b4b3b2b1
المطالبة رسميا باعتبار تمجيد حزب البعث جريمة يعقب عليها القانون | كربلاء المقدسة تحيي شهادة بضعه الرسول الاعظم صلى الله عليه وآله | المرجع الشيرازي يؤكّد ضرورة العمل للغدير عالمياً | المؤمنون يهنئون المرجع الشيرازي بذكرى مولد القائم من آل محمّد | هيئة خدمة اهل البيت عليهم السلام عطاء حسيني خالص (تقرير مصور) | مجالس العزاء الفاطمي في بيت المرجع الشيرازي لليوم الثاني والثالث | وكلاء المرجعية يشاركون في حملة "إمام الحياة" للتبرع بالدم | قائد عمليات الفرات الاوسط يزور العلاقات العامة للمرجعية الشيرازيه في كربلاء المقدسة | بين جمهور غفير من محبيها إذاعة الطفوف تحتفل بالذكرى السنوية الأولى لتأسيسها | لقاء هادف بين السيد نصر الله والأمين العام للعتبة العباسية المقدسة | استمرار توافد الضيوف للعلاقات العامة لمرجعية السيد الشيرازي دام ظله | وفد العلاقات العامة يتفقد المواكب الحسينية ويشاركهم في العزاء |

وصول قوافل الزائرين عن طريق مطار النجف

2475

 

10 صفر 1431 - 26/01/2010

يشهد الطريق الرئيسي الذي يربط مابين محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف والبالغ طوله حوالي 80كيلو متراً، حركة مرور ونقل كثيفة من قبل حشود الزائرين المشاة الزاحفين الى كربلاء لاحياء شعائر اربعينية الامام الحسين عليه السلام التي تصادف يوم 20 صفر الجاري.

فقد شهدت محافظة النجف الاشرف بدء الأستعدادات من قبل أصحاب المواكب الحسينية لاستقبال الزائرين المتوجهين إلى مدينة كربلاء المقدسة لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام). وانتشرت المواكب والسرادق على طول الطرق المؤدية إلى كربلاء المقدسة من النجف الاشرف لتقدم المأكولات والمشروبات للزائرين، فضلا عن خدمات أخرى اعتدوا على تقديمها لزائري سيد الشهداء (عليه السلام). وبدأ الزائرين بالتوجه من كافة المحافظات العراقية قاصدين مدينة كربلاء المقدسة لإحياء الزيارة الأربعينية سيرا على الأقدام لإحياء هذه الزيارة المباركة .الى ذلك قال النائب الثاني لمحافظ النجف الاشرف حسن حمزة ان هذه الزيارة الكبيرة تحتاج إلى تضافر جميع الجهود وتحضيرات استثنائية من ناحية توفير الأمن والخدمات للزائرين، مبينا انه تم التحضير لهذه الزيارة وتحقيق حالة أمنية مستقرة بعد استنفار جميع القدرات والأجهزة الأمنية في المحافظة. في غضون ذلك باشرت هيئة المواكب الحسينية في المحافظة بمنح أصحاب المواكب الباجات الخاصة بزيارة الأربعين وتسجيل المواكب التي ستمتد على طول طريق النجف ـ كربلاء. كما قامت برفع كشف بأعداد المواكب إلى الحكومة المحلية ليتم تقديم الإعانات لها من المواد الغذائية والخدمات الأخرى .

وفي الشان ذاته أعلنت إدارة مطار النجف الدولي، اليوم الاثنين، أنها تستعد لاستقبال وتسيير 400 رحلة إضافية لنقل الزوار الأجانب خلال فترة زيارة الأربعين لمدينة كربلاء.

وقال المتحدث باسم المطار عدي البهاش في حديث لـ"السومرية نيوز" إن "الرحلات الإضافية التي ستصل وستنطلق من المطار خلال فترة زيارة الأربعين ستبلغ 400 رحلة جوية"، لافتا إلى أن "شركة الخطوط الجوية العراقية اتفقت مع عدد من شركات الطيران على تسيير ما يقارب 200 رحلة من الرحلات الإضافية إلى عدة مطارات لإعادة الزوار الأجانب إلى بلدانهم".

وأوضح البهاش أن "تلك الرحلات تتضمن 103 رحلات للطيران البحريني، و43 رحلة لطيران الخليج، و15 رحلة لشركة جوبتير الإماراتية، ومثلها لشركة كرفين الكويتية، فضلا عن 24 رحلة لشركتي أجنحة الشام، وأجنحة لبنان".

من جهته قال المشرف على مطار النجف الدولي صادق اللبان إن "معدل الرحلات اليومية من والى المطار سيبلغ 10 رحلات يومية خلال الأيام العشرة المقبلة وبشكل استثنائي"، مضيفا أن المطار "مستعد لاستقبال عدد اكبر من الرحلات بعد اكتمال جميع مستلزماته الفنية".

ويستعد مطار النجف نحو 160 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد للبدء بتسيير الطيران الليلي بعد الحصول على الموافقة المبدئية من سلطة الطيران المدني بانتظار موافقة وزارة النقل.

يذكر أن زيارة الأربعين من أبرز المناسبات الدينية لدى المسلمين الشيعة والتي تأتي بعد مرور أربعين يوما على مقتل الحسين ابن علي في معركة الطف في العاشر من محرم. ويتوافد مئات الآلاف منهم في كل عام لزيارة العتبات المقدسة في كربلاء، يأتي معظمهم مشيا على الأقدام.