b4b3b2b1
موكب عقيلة بني هاشم للشيرازية تلبي نداء المرجعيات الدينية في حماية العتبات المقدسة | عزاء الشمعة لشهادة السيدة رقية عليها السلام في كربلاء المقدسة | كربلاء المقدسة تحيي ولادة الائمة الاطهار عليهم السلام في شهر شعبان المعظم | المرجع الشيرازي يصدر بياناً لمناسبة الأربعين الحسيني | هيئة يالثارات الحسين في كربلاء المقدسة تواصلها عطائها في خدمة الامام الحسين عليه السلام (تقرير مصور) | مسؤول العلاقات العامة: تربية الأولاد أولا وقبل كل شيء | وفد العلاقات العامة اول الواصلين لمرقد السيد محمد ابن الامام علي الهادي عليه السلام | إحياء ذكرى الأيام الفاطمية في مدينة كربلاء المقدسة | السيد نصر الله: خدمة الإمام الحسين(عليه السلام) وزائريه فخر في الدنيا والأخرة | موكب الولاء والفداء والفتح في سامراء لإحياء شهادة الامام عليه الهادي عليه السلام | الهيئة الفاطمية تحيي شهادة مولاتنا الزهراء عليها السلام في بيت المرجع الشيرازي دام ظله | سماحة المرجع الشيرازي: أجر العمل لأهل البيت على قدر المشقّة فيه |

نشاطات متنوّعة لمؤسسة الرضوان الشبابية بالكويت في شهري محرّم وصفر 1432هـ

2840

 

27 محرم الحرام 1432 - 02/01/2011

أقامت مؤسسة الرضوان الشبابية في دولة الكويت برنامجها السنوي خلال هذا الشهر لمحرّم الحرام 1432 للهجرة، وأيام استشهاد الإمام الحسين صلوات الله عليه،، حيث تنوّع بالعديد من الفعاليات.

مجالس العزاء

فقد أقامت هيئة الإمام الجواد سلام الله عليه التابعة للمؤسسة بمنطقة صباح السالم مجلسها السنوي من الليلة الأولى وحتى الليلة الثالثة عشرة من شهر محرّم، وكان ذلك في تمام الساعة الرابعة عصراً، وارتقى المنبر الحسيني الشريف كل من: الشيخ حسن ملكي والشيخ نور الدين النجفي، وفي الليلة الثانية عشرة والثالثة عشرة ارتقى المنبر السيد مهدي الجزائري، بمشاركة الرادود أحمد الباوي.

الفعاليات الإعلامية

كما كان من أبرز فعاليات المؤسسة توزيع أكثر من 5000 علم أسود على المنازل والحسينيات وذلك لرفعها على الواجهات، وذلك حداداً وحزناً على مصاب الإمام سيد الشهداء صلوات الله عليه. وبهذا الصدد أكد مدير مؤسسة الرضوان الشبابية مصعب شمساه أهمية العمل بالشعائر لحفظ الدين، منوّهاً أن كل ما نبذله في خدمة الإمام سيد الشهداء صلوات الله عليه هو قليل في حقّه، مؤكداً التفاعل الجماهيري هذا العام للحصول على الأعلام ورفعها حداداً على مصائب أهل البيت صلوات الله عليهم.

مشروع تنظيف الحسينيات

وأشار شمساه إلى أنه في هذا العام قامت المؤسسة بعمل حملة لتنظيف الحسينيات والشوارع المحيطة بها من المهملات تحت مسمّى (حملة خدّام الحسين صلوات الله عليه)، حيث شارك في هذه الحملة عدد كبير من أعضاء المؤسسة والمتطوّعين (وصل عددهم ما يقارب 80 خادماً).

وأضاف بإن هذه الحملة شملت العديد من الحسينيات، مؤكداً استمرارية هذا العمل في السنوات المقبلة بشكل أكبر، راجياً من الله تعالى القبول ومن الإمام صاحب العصر والزمان عجّل الله تعالى فرجه الشريف الرضا ومباركة العمل.

مخيّم الرسول الأعظم

من جانب آخر، ستقوم المؤسسة ببرنامج كبير وهو إقامة (مخيّم الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله الرضوان للسنة 34، وذلك في الفترة: من 25 من شهر صفر إلى 3 ربيع الأول 1432 للهجرة (30-1-2011 إلى 5-2-2011للميلاد)، حيث ستصادف أيام إقامة المخيّم مع ذكرى استشهاد سيد الكائنات، حبيب إله العالمين، مولانا رسول الله صلى الله عليه وآله. وتم اختيار شعار المخيم وهو: «منبع الفضائل»، بمشورة مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي دام ظله في قم المقدسة.