b4b3b2b1
الحسين عليه السلام.. نهضة خلدها التاريخ | حديث الغدير ووجوب ولاية أمير المؤمنين | الصلاة على النبي وآله .. حياة للقلوب | الحيوان إنسان ناطق | سر اللجان و رؤوس الباذنجان | الصديقة الكبرى ...النموذج الأمثل | أمثولة الأمهات.. أم البنين عليها السلام | قال تجاوزات فردية قال! | أطفال العراق ضحايا النزاعات المسلحة! | الإصلاح أولاً | محطات في مسيرة القافلة الحسينية - الحلقة الأولى - | الأمة الإسلامية في عصر إمامة الإمام جعفر الصادق ( عليه السلام) |

اللهم لا تجعلني وزيرا

 

15 شوال 1430 - 05/10/2009

أثناء عودتي إلى البيت مساءً، وبينما كان الظلام الدامس يلبس الطريق جلباباً حالك السواد، ويخربط خطواتي السريعة، فتقع قدمي اليسرى في حفرة، وتصطدم اليمنى بجلمود صخر في فترة انتشار قوات الكلاب السائبة، وعند (اللوفة) الأخيرة المؤدية إلى البيت، مردداً كلمات (نوبة انجبح، نوبة اطيح، ما ظل بيه عظم صحيح) اخترق سمعي كمسمار كونكريتي (عشرة انج) صوت حزين يخالطه البكاء والنحيب، قادم من فوق (ربّاط) أساس بيت لا يزال في بدايته.

وحين حاولت الاقتراب لمعرفة إذا ما كان الصوت قادماً من مصدر جني أو انسي، هدأ الصوت قليلاً، تبعه بعد ذلك شهقة زفير عميقة خرجت من الأحشاء كأنها تلفظ ما فيها، فأخذنتني رعشة الخوف بقوة حتى كدت اسقط على الأرض، فتدحلبت ومشيت متمايلاً حتى وصلت كومة الرمل القريبة، ثم رفعت رأسي وإذا أنا برجل قد جلس جلسة العبد الفقير على (ربّاط) البيت وقد اخذ يدعو بدعاء حزين الهب مشاعري، فكشفت رأسي حتى بانت صلعتي وفاح اريجها ، ودعكت لحيتي وتبعثر زرعها ، وأجريت دمعتي حتى جف نبعها ، وحبست أنفاسي وقاومت جوعتي ونعاسي، وفتحت (دكم) قميصي، ونشرت للحزن لوائي باكياً مرة، وناشجاً مرة أخرى متنهداً بالحسرة، رافعاً يدي إلى السماء مؤمناً في استجابة الدعاء.

وكان مما قاله صاحب (ربّاط) البيت هذا الدعاء:

اللهم يا حنان يا منان، اللهم بحكمتك التي صنعت بها العجائب وخلقت بها الظلمة وجعلتها ليلاً، وجعلت الليل سكناً، وخلقت بها النور وجعلته نهاراً، وجعلت النهار نشوراً مبصراً، وخلقت بها الشمس وجعلت الشمس ضياءً وخلقت بها القمر وجعلت القمر نوراً، وخلقت الكواكب وجعلتها نجوماً وبروجاً ومصابيح وزينة، اللهم لا تجعلني وزيراً ولا عضواً في مجلس النواب لأني إذا ما أصبحت وزيراً فذلك يفسد حالي، وتكثر أموالي حيث اللطش والهبش، وتعيين العشرات من أبناء العمومة والخوالة والعشيرة، حراس شخصيين، ومدراء عامين، وموظفين لا يميزون الناقة من الجمل، فتصبح وزارتي وزارة عشيرة آل فلان افندي .

اللهم إن شاءت إرادتك أن تجعلني وزيراً، فلا تجعلني وزيراً للكهرباء فأكون من الذين يقولون ما لا يفعلون، واصبح سبة للداني والبعيد، والجاهل والعالم، الشيخ الكبير والطفل الصغير،المرأة الشابة والفتاة اليافعة والعجوز الشمطاء، يلعنوني صباحاً ومساءً عندما يريدون نوم القيلولة في الصيف وعند هبوب الشرجية، حيث ترتفع الرطوبة أعلى مستوياتها ولا نسمة هواء تحرك غصن شجرة صغيرة، حتى يود المصابون بضيق النفس والربو أنهم يمسكون بخوانيكي ليقطعوا نفسي، وتلعني النساء الحوامل ويصفنني بأسواء الصفات وهن يتقلبن يميناً ويساراً على فراشهن وخصوصاً اللواتي في الشهر الثامن والتاسع من حملهن، اللهم لا تجعلني وزيراً للكهرباء حتى لا يمرغ سمعتي في الوحل ذوي المهن من النجارين والحدادين والقصابين ودكاكين بيع الدوندرمة (الموطا) والحليب والأجبان فلا أسوء ساعة لدى هؤلاء من ساعة انقطاع التيار الكهربائي، اللهم لا تجعلني وزيراً للكهرباء حتى لا ينبش قبور أجداد أجدادي حينما يعرف الفقراء بنوم المدراء العامين والموظفين في دوائر الدولة على البخيخ والبرودة في ذروة الظهيرة، بينما يتصبب الفقراء عرقاً، فلا ينفع معهم السبلت اليدوي (المهفة) ولا المروحة السقفية التي تتمايل كالسكران بكهرباء المولدة الإلهية ذات الثلاث امبيرات بينما يستلقي المدير العام أمام المكيف واضعاً كرشه الأسطوري على مكتبة خدمة للصالح العام اللهم وإن كان لابد من ذلك فاجعل أمر المعجزة على يدي ولو لمرة واحدة كيما استطيع اصلاح أمر الكهرباء بسرعة.

اللهم يا عدتي عند كربتي ويا غياثي عند شدتي ويا ولي نعمتي، ويا منجحي في حاجتي، ويا مفزعي في ورطتي، ويا منقذي من هلكتي ويا كالني في وحدتي، اجعل من أمري فرجاً ومخرجاً اللهم ولا تصيرني وزيراً للتجارة، بعد أن افتضح أمر اغتصاب مفردات البطاقة التموينية، وفساد شأنها وأصولها، ونهب محتوياتها على يد مجموعة من المفسدين، فإني إن أصبحت وزيراً للتجارة لن يطمئن قلبي في عدم فساد أخوتي، وسرقة لقمة عيش الفقراء والمساكين، ولن أعد الناس ان المواد المستوردة سوف لن تستبدل على أرصفة المواني، حيث يستبدل القمح الاسترالي بالحنطة العراقية، فيكون الطحين سيالاً وتوكع شنكة العجين بنص التنور .

اللهم فإن حصل ما تقدم فإنك لم تغفر ما تقدم وما تأخر من ذنبي ولم اسلم من مسائلة لجنة النزاهة في مجلس النواب يا ربي، فيلجأ إلى من انتمي إلى كتلتهم في الدفاع عني، وتبرأت ساحتي، وإن لم يفعلوا سحب البرلمان ثقته بي، فاضطر إلى الفرار بجلدي ثم تفعل بي ما تشاء لا ما أشاء، ويلقي القبض علي قبل صعود الطائرة كأنهم يمسكون بطرطور لا بوزير، وسيندم الذين سرقوا وودوا لو أنهم كانوا المسروقين بعد ضياع السمعة لأن الأمر يارب شر مستطير.

اللهم يا رب آبائي وأجدادي والناس أجمعين، يا من بيده فكاك رقبتي من النار اللهم لا تجعلني لوزارة النار في الدنيا (وزارة النفط) فقد شفط وبلع الملايين والملايين من الدولارات كل من آل إليه مآلها، وباع في السوق السوداء سراً وعلانية مالا يعد ولا يحصى من براميلها، من نفطها واسطوانات غازها، وتانكرات ديزلها ونفط أسودها وارتفعت للكثير ممن عمل فيها ارصدتهم، وتورمت جيوبهم، وتوسعت تجارتهم، وكارت في آفاق الأرض والسماء عقاراتهم فإلى أين أفر يا إلهي بوزر هؤلاء اللصوص الملاعين هيهات، أم إلى نارك التي سجرتها عن خان عبادك اللهم فلا تجعلني وزيراً للنفط ولا عامل في محطة بنزين .

ثم اطال الرجل الصمت وقال: الهي إن كاين لابد من ذلك فاجعلني وزيراً بلا علاكة وزارية ولا مبنى وزارة، ولا وكيل، ولا مكتب وزير، ولا حماية لأني أفضل اكون وزير بلا وزارة حتى لا اضطر للهروب وبعدين يلقى عليّ القبض قبل صعود الطيارة.

اللهم واهدي وزارة الكهرباء لكي تتم علينا نعمة مشاريعها المستورة والمنظورة، وان تستبدل خططها العام القادم بأفضل خطة بدلاً من اثنين أربعة اثنين التي انهكت كافة دفاعاتنا الأهلية في مواجهة حر الصيف طوال ست سنوات، وانتكاسات ميزانية البيت المالية مع كل موسم (انك لا تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء).

اللهم لا تجعلني وزيراً ولا برلمانياً ولا رئيساً للبرلمان حتى لا اضطر للوقوف كما وقف ابن أبي قحافة (وليتكم ولست بخيركم واعلموا ان لي شيطاناً يعتريني وما أراد بي سواي فإذا زللت فقوموني).

اللهم إنا نطمع في دولة حديثة تنعم بالطاقة الكهربائية مدة أربع وعشرين ساعة والماء الصالح للشرب، ومفردات بطاقة تموينية لا نقص فيها ولا تأخير، بطاقة تتمتع بكل قواها ومفرداتها، ومدن نظيفة، وشوارع جميلة لا عكرة فيها ولا طسة ولا حفرة، مفروشة بالأسفلت لا تقطع أوصالها الكتل الكونكريتية والحمايات المتعددة وكانتونات التفتيش المزروعة في كل مكان.

اللهم وابعد عنا صراعات المختلين عقلياً، ومجانين الكراسي وعبدة المصالح الذاتية من السياسيين ورد شهواتهم على أعقابهم كيما يذوقوا بعض مما نعانيه.

اللهم وقوض لنا 275 شخصا من ابناء اكوكب المريخ او القمر ليكونوا نواب مجلسنا الوطني القادم , وادفع عنا بقدرتك ومشيئتك اجواء الانتخابات وما فيها من تزوير وتخدير وتسقيط وتبذير للاموال حتى لا نبتلى غدا بقوم يهدد بعضهم بعض بالانسحاب ويمنعون الاستجواب لأتفه الاسباب ,اللهم ومن يفعل ذلك منهم فسلط عليه سوء عذاب .

اللهم إنك تعلم ضعف حالي وكثرة عيالي وقلت مالي فالجيب خالي، يشدو فيه الفقر أياماً وليالي وهذا دهر عز فيه المقرضون والمحسنون وسداد الإيجار لصاحب البيت الذي أسكن فيه الآن قاب قوسين أو أدنى.

اللهم وحنن قلب مدير المصرف العقاري كيما يصرف لي أول الأقساط فأكمل بناء بيتي قبل ارتفاع أسعار الجص والحديد والطابوق والأسمنت، اللهم إنك قادر على أن توحي لمدير المصرف لأن يصغي لضميره الإنساني والأخلاقي فيعمل بما يرضيك قبل رضا الوسطاء والمتزلفين من أصحاب المسؤوليات الكبار على حساب حقوق الفقراء المستأجرين من أمثالي يا رب العالمين.

وبدون أن أشعر صحت بأعلى صوتي اللهم آمين يا رب العالمين.