الرئيسية | اتصل بنا | أضف للمفضلة
b4b3b2b1

آخر الإضافات في : 17 جمادى الأولى 1435 | مجموع المواضيع: 68 | مجموع الزيارات: 178131

20
2014/03
(أقيموا الشعائر الحسينية) لسماحة المرجع الشيرازي

صورة

إصدار جديد:

امتثالاً لتأكيدات المرجع الديني الكبير سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، في نشر الثقافة الحسينية وإحياء وتعظيم الشعائر الحسينية المقدّستين، وتعريفهما للناس، وضمن فعالياتها الثقافية المستمرة، قامت مؤسسة أمّ أبيها الثقافية ـ الخيرية بالتعاون مع مؤسسة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله الثقافية، بطبع وإصدار كتاب جديد مؤخّراً، بعنوان: (أقيموا الشعائر الحسينية).

الكتاب هو تقرير لمحاضرة من محاضرات سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، التي ألقاها سماحته على أعتاب حلول شهر محرّم الحرام 1435 للهجرة, وذكرى استشهاد ... تفاصيل »


21
2012/04
اصدار خاص لمجلة بشرى في الذكرى الاولى لرحيل المقدس الشيرازي

صورة

الكتاب: إصدار خاص لمجلة بشرى، خلود الكلمة وسمو الاخلاق

المؤلف: مجموعة من الكاتبات

الناشر: مجلة بشرى، جمعية المودة والازدهار النسوية

عدد الصفحات: 66 من القطع المتوسط، ملون

عرض: علي حسين عبيد

شبكة النبأ: عُُرفت مجلة بشرى بمسعاها الجاد والمخلص في مخاطبة المرأة كي تسهم بتعميق افكارها الراقية وتزيد من حكمتها في التعامل مع شؤون الحياة وهي تستنبط مضمونها من أقلام النساء الكاتبات حصرا ليكون مسار المجلة الفكري والوجداني اكثر قربا الى المرأة من غيرها.

وفي هذا الاصدار الخاص الذي تقدمه مجلة بشرى بمناسبة الذكرى الاولى لرحيل الفقيه الفقيد ... تفاصيل »


21
2012/04
صدر حديثا كتاب نسبية النصوص والمعرفة...الممكن والممتنع

صورة

صدر حديثا كتاب (نسبية النصوص والمعرفة...الممكن والممتنع) لسماحة آية الله السيد مرتضى الحسيني الشيرازي دام ظله ، وهو عبارة عن سلسلة من المحاضرات التي القاها سماحته في الحوزة العليمة الزينبية في جوار السيدة زينب سلام الله عليها .

ويقع الكتاب في سبعة فصول :

1- المعرفة بين إدراك الواقع والنسبية المطلقة.

2- معاني النسبية وإجابات عامة.

3- النصوص والمناهج والأديان.

4- المعرفة بين اليقين والظن.

5- حجية الظنون النوعية ونسبية الأديان.

6- تقييم نظرية (كانط) في النسبية المعرفية .

7- (الشيء في ذاته) و (الشيء كما يبدو لي).

يقول المقرر في ... تفاصيل »


18
2012/04
اصدار جديد من مجلة نفحات فاطمية

صورة

بمناسبة الأيام الفاطمية, وذكرى استشهاد بضعة مولانا النبيّ الأعظم صلى الله عليه وآله, سيدتنا الصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء صلوات الله عليها, وانطلاقاً من توجيهات المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله بضرورة تعريف القضية الفاطمية ونشر الثقافة الفاطمية المقدّستين، ومن فعالياتها وإنتاجاتها الإعلامية والثقافية الخاصة بهذه الذكرى الأليمة، أصدرت (مؤسسة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله الثقافية) مجلة بعنوان: «نفحات فاطمية».

تقع النشرة في (46) صفحة, وحوت ما يلي من المواضيع:

• تعظيم الشعائر الفاطمية: محاضرة المرجع ... تفاصيل »


11
2012/04
صدر حديثاً من دار الاثر(منهج الغدير) لمؤسسة الفقيه الشيرازي الثقافية

صورة

صدر حديثاً عن دار الاثر في العاصمة اللبنانية بيروت كتاباً جديداً بعنوان(منهج الغدير)، من اعداد ونشر وتحقيق مؤسسة الفقيه الشهيد المقدس السيد محمد رضا الشيرازي اعلى الله درجاته، حيث يتناول الكتاب مدى تأثير منهج الغدير في حياتنا؟

حيث يجيب علينا حول هذه التساؤلات سماحة الفقيه المقدس محمد رضا الشيرازي قدس سره، في باقة من محاضراته القيمة حيث يقول ان الغدير يمثل الخط الفاصل بين الحق والباطل لذلك كان لابد من تحديد معالم هذا المنهج الساطع لنكون على بينه من أمرنا حيث ان يوم الغدير كان يمكن ان يكون بداية لتاريخ حافل بالرفاهية والتقديم المستمر للسعادة ... تفاصيل »


11
2012/04
(موجز وقائع تاريخية لمدينة الحسين ) كتاب جديد يصدره الكاتب علي عبود ابو لحمة

صورة

صدر في كربلاء عن جمعية الهدايا الثقافية كتاب جديد يؤرخ تاريخ مدينة كربلاء للكاتب (علي عبود ابو لحمة) بعنوان(موجز وقائع تاريخية لمدينة الحسين )

وقال مؤلف الكتاب (علي عبود ابو لحمة) في تصريح لوكالة نون الخبرية اليوم الثلاثاء ان\"الكتاب يقع 432 صفحة ويتحدث عن تفاصيل موجزة لتاريخ مدينة الحسين منذ استشهاد الامام الحسين ولغاية عام 2006 والتطورات التي شهدتها الساحة الكربلائية بعد احتلال العراق عام 2003 \"

واضاف ابو لحمة انني اردت من هذا الكتاب اربط الماضي بالحاضر من تاريخ مدينة الحسين عليه السلام ليسهل على القارئ الاستفادة والاطلاع على بعض الخفايا التي ... تفاصيل »


10
2012/04
كتاب «حديث مع الشباب» باقة ملاحظات تنموية

صورة

التعاليم القرآنية الكريمة تمنح الإنسان طاقة دفع كبيرة تحثه على النهوض، وتستفزه للقفز إلى الأمام، كي يحقق أهدافه، ويحرز لنفسه الطمأنينة والنجاح، ولمستقبله التميز والفلاح.

وجيل الشباب، ثروة الأمة الزاخرة، ورصيد مستقبلها المتميز، لم يحظ بما يتناسب وشأنه من الاهتمام، لاسيما من الموجهين والمفكرين الإسلاميين، ورجال التبليغ المقروء والمسموع والمرئي، وقد قال الصادق عليه السلام : «عليك بالأحداث فإنهم أسرع إلى كل خير» الكافي: ج8 ص93 ح66. وسائل الشيعة: ج16 ص187 ب19 ح21309.

وجاءت صفحات هذا الكتاب: «حديث مع الشباب» لتخاطب هذا الجيل، معتمدة بما ينفعه لعلاج ... تفاصيل »



09
2012/04
العداء المستمر للنبي وآله

صورة

الكتاب الذي بين يديكم هو التقرير الكامل لمحاضرة المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله التي ألقاها بمناسبة ذكرى استشهاد سيد الكائنات، مولانا الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله، بحضور جموع غفيرة من المؤمنين والمعزّين في بيته المكرّم بمدينة قم المقدسة، عصر يوم الأربعاء الموافق للثامن والعشرين من شهر صفر المظفر 1432 للهجرة.

من عناوين الكتاب: الخطب الجليل، تبعات مؤامرة السقيفة، الحكّام شوّهوا الإسلام، النبي وفّر السعادة للناس، نبي الرحمة والرأفة، تعتيم مقصود، عداء الحكّام للقضية الحسينية، بارك الله بأهل العراق، ... تفاصيل »


09
2012/04
بيان الفقه في شرح العروة الوثقى: الخمس

صورة

مؤلّف جديد لسماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله يحمل العنوان: (بيان الفقه في شرح العروة الوثقى ـ الخمس ).

جمع هذا الكتاب في مجلّدين آراء وتعليقات وشروحات سماحته على كتاب الخمس، إذ تناول مسائله بإسلوب بيانيّ علميّ دقيق وعميق وغير معقّد مستنداً في ذلك إلى عنونة الأبواب وترتيبها وفق المنهج العلميّ المتسلسل ابتداء بذكر المسألة وتعريفها ثمّ بيان أطرافها والأقوال فيها وأدلتها ثم خلاصة كل دليل، وبعد ذلك يذكر سماحته القول المختار فيُتبِعه أدلته مع ذكر نماذج من الأمثلة المؤيدة له وبعض الإشكالات ثم الوجوه والملاحظات. ... تفاصيل »


09
2012/04
هداية السائل إلى أجوبة المسائل

صورة

في العهود الأخيرة لمع في سماء التشيّع مجموعة من الفقهاء الأعلام الذين تميّزوا عمّا سواهم بجودة الاستنباط ودقّة الاستدلال، منهم المرجع الفقيه سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الذي يمتاز بجودة الاستنباط وبراعة الاستدلال والفهم العرفي لما ورد عن أهل البيت صلوات الله عليهم، وتشهد لذلك مؤلّفاته القيّمة، وفي طليعتها بيان الفقه وحاشيته على العروة الوثقى.

من هنا ولكي تعمّ الفائدة وجدنا من الجدير أن نجمع بعض ما ورد على سماحته من الاستفتاءات التي تنهال عليه كل يوم من مختلف أنحاء العالم وفي مختلف الأبواب الفقهية وغيرها، ونبوّبها ... تفاصيل »


28
2012/03
كتاب «السيدة زينب عالمة غير معلمة» في طبعته الجديدة بمناسبة ولادتها المباركة

صورة

(عالمة غير مُعَلَّمة)، هكذا وصف الإمام السجاد عليه السلام عمته السيدة زينب عليها السلام، ويظهر من ذلك أن علمها عليها السلام كان لَدُنَيًّا وإن لم يكن بمنزلة علومهم عليهم السلام وبقدره في الارتفاع فـ: (تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى‏ بَعْضٍ) البقرة: 253. وهو مقتضى العقل، لاختلاف مراتب الإمكان .. حتى يصل إلى الخطاب الرباني لرسوله محمد صلى الله عليه وآله: بـ «لولاك لما خلقتُ الأفلاك..».

وذلك لأنه لولا خلقه صلى الله عليه وآله الذي هو غاية الممكن لكان دليلاً ـ حسب تصور البعض ـ على عدم قدرة الخالق أو عدم لطفه (تعالى الله عن ذلك علوَّاً كبيراً) ... تفاصيل »


23
2012/02
كتاب نحن والحياة..

نظرة في ما حولنا

منذ أن فتحتُ عيني على ما حولي من موجودات الحياة، ومنذ بدأتُ أفهم وأدرك حركة الموجودات من حولي، بدأتُ اُكوِّن أفكاراً ومفاهيم عن كلّ شيء ألتقي به..

العالم الواسع الرّحيب: سماء ونجوم، وشمس وقمر، وماء وهواء، وظلمة ونور، وأرض ونبات، وبحار وأمطار، شجر وحيوانات مختلف أشـكالها وألوانها، اُناس يعيشـون في مجتـمع، ينطقون ويتفاهمون، يتبادلون السِّلع والخدمات..

هذه الصّور المتفرِّقة.. المليئة بالجمال والنظام، جعلتني اُفكِّر كثيراً.. بل جعلتني أسأل نفسي: لماذا لا اُطيل النظر فيها ولا اُفكِّر في عظمة وجمال هذا الوجود الرائع الجميل ... تفاصيل »


04
2012/02
كتاب الغدير الثاني للمرجع الشيرازي دام ظله

صدر حديثاً

بمناسبة يوم التاسع من ربيع الأول, يوم عيد أهل البيت صلوات الله عليهم, ذكرى تتويج مولانا المفدّى الإمام المهديّ المنتظر عجّل الله تعالى فرجه الشريف, قامت مؤسسة أم أبيها سلام الله عليها بطباعة كتاب: الغدير الثاني 9 ربيع الأول, لسماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله.

يقع الكتاب في 40 صفحة, وهو تقرير لكلمة سماحة المرجع الشيرازي التي ألقاها خلال درسه بحث الخارج في مسجد الإمام زين العابدين صلوات الله عليه بمدينة قم المقدّسة, حول مناسبة عيد التاسع من ربيع الأول, سنة 1426 للهجرة.

من عناوين الكتاب:

الغدير ... تفاصيل »


04
2012/01
التجليات الزينبية والتل الحزين بحث في مراحل التطور العمراني للتل الزينبي

مما شك فيه أنه من الواجب على المسلمين المحافظة على تراثهم وابراز آثار العظماء منهم فرب حدثٍ عظيمٍ خلد بخلود صاحبه أو هو خالد فخلَّد صاحبه، ومن هنا تكون عظمة الأمة لذا نجد العقلاء في كل زمان ومكان محافظين لتراثهم وميراثهم الحضاري.

كربلاء المقدسة واحدة من أهم البقاع الإسلامية الشريفة المتضمنة لكثير من آثار أهل بيت العصمة والرسالة صلوات الله عليهم لذا فهي مهوى أفئدة المؤمنين في أصقاع الأرض كلها، ومن ابرز الآثار فيها التل الزينبي المجسِّد لحدث تاريخي هو احد المواقف البطولية العظيمة لعقيلة الطالبين زينب الكبرى عليها السلام في واقعة الطف الفجيعة ... تفاصيل »


28
2011/12
قراءة في كتاب (نساء حول الرسول وأهل البيت)

صورة

لمؤلفه: فوزي آل سيف

هنالك فهم خاطئ للرسالة السماوية، ومنه ما يرتبط بالمرأة، فإن قسماً من الناس في زمان نزول الوحي وحتى في الوقت الحاضر، لم يكونوا قادرين على فهم البصائر الجديدة التي جاء بها القرآن، أو مع فهمها لم يكونوا مستعدين لقبولها نفسياً، ولا يزال إلى اليوم الشعور الجاهلي بأن المرأة عندهم (مشكلة) دائمة، و(مصنعاً للعار)، ولا يزالون هؤلاء يعيشون هذه المشكلة فلا هم باقون ضمن الحالة الجاهلية أو قادرون على الانسجام مع ما يريده الإسلام.

وفي المقابل نجد بأن الإسلام قد أعز المرأة، باعتبارها أحد فردي النوع الإنساني الذي فضله الله وأكرمه بمقدار ... تفاصيل »


28
2011/12
كتاب (مشاكل الأسرة وطرق حلّها)..

صورة

الناشر: دار الهادي للطباعة والنشر والتوزيع/ بيروت

تأليف: حبيب الله طاهري

إعداد/ علي حسين

تعدّ الأسرة هي النواة الرئيسية لبناء المجتمع الإنساني، وتتوقف عليها نجاحه أو فشله لأنها أول مشروع إلهي على الكرة الأرضية أو لنسميها معملاً لإنتاج القيم والأخلاق التي يتميز بها المجتمع الناجح.

وقد شرّف الإسلام هذا المشروع الحيوي وأكد على أهمية الحفاظ عليه، ومع ذلك فلكل مشروع مشاكل أو عواقب تعترض طريقه عندما يريد تحقيق أهدافه المنشودة، وفي نفس الوقت فإن الإسلام من خلال الأحاديث النبوية الشريفة وسيرة الرسول الكريم وأهل بيته (صلوات الله عليهم ... تفاصيل »


30
2011/10
كتاب: ينبوع العلم الدافق

صورة

مما لا شك فيه ان الألفاظ طريق إلى المعاني وجسر إليه كما يثبت ذلك علماء الأصول والمنطق، ولكن هل تستطيع كلمات مقتضبة الإحاطة بالمعنى العظيم؟ والجواب ـ كما هو واضح ـ كلا، لكن نستطيع ذلك بإيجاز جوانب من المعنى العظيم بما يتلاءم وحجم الكلمات الواردة.

وعليه فهل يستطيع كاتب ما بوجازةٍ الاحاطه بحياة عظيم والوقوف على تفاصيل حياته أم واقع الحال يفرض الإيجاز دون التفصيل والبحث في المناحي المتعددة، هذا هو الواقع الملموس في كل ما نراه من تجارب الكتَّاب الذين اتخذوا من الوجازة مسلكاً في ترجمة سيرة حياة عظيم تميزت بسيل من المواقف والأحداث والرؤى والآثار ... تفاصيل »


28
2011/10
في طبعة جديدة.. (موسوعة أهل البيت) للمرجع الشيرازي

صورة

انطلاقاً من توجيهات المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله بضرورة بذل المزيد من الفعالياتوالنشاطات الثقافية في سبيل نشر فكر أهل البيت صلوات الله عليهم ومناقبهم وتعاليمهم, قامت الحسينية الكربلائية في مدينة أصفهان بإصدار (موسوعة أهل البيت صلوات الله عليهم في القرآن 1-5)، وهي من مؤلفات سماحة المرجع الشيرازي دام ظله, قامت بإصدارها في طبعة جديدة (1432 للهجرة).

جدير بالذكر, ان هذه الموسوعة تمّ جمعها وتحقيقها وتنقيحها ومراجعتها وتنضيدها بحلّة جديدة من قبل (قسم التحقيق وقسم الطباعة في مؤسسة الرسول الأكرم صلى الله عليه ... تفاصيل »


18
2011/10
اصدار جديد عن مؤسسة التقى الثقافيه: (المبادئ التصورية و التصديقية لعلم الفقه و الاصول)

صورة

صدر حديثا عن دار العلوم للنشر و التوزيع و بالتعاون مع مؤسسة التقى الثقافية كتاب (المبادئ التصورية و التصديقية لعلم الفقه و الاصول) ويتضمن الكتاب ستة مباحث في ٣٨٧ صفحة لسماحة السيد مرتضى الحسيني الشيرازي دام ظله .

والكتاب يتضمن جملة من المبادئ المبحوثة في علمي الفقه و الاصول ، والتي بحثها العلماء في مطاوي مسائل الفقه و الاصول، قال المؤلف في مقدمة الكتاب:

المبادئ العلم الرابع

لقد انبثقت فكرة تدوين هذا الكتب ، من الاحساس بضرورة تدوين (علم) يكون بمثابة رابع علوم (الفقه) و(الاصول) و(القواعد الفقهية) ـ

فكما ان فرز (علم الاصول) عن (علم الفقه) ... تفاصيل »


13
2011/10
كتاب الزرع والزراعة للإمام الشيرازي الراحل (قدس سره)

صورة

«قد ابتعدت الأمة عن القوانين الإسلامية في الزرع والزراعة فتأخروا وأصبحت الأرض مواتاً بعد أن كانت عامرة بفضل الإسلام وقوانينه السمحة السهلة في مختلف مجالات الحياة.

كما تفشَّى الفقر والمسكنة في الأمة، وكثرت البطالة والجرائم، ولا حل إلا بالعود إلى الأمام إلى الإسلام من جديد وتطبيقه في مختلف مناحي الحياة ومنها ما يرتبط بالزرع والزراعة».

هذه الكلمات التي ابتدأ بها سماحة الإمام الراحل السيد محمد الحسيني الشيرازي أعلى الله درجاته بيَّن من خلالها السبب والدافع إلى تأليف الكتاب تحت عنوان: الزرع والزراعة.

الكتاب بفصوله الستة وخاتمته هو دراسة ... تفاصيل »


01
2011/10
كتاب من سيظهر دين الله؟

صورة

بمناسبة ذكرى الولادة العطرة للإمام المهدي المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف صدر عن مؤسسة الأنوار الأربعة عشر عليهم السلام الثقافية كتاب: «من سيُظهِر دين الله؟» وهو من تأليف سماحة آية الله السيد مرتضى الحسيني الشيرازي دامت تأييداته.

يقع الكتاب في ستة وثلاثين صفحة من الحجم المتوسط وهو من إصدارات مؤسسة الأنوار الأربعة عشر عليهم السلام الثقافية وتمت طبعته الاولى بدار المؤمل للطباعة والنشر في بيروت ـ لبنان ولهذا العام 1432هـ.

جاءت كلمة الناشر لتوضح العناوين الرئيسة للكتاب وتخوض في بعض التفاصيل لترسم صورة واضحة عن محتويات الكتاب وأهميته عبر ... تفاصيل »


20
2011/09
كتاب الإمام الرضا (عليه السلام) يقود الحياة.. للمرجع الشيرازي

صورة

الحمد لله كما ينبغي أن يحمد والصلاة والسلام على النبي المصطفي الأمجد احمد وآله المعصومين المطهرين ما أنار فرقد واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين.

المذهب, والقيادة, والحكومة.. ثلاث عوامل مهمة, بها يتم تعمير البلاد, ويؤمّن رفاه العباد ورقيّهم, وإذا دار الأمر أحياناً بين تقديم العاملين الأولين أو تقديم العامل الثالث, فإن هذين العاملين مقدمان, لأنهما يشكلان أساس الحكومة, أما الحكومة فليس من شأنها أن تشكل أرضية يستند إليها المذهب أو القيادة.

وقد شاءت إرادة الله تعالى أن تكون هذه العوامل الثلاثة على طول التاريخ, وحتى ... تفاصيل »


19
2011/09
هداية السائل إلى أجوبة المسائل كتاب جديد مطابق لفتاوى المرجع الشيرازي

صورة

بعد أن أحال الإمام الحجّة عجّل الله تعالى فرجه الشريف الشيعة على الفقهاء، أخذوا يتلقّون أحكامهم وعقائدهم وسائر معارفهم من الفقهاء الأعلام الذين حفظوا شريعة آل محمّد صلى الله عليه وآله ورخصوا المهج والأرواح من أجل حفظ تراث أهل البيت صلوات الله عليهم.

وقد تميّز فقهاء الشيعة عن غيرهم بمواكبة الأحداث والفهم العميق والإحاطة الشاملة بحيث انهم في كل عصر لا يتركون شاردة وواردة إلاّ وأدلوا برأيهم فيها، ومن يراجع تراثهم الوسيع يقرّ بذلك.

وفي العهود الأخيرة لمع في سماء التشيّع مجموعة من الفقهاء الأعلام الذين تميّزوا عمّا سواهم بجودة الاستنباط ودقّة ... تفاصيل »


26
2011/06
مجلة النفحات العدد الرابع والعشرون

صورة

صدر عن مؤسسة الرسول الأكرم صلّى الله عليه وآله الثقافية العدد الرابع والعشرون من مجلة النفحات الدينية المرجعية، ويختصّ هذا العدد بالأخبار والنشاطات من شهر ربيع الأول إلى شهر جمادى الآخرة 1432 للهجرة.

حوى هذا العدد ما يلي من العناوين:

• كلمة البدء: العالم بزمانه... .

• محاضرة المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله: العلماء أولى من غيرهم في الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وآله.

• من رؤى المرجعية: حكمة القائد السياسي والحريّات العامة.

• بين يدي السيد المرجع الشيرازي دام ظله: توجيهات سماحة المرجع الشيرازي ... تفاصيل »


06
2011/06

صورة

مؤلّف جديد لسماحة المرجع الشيرازي بيان الفقه في شرح العروة الوثقى: الخمس

صدر مؤخراً مؤلّف جديد لسماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله يحمل العنوان: (بيان الفقه في شرح العروة الوثقى ـ الخمس).

جمع هذا الكتاب في مجلّدين آراء وتعليقات وشروحات سماحته على كتاب الخمس، إذ تناول مسائله بإسلوب بيانيّ علميّ دقيق وعميق وغير معقّد مستنداً في ذلك إلى عنونة الأبواب وترتيبها وفق المنهج العلميّ المتسلسل ابتداء بذكر المسألة وتعريفها ثمّ بيان أطرافها والأقوال فيها وأدلتها ثم خلاصة كل دليل، وبعد ذلك يذكر سماحته القول المختار ... تفاصيل »


24
2011/03
في طبعة جديدة كتاب: وماأدراك من فاطمة

صورة

صدر مؤخّراً ـ وفي طبعة جديدة ـ عن مؤسسة الأنوار الأربعة عشر عليهم السلام الثقافية، كتاب «وما أدراك من فاطمة؟» للمرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله.

جاء هذا الكتاب في أربعة وخمسين صفحة من الحجم المتوسط واحتوى على العناوين التالية:

مقدمة الناشر:

تحدّث الناشر في مقدمته عن المؤامرة التي حيكت ضد أهل البيت عليهم السلام بعد استشهاد رسول الله صلى الله عليه وآله، حيث كان الهدف من وراء تلك المؤامرة والانقلاب السيطرة على الدولة الإسلامية والتحكّم في البلاد والعباد، وقد وقفت السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام ... تفاصيل »


10
2011/03
صدر حديثا: جديد من مجلة النفحات العدد الثالث والعشرون

صورة

أصدرت مؤسسة الرسول الأكرم صلّى الله عليه وآله الثقافية العدد الثالث والعشرون من مجلة النفحات الدينية المرجعية، ويختصّ هذا العدد بالأخبار والفعاليات من شهر ذي القعدة الحرام إلى شهر ربيع الأول 1432 للهجرة.

ضمّ هذا العدد ما يلي من العناوين والمواضيع:

• كلمة البدء: الشعائر الحسينية مشروع خير للأمة.

• محاضرة المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله: مسؤوليتنا اليوم تعريف الغدير للبشرية جمعاء.

• من رؤى المرجعية: القائد السياسي: الإمام عليّ صلوات الله عليه نموذجاً.

• فعاليات بعثة المرجع الشيرازي دام ظله ... تفاصيل »


05
2011/01
صدر حديثاً مجلة «نفحات حسينية»

صورة

من جملة النشاطات الإعلامية والثقافية الخاصة بهذه الذكرى الأليمة لشهر محرّم الحرام 1432 للهجرة وذكرى استشهاد الإمام الحسين صلوات الله عليه، أصدرت (مؤسسة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله الثقافية) مجلة «نفحات حسينية» وهي خاصة بشهري محرّم وصفر وبالأخصّ بالقضية الحسينية وشعائرها المقدّستين.تقع النشرة في (46) صفحة من القطع الرقعي (المتوسط) وتحوي ما يلي من المواضيع:

• كلمة المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله بالعلماء والمبلّغين بمناسبة حلول شهر محرّم الحرام 1431 للهجرة.

• استفتاءات حسينية.

• كلمة سماحة المرجع ... تفاصيل »


08
2010/12
صدر حديثا أسرار زيارة كربلاء

صورة

بمناسبة حلول شهر محرّم الحرام 1432 للهجرة، وذكرى واقعة الطف الأليمة واستشهاد الإمام الحسين صلوات الله عليه، صدر مؤخراً عن (مؤسسة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله) التابعة لممثلية المرجع الشيرازي دام ظله في العاصمة البحرينية المنامة، كتاب جديد حمل العنوان: «من أسرار زيارة كربلاء ـ بحث روائي حول زيارة الإمام الحسين صلوات الله عليه».

يحوي الكتاب توجيهات المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، تمّ اختيارها من محاضرات وكلمات ولقاءات سماحته ـ العامّة والخاصّة ـ وكذلك من أجوبة الاستفتاءات الشرعية فيما يخصّ القضية ... تفاصيل »


 

الصفحة الأولى
1 2 3
  الصفحة الأخيرة 3





 




الرئيسية | رجوع | للأعلى