b4b3b2b1
الملايين يطوفون كربلاء في ليلة النصف من رمضان | تكهنات حول التوقيع على الاتفاقية الامنية نهاية العام الحالي | رسالة امريكية تتضمن تهديدات امنية واقتصادية ودبلوماسية للعراق | تحذيرات علمية مخاطر تفشي ظاهرة العنف لدى اطفال العراق | لجنة برلمانية عراقية: دول الجوار تبتز العراق بـالنفط مقابل الماء | إنجاز مشروع شناشيل سقف الحرم الكاظمي المقدس | توافد جموع الزائرين نحو كربلاء لاحياء النصف من شعبان | جرحى مدنيون جراء حادثين إرهابيين | تورط مسؤول امريكي في الاستحواذ على نسبة من عائدات النفط العراقية | تزايد نسب عمالة الأطفال في العراق بسبب الفقر | توثيق 19 مبنى تراثي في محافظة كربلاء | خطة امنية جديدة في البصرة واعتقال افراد عصابة للقتل |

العثور على 13 عبوة ناسفة واعتقال متهمين في كربلاء

2187

 

12 شعبان المعظم 1430 - 05/08/2009

تبذل الاجهزة الامنية بمختلف اصنافها ومستوياتها جهودا مكثفة بهدف السيطرة على الوضع ومنع وقوع اي عمليات ارهابية وحوادث تفجير وقتل خلال مناسبة زيارة النصف من شعبان المباركة حيث يتدفق ملايين الزائرين من محبي اهل البيت عليهم السلام الى كربلاء لاحياء هذه المناسبة المقدسة.

فقد عثرت مفارز شرطة كربلاء على 14 عبوة ناسفة، خمسة منها معدة للتفجير وإلقي القبض على ثلاثة متهمين في مناطق متفرقة شمال المحافظة. وقال مدير العلاقات والإعلام في المديرية لموقع نون إن مفارز شرطة كربلاء تمكنت من العثور على 12 عبوة ناسفة خمسة منها معدة للتفجير في منطقة الوند 25 كم شمال كربلاء. وأضاف الرائد علاء عباس جعفر الغانمي اليوم إن العثور على تلك العبوات جاء خلال المسح الميداني لتلك المناطق ضمن الخطة الأمنية المعدة لاستقبال الزائرين في ذكرى النصف من شعبان ذكرى ولادة الإمام الثاني عشر لآهل البيت (ع) الإمام المهدي(عج). وأكد الغانمي إن معلومات استخباراتية أفادت بوجود عبوتين في منطقة الإمام عون 10 كم شمال كربلاء في دار قيد الإنشاء. وأضاف مدير العلاقات والإعلام في مديرية الشرطة: تم تشكيل لجنة من خبراء المتفجرات، وتم تفكيكها، وإلقاء القبض، على ثلاثة متهمين يشتبه بضلوعهم في الحادث ، يذكر إن عمليات كربلاء قد نشرت أكثر من 20 إلف مقاتل من الجيش والشرطة كذلك وصول ثلاثة أفواج من المحافظات المجاورة ولواء من الشرطة الوطنية لتعزيز الوضع الأمني لاستقبال الزيارة الشعبانية فضلا عن الغطاء الجوي العراقي وفصائل الكلاب البوليسية والأجهزة المتطورة لكشف العبوات الناسفة

بدوره قال قائد شرطة كربلاء أن " المحافظة لازالت تحت تهديد الهجمات المحتملة لتنظيم القاعدة الارهابي لاستهداف زوار النصف من شعبان ذكرى ولادة الامام المهدي المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف. وأكد اللواء الركن علي جاسم الغريري لموقع نون الخبري خلال جولة له على نقاط التفتيش المحيطة بالمحافظة ان القوات الامنية القت القبض على عدد من الاشخاص المشتبه بإنتمائهم لتنظيم القاعدة وهم رهن التحقيق ، مؤكدا على اهمية تعاون المواطنين في تحقيق الامن للزائرين وأضاف. الغريري أن " القوات الأمنية تشن بين فترة وأخرى عمليات تفتيش لمناطق كربلاء المختلفة بحثا عن الأسلحة والمتفجرات ، مشيرا إلى وجود أجهزة كشف حديثة وصلت المحافظة ومنها الجهاز الآلي الخاص بتفكيك العبوات الناسفة بالإضافة الى الكلاب.

وفي محافظة بابل تمكنت الشرطة صباح اليوم الثلاثاء من رفع عبوة ناسفة كانت مزروعة داخل ضريح الامام القاسم ، 40 كم جنوب الحلة. وذكر مصدر في شرطة بابل:" ان افرادا من حماية المرقد عثروا على عبوة لاصقة في احد اركان المرقد ، وتمكنوا من رفعها دون خسائر ".