الرئيسية | اتصل بنا | أضف للمفضلة
b4b3b2b1

آخر الإضافات في : 24 ربيع الأول 1439 | مجموع المواضيع: 3840 | مجموع الزيارات: 6388717

12
2017/08
المرجع الشيرازي يشجب جرائم داعش والقاعدة في أفغانستان

صورة

قم المقدسة: محمد حيدر

شجب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الجرائم التي ارتكبتها زمر الإرهاب والتكفير "داعش والقاعدة" ومن يقف خلفهم، بحق الأبرياء المدنيين من الشيعة في أفغانستان.

وجاء في بيان صدر عن مكتب سماحته أمس، أنه "ببالغ الأسف والحزن الشديد، تلقّينا أنباء إجرام الظالمين الأخير على المؤمنين والمؤمنات المظلومين، شيعة محمّد وعلي صلى الله عليهما وآلهما، في منطقة سربل بأفغانستان الجريحة، والتي قد سبقتها منذ عقود مظالم وفجائع ومصائب كثيرة وكبيرة في هذا البلد المظلوم الصابر الصامد، فإنّا لله وإنّا ... تفاصيل »


10
2017/08
ما معنى عبارة"قدس سره"؟

صورة

مواقع: متابعات

وجه بعض المؤمنين إلى لجنة الاستفتاءات في مكتب المرجع الديني آية الله العظمى سماحة السيد الشيرازي دام ظله، سؤالا عن معنى عبارة قدس سره أو قدس الله سره وأحيانا تضاف إليها صفة الشريف والتي يكثر تداولها بين العلماء وفي الكتب والمحافل الإسلامية والشيعية خاصة.

وأجابت اللجنة باختصار أن العبارة تعني الدعاء للعالم أو المرجع المتوفى بالمغفرة والرضوان وبقاء ذكره الحميد ومقامه طاهرا مصونا بإذن الله تعالى.

والتقديس ـ لغة ـ هو التطهير والقدس الطهر والمقدس المطهر ومن أسماء الله تعالى (القدوس) ومنه البيت المقدس والوادي المقدس وروح ... تفاصيل »


08
2017/08
مسؤول العلاقات يستقبل عدداً من أعضاء مكتب المرجعية في بغداد وقم المقدسة

صورة

كربلاء المقدسة: يوسف الشمري

استقبل مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي دام ظله، مساء الأحد، كلاً من سماحة الشيخ رضا إسلامي من مكتب المرجعية في قم المقدسة والشيخ ذو الفقار البديري والشيخ سيف البغدادي من مكتب المرجعية في بغداد.

ونقل مراسل الموقع عن السيد عارف نصر الله قوله: "أن هذه الزيارة تأتي في إطار التواصل الأخوي المستمر والاطلاع على آخر النشاطات والأعمال التي تقوم بها مكاتب المرجعية في مختلف المناطق والدول".

وتابع: "فمثل هذه الزيارات تعكس صورة إيجابية عن واقع العلاقات العامة وتعمق النظرة إلى دورها في ... تفاصيل »


06
2017/08
نصر الله يشارك في إحياء المولد الرضوي ببيروت

صورة

بيروت: محمد حيدر

شارك مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في مجلس إحياء ذكرى مولد الإمام الرؤوف علي بن موسى الرضا عليه السلام بمكتب المرجعية في بيروت.

وألقى سماحة الخطيب الشيخ محمد علي الفوعاني خلال المجلس كلمة ذكر فيها شيئا من سيرة الإمام الرضا ومناقبه وخصائصه النفسية التي تفرد بها عليه السلام.

ثم ألقى سماحته أبيات شعر تغنت بالولادة العطرة للإمام الضامن مذكرة بدوره العلمي والسياسي والاجتماعي الكبير والظروف التي عاشها في ظل دولة بني العباس وقبوله ولاية العهد وغيرها من الأحداث المهمة في ... تفاصيل »


02
2017/08
المرجع الشيرازي يبدي قلقه الشديد من حصار العوامية

صورة

قم المقدسة: محمد حيدر

أبدى المرجع الديني الكبير سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله قلقه الشديد وحزنه وأسفه العميقين لما يجري في محافظة القطيف وبالذات في مدينة العواميّة الجريحة، وما يتعرّض له المؤمنون الكرام والمدنيون العزّل والأبرياء من المجازر واستهداف الأرواح والممتلكات والهدر المطلق لكرامة الإنسان.

وقال في بيان صدر عن مكتب سماحته اليوم الأربعاء: إن "كل ذلك يحصل في ظل الصمت العالمي المقيت، وتفرّج الأمم المتّحدة والمنظّمات المدافعة عن حقوق الإنسان، وفي عالم اليوم الذي يولي اهتمامه البالغ بحقوق الحيوانات والنباتات ... تفاصيل »


27
2017/07
المرجع الشيرازي: العراق بعد داعش مستهدف عقائدياً وثقافياً

صورة

قم المقدسة: محمد علي

استقبل المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، الثلاثاء، السيد جعفر الموسوي الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة.

ونقل مراسل الموقع عن سماحة السيد المرجع قوله: "أنّ من أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها كثيراً وكثيراً في العراق بعد داعش، هي تثقيف الشباب العراقي" معللا ذلك "لأنّ العراق يتعرّض لهجمة واسعة وعظيمة من الغربيين إلى العلمانيين، ومن الشيوعيين إلى البعثية والوهابية، وإلى المشاكل الداخلية المثارة من قبل بعض المنحرفين".

وتابع سماحته: "وهذا الوضع يوجب علينا أن نقوم بتعبئة الشباب، ... تفاصيل »


23
2017/07
نصر الله يستقبل آية الله السيد عباس المدرسي

صورة

كربلاء المقدسة: محمد حيدر

استقبل السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية، مساء السبت، سماحة آية الله السيد عباس المدرسي.

ونقل مراسل الموقع عن مسؤول العلاقات العامة نصر الله قوله: "إن سماحة السيد المدرسي من الشخصيات المعروفة بنشاطها الاجتماعي والثقافي بالإضافة إلى النشاط العلمي في الحوزات" مبينا "وتأتي زيارته هذه في إطار التواصل والتواد والاطلاع على أنشطة المؤسسات الدينية وإدارة العلاقات العامة والشؤون المرجعية في العراق".

وتابع نصر الله: "وكان له معي حديث عن مجريات الأحداث في عموم البلاد وقد أعرب عن فرحته بتحرير ... تفاصيل »


22
2017/07
مسؤول العلاقات العامة يشارك في إحياء الذكرى 16 لرحيل الإمام الشيرازي

صورة

كربلاء المقدسة: علي حيدر

شارك السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، عصر اليوم السبت، في المهرجان الثقافي التأبيني لإحياء الذكرى السادسة عشرة لرحيل الإمام السيد محمد الشيرازي أعلى الله درجاته.

وتضمن المهرجان الذي أقامته مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام على قاعة نقابة المعلمين في كربلاء المقدسة، وحمل شعار(من وحي الانتصار.. نبني دولة المواطنة) عددا من الكلمات والقصائد التي أشادت بدور الإمام الشيرازي الراحل وجهاده العلمي والتحديات الكبيرة التي واجهها بحكمة بالغة وصبر جميل.

يشار ... تفاصيل »


20
2017/07
السيد عارف نصر الله يستقبل وفدا من مدينة الكاظمية المقدسة

صورة

اسعد السلامي

استقبل السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في العراق مدير مكتب بغداد للعلاقات العامة فرع الكاظمية المقدسة, سماحة الشيخ احمد اللامي والسيد علي البطاط احد طلبة الحوزه العلمية في مدينة الكاظمية.

خلال اللقاء تطرق الطرفين في الحديث حول العديد من الامور التي تهم العمل الخاص في نشر علوم اهل البيت عليهم السلام اضافة الى تبادل الاراء والافكار بين الجانبين من اجل الوصول الى صيغه عمل موحده بين مكتب كربلاء المقدسة وتطبيقه في مكتب العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في الكاظمية المقدسة.

حيث ذكر السيد عارف ... تفاصيل »


20
2017/07
العلاقات العامة تحيي شهادة الإمام الصادق عليه السلام

صورة

كربلاء المقدسة: محمد حيدر

أحيا مكتب العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في كربلاء المقدسة، اليوم الخميس، ذكرى شهادة مولانا الإمام جعفر الصادق عليه السلام.

وذكر الخطيب الحسيني الشيخ وائل البديري أن الإمام الصادق عليه السلام قد عانى الكثير من الظلم والاضطهاد النفسي على أيدي حكام عصره ورغم كل ذلك استطاع بهمته العالية وعبقريته الفذة فضلًا عن تأييد وتسديد الله تعالى له أن يؤصل مذهب أهل البيت عليهم السلام ويحفظ تراثهم العلمي والأخلاقي ليؤسس بذلك مدرسة علمية قل نظيرها في العالم الإسلامي.

وأضاف: إن ... تفاصيل »


19
2017/07
نصر الله يشارك بافتتاح الشباك الجديد لمرقد سلمان المحمدي

صورة

المدائن: يوسف الشمري

شارك السيد عارف نصر الله، مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، نهار اليوم الأربعاء، في مراسيم نصب الشباك الجديد لمرقد سلمان المحمدي صاحب رسول الله صلى الله عليه وآله، في المدائن.

ونقل مراسل الموقع "أنه وبحضور رسمي وشعبي كبير تم قص الشريط وإزاحة الستار عن الشباك الفضي الجديد لمرقد الصحابي الجليل سلمان الفارسي في المدائن جنوب شرق بغداد".

وقال: "إن السيد عارف نصر الله التقى خلال الافتتاح كلًا من الأمين العام للمزارات الشيعية الشريفة الشيخ ستار جبار الجيزاني ونائب رئيس ... تفاصيل »



04
2017/07
أهالي كربلاء يتظاهرون على الحدود العراقية السعودية مطالبين بإعادة إعمار البقيع

صورة

كربلاء: محمد حيدر

تظاهر العشرات من أهالي مدينة كربلاء المقدسة صباح اليوم على الحدود العراقية السعودية للمطالبة بإعادة إعمار قبور الأئمة في بقيع الغرقد بالمدينة المنورة.

وقال السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد الشيرازي وأحد أبرز قادة التظاهرات: "إننا وللسنة الثامنة على التوالي نتظاهر في هذا المكان وفي ذكرى تهديم قبور أئمة أهل البيت عليهم السلام في بقيع الغرقد لأجل المطالبة والضغط على السلطات السعودية لإعادة إعمار هذه المقبرة التي تضم جثامين الأطهار من آل محمد صلى الله عليه وآله والسلف الصالح من الأصحاب ... تفاصيل »


03
2017/07
انطلاق قافلة الولاء والفداء والفتح للاعتصام والمطالبة باعادة اعمار قبور البقيع

اسعد السلامي

بمناسبة ذكرى تهديم ائمة البقيع عليهم السلام, انطلق وعلى بركة الله موكب الولاء والفداء والفتح لائمة البقيع عليهم السلام من كربلاء المقدسة صباح اليوم الاثنين الموافق 3/7/2017م وحسب توجيهات المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله باحتساب يوم الثامن من شوال يوم خاص لنصر ائمة البقيع عليهم السلام, حيث انطلق الموكب الى ابعد نقطة حدودية مع السعودية للضغط على السلطات لاعادة اعمار المراقد ائمة البقيع عليهم السلام, قال الرسول الأعظم محمّد صلى الله عليه وآله: «إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلّوا بعدي، أحدهما ... تفاصيل »


01
2017/07
مسؤول العلاقات العامة يلتقي عدداً من الطلبة الأفارقة

صورة

كربلاء المقدسة: محمد حيدر

التقى السيد عارف نصر الله، مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، مساء اليوم الجمعة، عددا من طلبة العلوم الدينية من دولة تنزانيا.

ونقل مراسل الموقع عن نصر الله قوله: "إن الأمل معقود على كل واحد من الأخوة أن يصبحوا مراجع دين كبار ليعودوا إلى بلادهم وهم قادرون على نشر علوم وفضائل أهل البيت عليهم السلام ويهدون الناس إلى الإسلام الأصيل.

وأضاف: إن "حركة التبليغ الإسلامي اليوم تحتاج إلى مزيد من العقول والأقلام واللغات بل والدماء أيضا لكي يستنير العالم بهدي النبوة والإمامة المعصومة ... تفاصيل »


25
2017/06
انطلاق رحلة الولاء والفداء والفتح لسامراء العسكريين عليهما السلام

صورة

اسعد السلامي

باشرت حملة الولاء والفداء والفتح لمراقد اهل البيت عليهم السلام في برنامجها السنوي لاحياء ذكرى شهادة اهل البيت عليهم السلام, فكان السعي الحثيث والجاد نحو الوصول إلى مرقد الإمامين العسكريين (عليهما السلام)، وإصرار على إقامة جميع المناسبات الدينية الخاصة بأهل البيت (عليهم السلام) في المرقدين الطاهرين للإمامين العسكريين (عليهما السلام)، كل هذا جاء حسب التوصيات القيمة من قبل سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد صادق الحُسيني الشيرازي (دام ظله)، التي تُبين أهمية أحياء شعائر أهل البيت سلام الله عليهم، وبالأخص مناسبات إستشهادهم ... تفاصيل »


19
2017/06
تواصل العمل من قبل اللجنة المشرفة على رحلة سامراء

صورة

خاص

يتواصل العمل الخاص بإصدار البطاقات الخاصة لزائري الإمامين العسكريين عليهما السلام, من قبل الهيئة المشرفة على الرحلة, حيث تم تقسيم الأرقام الخاصة بالعجلات على عدة ايام لكي يتسنى للمواطن القدوم على أساس رقم التذكرة ورقم العجلة الخاصة به, وذلك لتجنب الزحام وسهولة وانسيابية العمل وانجازه بسرعة اكبر.

وقال الشيخ احمد الكربلائي المشرف على تسجيل الأسماء وتوزيع التذاكر: ان العمل يسير على قدم وساق من حيث التعامل مع المواطنين, إضافة الى تقسيم العمل على مرحلتين يبدأ القسم الأول قبل الإفطار والثاني في تمام الساعة العاشرة بعد الإفطار ولليوم السادس ... تفاصيل »



15
2017/06
المرجع الشيرازي يبين حلية الذبح بالآلات الحديثة

صورة

قم المقدسة: محمد علي

بيّن المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله حلية ذبح الحيوانات الجائزة الأكل باستعمال الآلات الحديثة.

وقال في معرض إجابته عن سؤال وجه إليه خلال الجلسة العلمية الرمضانية الثامنة إنه: "إذا اجتمعت شروط الذبح أي الدجاجات مثلاً كانت موجّهة نحو القبلة، والشخص الذّابح حين الضغط على المفتاح يقول بسم الله. وتُقطع الأوداج الأربعة، فلا مانع منها".

وبشأن استناد عملية الذبح إلى الإنسان أم الآلة، قال سماحته: "لا مانع من هذا المقدار، لأنه حينما يقوم الشخص باختياره ببرمجة الآلة بشكل تنفذ الذّبح بالضغط ... تفاصيل »


14
2017/06
استعدادات كبيرة لمكتب العلاقات العامة لتسيير رحلته السنوية نحو سامراء

صورة

كربلاء المقدسة: محمد حيدر

يستعد مكتب العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في كربلاء المقدسة لإطلاق رحلته السنوية نحو سامراء المشرفة لزيارة الإمامين العسكريين عليهما السلام.

وقال حيدر عابدين منسق برنامج الرحلة: "إننا نوشك على إكمال عملية التسجيل والحجز لتسيير الرحلة السنوية لموكب الولاء والفداء والفتح للتشرف بزيارة مرقد الإمامين الهمامين علي الهادي والحسن العسكري عليهما السلام في مدينة سامراء".

وأضاف: "وقد فاقت أعداد الزوار المسجلين لحد الآن كل التوقعات وربما سنضطر إلى أن نوقف التسجيل في اليومين ... تفاصيل »


14
2017/06
بدء برنامج إحياء ليالي القدر وجرح الإمام علي عليه السلام

صورة

قم المقدسة: محمد علي

بدأ مكتب المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في قم المقدسة، الأربعاء، برنامج إحياء ليالي القدر المباركة، وذكرى جرح مولانا الإمام أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب صلوات الله عليه.

وتضمن البرنامج الإحيائي الذي يستمر لمدّة خمس ليال متتالية، تلاوة معطرة من آي الذكر الحكيم. ثم مجلس حسيني ثم مراسم رفع المصاحف الشريفة على الرؤوس، والتوسّل والتضرّع إلى الله تبارك وتعالى بمحمد وآل محمد صلوات الله عليهم، لتعجيل ظهور مولانا المفدّى الإمام صاحب العصر والزمان عجّل الله تعالى فرجه الشريف.

ودعا الحاضرون ... تفاصيل »



12
2017/06
المرجع الشيرازي: الإفطار في الملأ العام إهانة للشهر العظيم

صورة

قم المقدسة: محمد حيدر

بين المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله أن المجاهرة بالإفطار تعد إهانة وهتكا لشهر رمضان الكريم.

وعلل ذلك في معرض الإجابة عن أسئلة وجهت لسماحته خلال الجلسة العلمية الرمضانية السادسة قائلا: "لأنّ الإفطار في الملأ العام وأمام الناس إهانة لشهر رمضان المبارك وهتك لحرمة الشهر الكريم، ويُعدّ هذا العمل عند المتشرّعة قبيحاً، لأنّ المتشرّعة والمؤمنين يعدّون ذلك إهانة، والكبرى ارتكاز إجماعي ويصدق الصغرى في هذا المورد".

واستدرك سماحته: "ولكن إذا كان الشخص مريضاً أو مسافراً أو في البيت ... تفاصيل »


11
2017/06
ماذا قال المرجع الشيرازي عن شيعة اليمن؟

صورة

قم المقدسة: محمد حيدر

قال المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله: إن "كل ما كان لله تعالى ولأهل البيت صلوات الله عليهم، فهذا الذي له القيّمة، وهذا ما يبقى للإنسان. وكل ما ليس لله تعالى وأهل البيت صلوات الله عليهم، فهو الهدر، ولا يعادل شيئاً. فما كان لله تعالى ينمو".

وأضاف لدى لقائه الأربعاء، جمعاً من مسؤولي وأعضاء موكب النجف الأشرف بمدينة قم المقدّسة: "وقال عزّ وجلّ: (وَأَن لَّيْسَ لِلْإِنسَانِ إِلَّا مَا سَعَى وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى ثُمَّ يُجْزَاهُ الْجَزَاء الْأَوْفَى) فالذين رحلوا إلى الآخرة سيفرحون ... تفاصيل »


09
2017/06
المرجع الشيرازي يناقش "رؤية الإمام في زمن الغيبة"

صورة

قم المقدسة: محمد حيدر

قال المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله: إن "ظاهر جمع الأدلّة نفي الرؤية، وإدّعاء الرؤية بعنوان النيابة الخاصة، وإلا فإنّ الحكايات المتواترة نقلت رؤية الإمام عليه السلام في زمن الغيبة، واحتمال أن تكون كلّها كاذبة احتمال غير عقلائي".

جاء ذلك خلال الجلسة الرمضانية العلمية الرابعة وفي معرض إجابة سماحته عن سؤال حول إمكانية رؤية الإمام عليه السلام في زمن الغيبة مع ورود التوقيع الشريف بتكذيب من ادعى المشاهدة قبل خروج السفياني والصيحة.

وعن حجية التواقيع الشريفة الصادرة والمنقولة عن الإمام ... تفاصيل »


07
2017/06
المرجع الشيرازي يبحث "اختلاف الأفق" ويؤكد خطورة الإفتاء

صورة

قم المقدسة: متابعات

بحث المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله مسألة اختلاف الأفق وصيام الشهر الفضيل.

وبصدد الإجابة عن سؤال طرحه أحد الحاضرين في الجلسة الرمضانية العلمية الثانية عن الصيام للمسافر من بلد إلى آخر ينتهي فيه الشهر قال سماحته: "المستفاد من الأدلّة أنّ شهر رمضان ليس أقلّ من 29 يوماً ولا أكثر من 30 يوماً، فإذا كان المكلّف في مكان صام فيه 30 يوماً بعنوان شهر رمضان، وبعد ذلك ذهب إلى مكان ما زال فيه شهر رمضان قائماً.. القاعدة تقول لا يجب عليه شيء، لأنّ العمومات تقول: صم في شهر رمضان.. ينصرف إلى المصاديق المتعارفة ... تفاصيل »


05
2017/06
المرجع الشيرازي يناقش عددا من المسائل الفقهية في الجلسة الرمضانية الأولى

صورة

قم المقدسة: علي حيدر

ناقش المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله موضوع كفّارة إفطار شهر رمضان المبارك بالنسبة للفقير وهل بالإمكان إعطاء كفّارة أكثر من يوم واحد لفقير واحد كأداء كفّارة ستّين يوماً لشخص معين.

جاء ذلك خلال الجلسة العلمية الرمضانية الأولى بحضور العديد من العلماء والفضلاء وطلبة العلوم الدينية.

وفي معرض الإجابة عن السؤال المتعلق بدفع كفارة ستين يوما لشخص واحد، قال سماحته: "لا يجوز إذا كانت الكفّارة إفطاراً عمدياً، ولكن إذا كانت كفّارة عدم الصوم في الإفطار غير العمدي فلا مانع".

وأوضح: "إنّ ... تفاصيل »


05
2017/06
نصر الله يلتقي شخصيات ثقافية ودينية في الكويت

صورة

الكويت: محمد حيدر

في إطار جولته الرمضانية في الكويت، التقى مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله عددا من الشخصيات الدينية والثقافية، كما التقى بالخطيب الحسيني السيد جاسم الطويرجاوي.

وقال السيد عارف نصر الله في تصريح لمراسل موقعنا: "تشرفنا بلقاء الأخوة هنا وبحثنا معهم في مجمل القضايا الثقافية وبرامج إحياء المناسبات الدينية خلال شهر رمضان الخير وسائر الشهور الأخرى، كما تشرفنا أيضا بلقاء سماحة السيد جاسم الطويرجاوي الخطيب الحسيني المفوه وجرى الحديث معه حول المنبر والخطابة الحسينية".

وأضاف: ... تفاصيل »


03
2017/06
الشيرازي يلتقي عدداً من الشخصيات الكويتية لبحث سبل تطوير وسائل نشر الثقافة

صورة

الكويت: محمد حيدر

التقى نجل المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، خلال زيارته الكويت، عددا من الشخصيات الدينية والاجتماعية لبحث تطوير وسائل نشر الثقافة الدينية في المجتمع.

ونقل مراسل موقعنا أن حجّة الإسلام والمسلمين السيد حسين الشيرازي وفي أثناء زيارته إلى دولة الكويت منذ بداية شهر رمضان المبارك قد تبادل الزيارات الودية مع العديد من الوجوه الكويتية المعروفة بالعمل الثقافي والإنساني والديني وبحث معهم كيفية الارتقاء الكيفي والكمي بالمشاريع والفعاليات الثقافية للمؤمنين في الكويت فضلا عن أوضاع الشيعة في عموم ... تفاصيل »


03
2017/06
المرجع الشيرازي يستقبل وكيل المرجع السيستاني ويبحث معه واقع الحوزة العلمية

صورة

قم المقدسة: محمد علي

استقبل المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، في داره بمدينة قم المقدسة، الثلاثاء، وكيل المرجع السيستاني، السيد جواد الشهرستاني، والوفد المرافق له.

وبحث الطرفان واقع الحوزة العلمية المباركة في النجف الأشرف وكربلاء المقدسة وقم المقدسة، ودور المرجعيات الدينية وتاريخها المشرف في إرشاد الأمة وهداية أبنائها للإسلام الأصيل.

ونقل مراسل موقعنا عن سماحة المرجع الشيرازي قوله: "إنّ الله تعالى امتحن أنبياءه عليهم السلام كافّة، وكذلك يمتحن العلماء. وفي هذا الصدد توجد في القرآن الكريم، آية، ... تفاصيل »


 






 




الرئيسية | رجوع | للأعلى