b4b3b2b1
كربلاء المقدسة تشييع الفقيد خادم اهل البيت عليهم السلام هادي مهدي كردلة الوزني | حملات التبرّع بالدم بالعراق وكربلاء المقدّسة ودول العالم | نصر الله يستقبل اعضاء موكب الخد التريب من قضاء الاصلاح في الناصريه | سماحة المرجع الشيرازي دام ظله: على المرأة الصالحة أن تعرف قدر دورها في صنع مجتمع فاضل وصالح | إنجيل يحوي نبوءة النبي عيسى (عليه السلام) بالرسول محمد (صلى الله عليه وآله) | مؤسسة الرسول الأعظم تكرّم عدداً من الشباب العاملين في مراكز إيواء الزائرين | حضور متميّز لقريحة الشعراء وحناجر الرواديد الحسينيين في الزيارة الأربعينية | تقرير مصور لمشروع الايواء لليوم السادس على التوالي | سماحة المرجع الشيرازي: الناس محرومون من نور أهل البيت مما يستدعي مضاعفة الجهود لتحريرهم من الظلمات | نداء الى كل محبي الاماميين العسكريين عليهما السلام | كربلاء: استذكار "الشيرازي" مفجر ثورة العشرين | المرجع الشيرازي يؤكّد: قيمة المرء ما يتعلّمه من أهل البيت |

طائفة الصائبة تشارك في احياء شعائر الاربعين الحسيني

2480

 

12 صفر 1431 - 28/01/2010

عبر ابناء طائفة الصائبة المندانية عن مشاطرتهم اخوانهم شيعة اهل البيت عليهم السلام احزانهم بمصاب شهادة ابي الاحرار الامام الحسين عليه السلام، ومشاركتهم في احياء شعائر الاربعين الحسيني لهذا العام وذلك في مبادرة كريمة ووجدانية منهم لتخليد هذه المناسبة التاريخية المقدسة.

فقد شارك عدد من ابناء الطائفة المندائية في محافظة ميسان ( العمارة ) في مراسيم زيارة الأربعين سيرا على الأقدام من العمارة الى كربلاء، وذكرت مصلادر خبرية اليوم ان فريقا من أبناء طائفة الصابئة المندائيين في ميسان انطلق امس الاثنين مشاركا مع مواكب الزائرين سيرا علي الأقدام المتوجهين الي مدينة كربلاء لاحياء شعائر زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. ونقلت عن رئيس مجلس شؤون طائفة الصابئة المندائيين بدر جاسم حمادي ان (هذه المشاركة من أبناء الطائفة تعد امتداداً لمشاركات سنوية لابناء طائفتنا في هذه الطقوس). واوضح حمادي ان (ابناء الصابئة حريصون علي دعم الزائرين ومشاركتهم باستذكار واقعة الطف من خلال توفير كميات كبيرة من قناني الماء والشربت والكيك ومراهم خاصة لمعالجة الاثار الناجمة عن قطع الطريق الطويل، فضلا علي توفير الملابس والمستلزمات الضرورية الأخري). ويشهد شارع البتيرة ارتالاً كبيرة جدا من السائرين علي الأقدام من كبار السن من الرجال والنساء والأطفال والشباب للمشاركة في احياء شعائر أربعينية الإمام الحسين عليه السلام). وتفقد محافظ ميسان محمد شياع السوداني حشود الزائرين للاطلاع علي أوضاعهم وتلبية احتياجاتهم.

من جانب اخر يتصل بمناسبة اربعينية الامام الحسين عليه السلام شكلت وزارة الكهرباء غرفة عمليات لمتابعة تجهيز الطاقة الكهربائية لمحافظتي كربلاء والنجف خلال زيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام). وذكر المكتب الاعلامي للوزارة لـ(وكالة انباء الإعلام العراقي / واع) ان اللجنة برئاسة وكيل الوزارة الاقدم رعد الحارس وعضوية اثنين من مستشاري الوزارة والمديرين العامين ومديري توزيع كربلاء والنجف ، مضيفا ان اللجنة المذكورة ستعمل على تأمين الانارة ليلاً للطرق التي يسلكها الزائرون وتحسين شبكات النقل في المنطقة لتحمل الحمل الخاص بالمحافظة خلال الزيارة ، منوها الى ان الغرفة كانت قد عقدت اجتماعات منذ شهر لاكمال المتطلبات ".

وفي مجال اخر يتصل بالمناسبة الحسينية ذاتها أوضح مدير الاعلام التربوي في تربية محافظة ذي قار ، بانه تم اقامة مخيم كشفي لتقديم الطبية والعلاجية للمواكب الراجلة المتوجهة الى مدينة كربلاء المقدسة لاحياء زيارة اربعينية الامام الحسين ( عليه السلام ). واضاف عبد الحليم احمد ان اقامة هذا المخيم هو مبادرة من قبل قسم النشاط الرياضي والكشفي بالمديرية وباشراف مدير القسم حسين ناصر ، منوها الى انه يهدف الى استقبال الحشود المليونية من الزائرين من المحافظات الجنوبية لاداء هذه الشعيرة المقدسة وسيتم استقبال الزوار من قبل ابنائنا من الشباب وهم يرتدون زي الكشافة ويقدمون الطعام والشراب ، والادوية والعلاجات لمن يحتاجها ،فضلا عن تقديم الملابس ، كما يتم اجراء العلاج الطبيعي لهم . واشار الى ان اقامة هذا المخيم الكشفي وللسنة الرابعة على التوالي الذي يشهد تزايد بعدد المشاركين فيه و التوسع في تقديم خدماته خدمة لزوار الامام الحسين ( عليه السلام ) .وتقع مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار 380 كم جنوب العاصمة بغداد.