b4b3b2b1
فاضل الحسيني: مؤسسة السجاد الخيرية مستقلة وغير مدعومة من أية جهة | آية الله السيد مرتضى القزويني: لو لم أهرب من العراق لكنت في مقدمة المقتولين | حوار الصراحة والحقيقة مع الأستاذ جواد العطار | الفنان المصور محمد آل تاجر: عملت على جمع الزمان المتغير والمكان المتبدل في لقطة فوتوغرافية ثابتة | الباحث زميزم: كربلاء هي مركز الإشعاع الفكري والتأريخي لشاعرية المراسيم الحسينية | المقرئ الحاج مصطفى الصراف: قراءة القرآن بالطريقة العراقية تتسم بالروحانية والخشوع | العالم السني الشيخ الملا: إلى متى يبقى الشيعة يُقتلون أمامنا؟ أوقفوا قتلهم !!! | الرادود الحسيني علي يوسف: رحم الله السيد محمد الشيرازي الذي جعل في كل مكان ذكراً للحسين | الشيخ محمد تقي باقر: من يمارس العنف إنسان مريض وعليه مراجعة طبيب نفساني | الشاعر مهدي جناح: أرى الحسين هو الثورة وهو الأبعاد السياسية للثورة الإنسانية | العلامة القزويني: أتحدى من يقول أن فقيها واحدا أفتى بحرمة الشعائر الحسينية | البروفيسور محمد حسين الصغير: السيد الشيرازي من الطبقة التي جمعت بين القديم والحديث فهو "يتكلم بهمة الشباب وعقلية الشيوخ" |

الشيخ الكوراني : كلما اقتربنا من عصر الظهور كلما ازدادت شراسة العدو

2403

 

9 محرم الحرام 1431 - 26/12/2009

الشيخ علي الكوراني هو مبلغ وخطيب كبير ولد في أسرة متدينة معروفة في بلدة ياطر (جبل عامل) جنوب لبنان ، سنة 1944 ميلادي، بدأ بدراسته الحوزوية في جبل عامل في سن مبكرة بتشجيع آية الله السيد عبد الحسين شرف الدين قدس سره، ولم يكن في لبنان حوزة علمية فهيأ له أستاذاً خاصاً هو آية الله الشيخ ابراهيم سليمان حفظه الله ، فدرس عنده في قرية البياض نحو ثلاث سنوات النحو والصرف والمنطق والمعاني والبيان والفقه الى شرح اللمعة ،هاجر لطلب العلم الى النجف الأشرف سنة 1958ميلادية .

له مؤلفات عديدة مثل عصر الظهور ومعجم أحاديث الإمام المهدي عليه السلام في خمس مجلدات ، وتدوين القرآن ، وآيات الغدير ، والوهابية والتوحيد.. والحق المبين في معرفة المعصومين وغيرها ، وتجدها في الموقع .

ندخل في الحديث مع بهذا السؤال ... بعد فراق طال لأكثر من 37 عام عن العراق ومراقده المقدسة كيف تصف لنا شعورك ؟

شعوري شعور الذي وجد أمنية كان يتصور انها بعيدة التحقق خاصة لما استحكم الطغيان وطال الامد وكثر الجور وزاد الأذى بحق أتباع أهل البيت في عراق المقدسات ... هي امنية عزيزة جدا عيل قلبي وعظيمة والحمد لله رب العالمين تحققت اشكر الله عزوجل وأنا هنا في كربلاء الحسين سلام الله عليه، هذا توفيق كبير وشعور لا يوصف بالفرحة والخشوع ممزوجان معا.

الزيارة مخصوصة للعتبات المقدسة ..أم توجد برامج تبلغية ؟

ليس هنالك برامج هذه زيارة لمراقد أهل البيت (عليهم السلام) للعتبات المقدسة تحديداً وان شاء الله اتوفق لان اكون في خدمتكم وخدمة المؤمنين في المناسبات الدينية القادمة التي تقيمها العتبات المقدسة في كربلاء وان شاء الله تكون لي أياما في خدمتكم وخدمة المؤمنين.

آخر المؤلفات الصادرة وطور الصدور ؟

كتبت جديداً السيرة النبوية عند أهل البيت (عليهم السلام) وكتبت واتممت (الف سؤال واشكال) المجلد الثالث والآن تحت الطباعة (عصر الشيعة) وفيه أثناء سفري وتنقلي بين الدول طلب مني كتاب ميسر يُعرف الشيعة والحمد لله كتبت عصر الشيعة فيه تعريف الشيعة بائمتهم بمصادرهم العلمية وموجز عقائدهم هذا آخر ما كتبت.

كيف ترى الدخول في مذهب أهل البيت عليهم السلام؟

الحمد لله انا لا شك عندي اننا في عصر اهل البيت (عليهم السلام) والعالم يتجه اليهم ثمار القلوب تهوي اليهم الاستبصار والتوجه نحو اهل البيت (عليهم السلام) في كل العالم من شرقه الى غربه في البلاد الاسلامية في المهجر بشكل لا يوصف وما ترونه الان من هجمة وهابية ضد الشيعة وتركيزهم على العراق خاصة لانهم يعرفون ان المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) الشيعي آت لا محاله وابن جبرين يقول انه ومن الواضح ان الشيعة اذا تمكنوا في العراق ينغلق باب الدعوة يقصد هنا ان قوة الشيعة في العراق وفي العتبات المقدسة والحوزة العلمية في النجف الاشرف هذا لقدرتهم العلمية وخطابهم للعالم سوف ينغلق باب الدعوة للوهابية.

الحمد لله رب العالمين ان المد التشيع لاهل البيت (عليهم السلام) حتى داخل السعودية في الرياض في القسيم في بريده في بيوت مشايخ الوهابية اولادهم وهذا مد لا يمكنهم الوقوف في وجهه لأننا كلما اقتربنا من الظهور كلما ازدادت شراسة العدو وازدادت كذلك ثمار الافئدة التي تهوي الى اهل البيت (عليهم السلام) وتصاعدت قوة انصارهم.