b4b3b2b1
The Aroma of Mercy ترجمة (عبير الرحمة) باللغة الانكليزية | إضاءات مرجعية | فقه الأسرة | العدد 5 من مجلة مدارات تربوية | بيان الفقه في شرح العروة الوثقى: الخمس | التجليات الزينبية والتل الحزين بحث في مراحل التطور العمراني للتل الزينبي | صدر حديثا كتاب (الامام الحسين عليه السلام عظمة إلهية وعطاء بلا حدود) | صدر حديثاً كتاب وظيفتنا اتجاه الاموات | نشرة مبادئ الثقافة الاسلامية في عدد جديد | العدد 44 من مجلة النبراس | (موجز وقائع تاريخية لمدينة الحسين ) كتاب جديد يصدره الكاتب علي عبود ابو لحمة | كتاب «حديث مع الشباب» باقة ملاحظات تنموية |

صدر حديثا (موسوعة أهل البيت 1-5) للمرجع الشيرازي

2579

 

6 جمادى الأولى 1431 - 20/04/2010

أصدرت دار العلوم في بيروت كتاباً جديداً يحمل عنوان (موسوعة أهل البيت في القرآن 1-5)، في طبعة جديدة (1431 للهجرة) ومحقّقة ومنقحة، وفي حلّة جديدة، وهي من مؤلفات المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله.

هذه الموسوعة تمّ جمعها وتحقيقها وتنقيحها ومراجعتها وتنضيدها بحلّة جديدة من قبل (قسم التحقيق وقسم الطباعة في مؤسسة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله الثقافية) في مدينة قم المقدسة، وتتكون مما يلي:

1/ عليّ سلام الله عليه في القرآن 1-2: جمع سماحته فيهما 711 آية من القرآن الكريم التي نزلت في حقّ الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب سلام الله عليه، بحسب ما جاء في مصادر العامة وكتبهم المعتبرة، تبدأ من سورة الفاتحة إلى سورة الإخلاص.

2/ فاطمة الزهراء سلام الله عليها في القرآن: يشتمل الكتاب على بيان الآيات التي نزلت في حقّ سيدتنا فاطمة الزهراء سلام الله عليها وبحسب مصادر العامة.

3/ المهدي سلام الله عليه في القرآن: يشتمل الكتاب على ما ورد في القرآن الكريم من الآيات المباركة في الإمام المهدي عجّل الله تعالى فرجه الشريف من سورة البقرة إلى سورة البروج، جمعها سماحته من مصادر العامة وأسانيدهم الموثقة.

المهدي سلام الله عليه في السُنّة: يشتمل الكتاب على مجموعة كبيرة من الروايات التي وردت عن رسول الله صلى الله عليه وآله حول الإمام الحجّة عجّل الله تعالى فرجه الشريف في كتب العامة ومصادرهم.

4/ أهل البيت سلام الله عليهم في القرآن: يشتمل الكتاب على آيات نزلت في أهل البيت سلام الله عليهم، من سورة الفاتحة إلى سورة الكوثر جمعها سماحته من مصادر العامة.

5/ الشيعة في القرآن: يتضمن الكتاب ما ورد من الآيات الكريمة في القرآن الحكيم وفُسّرت بشيعة الإمام علي بن أبي طالب سلام الله عليه، وكل ذلك من مصادر العامة وكتبهم.

وما أدراك مَنْ فاطمة؟

كما أصدرت دار العلوم، وفي طبعة وحلّة جديدتين، كتاب (وما أدراك مَنْ فاطمة؟). ويحوي الكتاب أجوبة المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله عن أسئلة قدّمت لسماحته حول الشعائر الفاطمية.

إصدارات أخرى

وصدر أيضاً عن دار العلوم عدد من الكتب الجديدة، ومنها:

• قصص من اليهود: وهو من تأليف المرجع الديني الراحل آية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشيرازي أعلى الله درجاته. ويحوي الكتاب مجموعة من قصص اليهود عبر القصور المختلفة مع تعليقات مختصرة نافعة. ويشير قدّس سرّه أيضاً إلى بعض القصص التي عايشها. وكان رحمه الله يقول: اليهود بشر وهم قابلون للهداية، كما اهتدى كثير منهم في صدر الإسلام على يد رسول الله صلى الله عليه وآله والإمام أمير المؤمنين وسائر المعصومين صلوات الله عليهم. وكان قد أكد قبل رحيله بعدة أيام على بعض التجّار بفتح مواقع على الانترنت باللغة العبرية لهداية اليهود إلى الإسلام.

• الإمام الحسين سلام الله عليه عظمة إلهية وعطاء بلا حدود: وهو تقرير عدّة محاضرات للفقيه الفقيد آية الله السيد محمد رضا الحسيني الشيرازي قدّس سرّه. وتتمحور هذه المحاضرات حول عدة نقاط مهمة، ومنها:

ـ أهمية النهضة الحسينية ودورها الفاعل والمتواصل في تطوير الوعي الإنساني كي يستقيم في حياته ويقدّم لآخرته.

ـ تثبيت ودعم وتطوير الشعائر الحسينية وأهمية القيام بها إحياء لملحمة الإمام الحسين وتدعيماً ونصرة لفكره ومبادئه صلوات الله عليه التي تعد أهم وأقوى الأفكار والمبادئ الإنسانية الخالدة.

ـ نماذج رائعة لأولئك المؤمنين الأتقياء من أتباع أهل البيت صلوات الله عليه وما قدّموه من تضحيات هائلة تتجاوز بذل الأموال أو الأعمال لتصل إلى حدّ الجود بالنفس.

• Candie of Hope (شمعة الأمل): وهو تقرير لعدد من محاضرات الفقيه الفقيد آية الله السيد محمد رضا الحسيني الشيرازي قدّس سرّه حول مولانا المفدّى الإمام المهدي الموعود عجّل الله تعالى فرجه الشريف، وحول عصر ظهوره الشريف، الذي به تنجو البشرية من الظلم والظلام والجور والجهل.