b4b3b2b1
وفد ممثلية المرجع الشيرازي يلتقي الشيخ عبدالمهدي الكربلائي | موكب عقيلة بني هاشم يقدم تشابيه سبايا الإمام الحسين في الأربعين | الحيدري يزور مقر موكب الولاء والفتح في سامراء | وقائع خطبة وصلاة العيد من مكتب الإمام الشيرازي في كربلاء المقدسة | نصر الله يناقش مع وفد من أهالي الخالص سبل تفعيل التضامن والوحدة الإسلامية | حملة الولاء والفتح تحيي في سامراء ذكرى شهادة الإمام علي (عليه السلام) | ممثلية المرجع الشيرازي في كربلاء تستقبل عددا من الوفود والشخصيات المهنئة بعيد الأضحى | مدينة الكاظمية المقدسة تشهد إقامة المهرجان التأبيني الكبير لإستشهاد المفكر والفقيه (قدس) | الرسول الأعظم تسهم في النقل المرئي المباشر لمراسم عاشوراء | وفد ديني في ضيافة مؤسسة الرسول الأعظم | العلاقات العامة لمكتب المرجع الشيرازي تقيم حفلاً دينياً بهيجاً بذكرى عيد الغدير الأغر | جولة لوفد ممثلية المرجع الشيرازي لعدد من شيوخ العشائر وشخصيات كربلاء |

وزير الصحة ضيفاً على ممثلية المرجع الشيرازي في كربلاء المقدسة

1191

 

13 رمضان 1429 - 14/09/2008

حل الدكتور صالح الحسناوي وزير الصحة ضيفاً على ممثلية سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله)، وذلك يوم الجمعة الحادي عشر من شهر الله الفضيل شهر رمضان المبارك 1429 هـ، كما رافق السيد الوزير الدكتور علاء بدير مدير عام صحة مدينة كربلاء المقدسة ومدراء المستشفيات وكادر مديرية الصحة في المدينة وجمع من الأطباء من كربلاء.

كان في إستقبال الوفد السيد عارف نصرالله المشرف العام لمؤسسة الرسول (صلى الله عليه وآله) وفضيلة الشيخ صالح العويدي مدير المؤسسة وجمع من موظفي الممثلية والمؤسسة.

وعلى شرف هذه الزيارة إقيمت مأدبة إفطار في مقر الممثلية حضرها الوزير الحسناوي والوفد المرافق له.

وبعد مأدبة الإفطار تبادل الطرفان الحديث حول الوضع الصحي الذي يمر به العراق بصورة عامة ثم مدينة كربلاء المقدسة على وجه الخصوص، حيث إبتدء الحديث السيد عارف نصر الله بعد الترحيب والشكر للسيد الوزير لهذه الزيارة.

ومن ثم بدء الحديث عن الوضع الصحي الراهن والجانب الخدمي الصحي بالعراق عموماً وكربلاء خصوصاً، حيث بين السيد نصر الله حاجة المدينة الى مزيداً من الإهتمام كونها تستقبل الملايين من الوافدين ومن مختلف بقاع الأرض والذين يحضرون للمدينة لأداء مراسم الزيارات المباركة لأبي عبد الله الحسين (عليه السلام).

كما تطرق السيد نصر الله الى ضروة السعي الجاد نحو الوقوف أمام الوباء المنتشر حديثاً في العراق (الكوليرا) وأهمية تثقيف الناس عن طريق دوائر الصحة في المحافظات.

كما نقل السيد نصر الله بعض معاناة أبناء المدينة فيما يخص الجانب الصحي الذي يشهد تطوراً بطيئاً مطالباً السيد الوزير بالإسراع وتسهيل أي مشروع صحي يخدم المدينة، وضرورة تطوير المستشفى العام وبناء مستشفيات تخصصية في المدينة لأن أبناءها يشكون من هذا الجانب.

وبالأخص أن الوزير الدكتور الحسناوي هو من أبناءها ومن الواقفين على معاناتها، كما أكد السيد نصر الله أهمية فتح المجال أمام القطاع الخاص وتقليل القيود التي تقف أمام إنشاء هذه المشاريع الخيرية وعلى رأسها الروتين، علماً إن هذه المشاريع تسهم ولو بصورة جزئية بدعم الواقع الصحي للمواطن في هذه المرحلة الصعبة.

من جانبه الدكتور الحسناوي أكد سعي الوزارة وإستنفارها من أجل النهوض بالواقع الصحي للمدينة مؤكداً تذليل جميع العقبات التي قد تقف أمام تنفيذ اي مشروع يخدم مدينة الإمام الحسين عليه السلام، كما أشار الدكتور الحسناوي الى تشكيل لجنة من مختلف الوزارات وهي برئاسته من أجل إعادة تأهيل شبكة المياه في العراق ككل حيث تعكف هذه اللجنة على إعداد دراسة خاصة بهذا الشأن والتي ستسهم في تحديد مواطن الضعف أو التقصير في الأداء أو التخطيط أو التنفيذ في المستقبل القريب إن شاء الله.

كما تطرق السيد الوزير الحسناوي الى إهتمام الوزارة الكبير والمخصوص لمدينة كربلاء المقدسة لأنها تستقبل الملايين من الزائرين وإنها تحتاج الى عناية أكبر من المحافظات الباقية، مضيفاً الى أن المدينة ستشهد في الأشهر القادمة تطوراً ملحوظاً في تطوير الجانب الصحي بالأخص بعد جملة المشاريع المنفذة حالياً كإعادة تأهيل وإنشاء عشرات العيادات الطبية التخصيصة وتأهيل المستشفى العام في المدينة.

وفي نهاية اللقاء حمل الدكتور الحسناوي وزير الصحة والوفد المرافق له والدكتور علاء بدير مدير عام صحة كربلاء والوفد المرافق له السيد عارف نصر الله بالغ تحياتهم وسلامهم الى سماحة السيد المرجع الشيرازي (دام ظله).