b4b3b2b1
كلمة سماحة المرجع الشيرازي دام ظله ليلة الحادي عشر من محرم الحرام 1436 هجرية | وكيل المرجع الشيرازي دام ظله في اوربا في ضيافة العلاقات العامة | مكتب المرجع الشيرازي بدمشق يحتفل بذكرى عيد الله الأكبر | وفد اقليم كردستان العراق يلتقي العلاقات العامة لمكتب المرجع الشيرازي | مؤسسة الرسول الاعظم صلى الله عليه وآله تستعد لتأبين الفقيد الشيرازي قدس سره | مكتب البصرة يتفقّد جرحى انفجار حسينية العاشور ويقيم صلاة عيد الفطر | استمرار توافد الضيوف للعلاقات العامة لمرجعية السيد الشيرازي دام ظله | مصادر: السلطة الإيرانية تشترط إلغاء البحث حول ولاية الفقيه لقاء الإفراج عن الشيرازي والأخير يرفض | مجالس العزاء الحسيني لليوم الثالث من محرم في بيت المرجع الشيرازي | وفود من مكاتب المرجعيات تزور مقر بعثة الحج للمرجع الشيرازي دام ظله في مكة المكرمة | ملاحقة نواب ووزراء مطلوبين في العراق | مثنى حارث الضاري يتبنى العمليات الارهابية الاخيرة بدعم دولة خليجية |

تقرير موجز عن مخيّم الرسول الأعظم لمؤسسة الرضوان الشبابية

2888

 

8 ربيع الأول 1432 - 12/02/2011

اختتمت مؤسسة الرضوان الشبابية في الكويت فعاليات مخيّمها السنوي «مخيم الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله» الـ 34 الذي كان تحت شعار «منبع الفضائل»، وأقيم في الفترة بين 30/1/2011 و 5/2/2011 أي بالتزامن مع ذكرى استشهاد سيد البشرية ونبي الرحمة مولانا رسول الله صلى الله عليه وآله. وكالسنوات السابقة شارك بالمخيم ثلاث فئات عمرية مختلفة وهي: الشباب والفتيان والشبيبة بالإضافة إلى فئة الشباب 18+ التي تديرها القائمة الحرة. ولما كان المخيّم قد سمّي تيمّناً باسم رسول الله صلى الله عليه وآله فقد استمد مواضيع المحاور من حياة هذه الشخصية العظيمة، وهي: محور اليوم الأول: حول أهل البيت عليهم السلام تحت عنوان: «المودّة في القربى».

محور اليوم الثاني: كان عن الصحابة وبعنوان: «رحماء بينهم».

محور اليوم الثالث: تحت عنوان: «وإنك لعلى خلق عظيم».

محور اليوم الرابع: تحت عنوان: «وإنّا له لحافظون».

محور اليوم الخامس: بعنوان: «وأمرهم شورى بينهم» الذي تعرّض لبعض الإضاءات السياسية والمنهج السياسي الذي اتبعه رسول الله صاى الله عليه وآله.

هذا، وتنوّعت البرامج والنشاطات في هذا المخيم بين ثقافية ورياضية ودينية واجتماعية وغيرها، وكانت هناك عدة حوارات ومحاضرات وطرح المسائل الشرعية في مخيّم الشباب لفضيلة الشيخ حامد عبدالرزاق والشيخ حامد عبد الرزاق والشيخ عبدالله ملا هادي، بالإضافة إلى الورش العملية التي احتوت على مسابقات في استخراج المعلومات وأداء المشاهد التمثيلية وبعض المهارات الأخرى.

كما تميّزت فئة الشباب في هذه السنة باستضافات مجموعة من الشخصيات الدينية والسياسية والعلمية، كان منهم نجل المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله فضيلة حجّة الإسلام والمسلمين السيد أحمد الشيرازي دام عزّه، والنائب الأستاذ صالح عاشور، والدكتور حسين دشتي، وآية الله السيد هادي المدرسي دام عزّه.

في هذا المخيم برزت اللجنة الرياضية كإحدى اللجان الرئيسية من خلال المسابقات التي أقامتها لفئات المخيم الثلاث، مثل دوري كرة القدم ودوري الكرة الطائرة، وغيرها.

في ليلة الثامن والعشرين من شهر صفر 1432 للهجرة اكتسى المخيّم بالسواد وتهيّأ المشتركون لإقامة العزاء بذكرى مصاب استشهاد رسول الله صلى الله عليه وآله، وأقيمت المواكب من قبل كافة الفئات، وارتقى المنبر فضيلة الشيخ عبد الله ملا هادي، تبعه مجلس عزاء اللطم للرادود الشاب السيد حسين الموسوي.

أما ليلة الجمعة فقد كان الشباب فيها على موعد مع قراءة دعاء كميل الشريف قرأه الشيخ حسن ملكي، وبعض الأدعية التي كانت قرأت يومياً كدعاء الصباح ودعاء العهد.