية".

فيما أوضح نائب رئيس مجلس المحافظة نصيّف الخطابي، بأنّ "هذا الاجتماع يأتي ضمن الاستعدادات المبكرة لشهر محرم الحرام، وقد نوقشت فيه أهم الاستعدادات الخدمية والأمنية مع العتبتين المقدستين".

وتابع، "سيتم فتح طرق جديدة في المحافظة للزائرين واستخدام جهد مدني اكبر في مجال النقل وبمشاركة الجهد الحكومي وهذا ما تم مناقشته وسيلحظ الجميع تطوراً ملحوظاً هذا العام في تقديم الخدمات اللازمة".

من جانبه أكد مسؤول قسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة الحاج فاضل عوز على "الاستعداد الكامل للعتبتين المقدستين لاستقبال الزائرين خلال شهر محرم الحرام"، مبيناً بأنه "تم مناقشة جميع الاستعدادات الخاصة لإحياء الزيارة المليونية وإعداد الخطط الأمنية اللازمة لحماية الزائرين".

أما على المستوى الخدمي المقدم من قبل العتبة الحسينية مسؤول قسم الشؤون الخدمية الخارجية الحاج محمد ابو دكه: "قامت العتبة الحسينية بتوفير عدد كبير من الآليات المخصصة لنقل الزائرين من مركز المدينة إلى مناطق القطوعات الأمنية".

وأضاف أبو دكة، "سيقوم القسم بتوفير منشآت صحية منتشرة على الطرق الخارجية لمدينة كربلاء وداخل مركزها لتقديم الخدمة اللازمة للزائرين الوافدين لإحياء زيارة عاشوراء العظيمة".