الرئيسية | اتصل بنا | أضف للمفضلة
b4b3b2b1

آخر الإضافات في : 29 رمضان المبارك 1438 | مجموع المواضيع: 3735 | مجموع الزيارات: 5866696

22
2016/12
سماحة المرجع الشيرازي دام ظله يؤكّد: الردّ بالأحسن والحلم من خصائص مراجع الشيعة الأعلام

صورة

قام بزيارة المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، في بيته المكرّم بمدينة قم المقدّسة، وفد من الفضلاء برفقة عوائلهم من مدينة أصفهان الإيرانية، وذلك في الثامن من شهر ربيع الأول1438للهجرة (8/12/2016م).

في هذه الزيارة، اعتمر على يدي سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، العمامة، أحد طلبة العلوم الدينية من الضيوف، فبارك له سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، هذا الزيّ المبارك، وقال، مخاطباً إيّاه والحاضرين والحاضرات:

عندنا في التاريخ، مراجع تقليد مهمّين، منهم اثنين، بدءا بدراسة العلوم الدينية من عمر الثلاثين، ووفّقوا. وكان ... تفاصيل »


22
2016/12
وفاة آية الله الشيخ المحمّدي البامياني

صورة

إنّا لله وإنّا إليه راجعون

رضا بقضاء الله تعالى وقدره، ننعى وفاة آية الله الشيخ المحمّدي البامياني قدّس سرّه، حيث وافاه الأجل في مدينة كربلاء المقدّسة.

كان رحمه الله وكيل المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، ومن الأصحاب الأوفياء للفقيه الشهيد آية الله السيد حسن الحسيني الشيرازي قدّس سرّه الشريف.

لقد قضى الفقيد أكثر من خمسين سنة من عمره المبارك في الحوزات العلمية، بالأخص في الحوزة العلمية الزينبية المباركة في العاصمة السورية دمشق، حيث كان يمارس التدريس فيها، ونشر ثقافة أهل البيت الأطهار صلوات الله ... تفاصيل »


17
2016/12
حفل بهيج لولادة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله في حوزة سيد الشهداء في كربلاء المقدسة

صورة

يوسف ألشمري

يصادف في هذا اليوم السابع عشر من ربيع الاول لسنه 1438هـ, ذكرى ولادة الرسول الأعظم والنبي المختار محمد صلى الله عليه وآله والتي تتزامن مع ولادة الامام جعفر الصادق صلوات الله عليه, تلك الذكرى المباركة والعظيمة والخالدة في نفوسنا والتي تذكرنا بميلاد هذا الإنسان العظيم والذي غير مجرى التاريخ كله وحقق اعلى درجات العدل والرحمة في مجتمع لطالما كان يعاني من الظلم والطغيان والفتن وشتى الإمراض الخلقية المستعصية قبل ان يبعث نبي الرحمه صلى الله عليه وآله الذي أزال الجهل ونشر العلم ورسخ الإيمان في نفوس الناس وقضى على التعصب والجاهلية في ذلك ... تفاصيل »


17
2016/12
مسؤول العلاقات العامة يلتقي عددا من الضيوف

صورة

يوسف الشمري

التقى السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات ألعامه للمرجعية الشيرازية في العراق عددا من الضيوف وبعد الترحيب بالجميع قال نصر الله نحن دائمآ نسعى ونؤكد على ترسيخ روح التعاون بين كافة الجهات في سبيل خدمة الزائر الحسيني الكريم في داخل العراق وخارجه الذي يتحدى كافة الظروف الصعبة في سبيل الوصول الى ارض كربلاء ألمقدسه لزيارة قبر المولى ابي عبد الله الحسين عليه السلام وأضاف أفلح ونجح من سار على خطى الرسول وأهل بيته عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام وخاب وخسر من تعدى حدوده في هذا الجانب وفي الختام أكد جميع الزائرين على ضرورة الاستمرار في السير ... تفاصيل »


17
2016/12
السيد عارف نصر الله يستقبل وفدا من دولة الكويت

صورة

يوسف ألشمري

استقبل السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في العراق وفدا من دوله الكويت, وبعد الترحيب بالوفد الزائر قال السيد نصر الله نحن في غاية السعادة لأننا نلتقي بهذا الجمع المؤمن من أشقاؤنا وأحبتنا والذي يجددون وابدأ ولائهم ودعمهم للقضية الحسينية المباركة والشعائر الحسينية المقدسة والتي يهزم بها الإرهاب والإرهابيون والذين يعملون ويخططون منذ زمن بعيد الى بث دروس الفتن لنيل من وحده صفنا ولكن هيهات.

وفي السياق نفسه ناقش سماحته سبل التعاون بين الجانبين لتسهيل مهمة الزائرين في المناسبات الدينية والزيارات الى ... تفاصيل »


17
2016/12
سماحة السيد محمد علي الشيرازي أدام الله عزه يزور العلاقات العامة

صورة

يوسف ألشمري

زار سماحة السيد محمد علي الشيرازي اعزه الله العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في كربلاء المقدسة, وكان في استقباله مسؤول العلاقات العامة السيد عارف نصر الله والذي رحب ترحيبا كبيرا بسماحته, وقال نصر الله ان مثل هذه الزيارات تزيدنا عزم وإصرار على المواصلة والاستمرار في خدمة زوار اهل البيت عليهم السلام وكذلك السير في خطى ثابتة على نهج الأئمة الأطهار عليهم السلام.

من جانبه حث سماحة السيد الشيرازي على الاستمرار والمضي قدما في هذا الطريق المبارك والذي هو طريق النجاة والخلاص من النار, وفي الختام شكر سماحته مسؤول العلاقات العامة ... تفاصيل »


12
2016/12
إعداد كبيره من الزوار يحيون ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري عليه السلام في سامراء

صورة

يوسف الشمري

توافد عدد كبير من الزوار من داخل العراق وخارجه الى مرقد الإمامين العسكريين عليهما السلام في مدينة سامراء المقدسة لأحياء ذكرى استشهاد الامام الحسن العسكري عليه السلام وفيما تشهد مدينة سامراء ألمقدسه إجراءات أمنية مشدده للحفاظ على سلامة أرواح الزائرين الكرام تستمر المواكب الحسينية المنتشرة على كافة الطرق المؤدية الى مرقد الإمامين العسكريين عليهما السلام بتقديم أفضل الخدمات للزائرين الوافدين لإحياء هذه الذكرى الاليمه على قلوب محبي وأنصار اهل البيت عليهم السلام حيث وقف الجميع وقفة رجل واحد بوجه الإرهاب وأعداء الرسول وأهل بيته ... تفاصيل »


12
2016/12
موكب الولاء والفداء والفتح في سامراء يحيي شهادة الإمام العسكري عليه السلام

صورة

يوسف الشمري

أحياءا للفاجعة الأليمة على قلوب محبي وأنصار اهل البيت عليهم السلام ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري عليه السلام, توجه وانطلق موكب الولاء والفداء والفتح من مدينة الامام الحسين عليه السلام كربلاء المقدسة الى مدينة الأماميين العسكريين عليهما السلام سامراء المقدسة يوم الأحد المصادف الرابع من شهر ربيع الاول 1438هـ, وبعد وصول الموكب الخدمي مباشرة الى مدينة سامراء شرع بتقديم الخدمات الى زائري ومحبي الأماميين العسكريين عليهما السلام.

حيث اكد السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في العراق والمشرف العام على ... تفاصيل »



08
2016/12
سماحة المرجع الشيرازي دام ظله: هداية الناس لنور أهل البيت بحاجة لكثير من العمل والإخلاص وتحمّل الصعاب

صورة

قام جمع من علماء وفضلاء أفغانستان بزيارة المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في بيته المكرّم بمدينة قم المقدّسة، في الثاني من شهر ربيع الأول1438للهجرة (2/12/2016م).

في هذه الزيارة قدّم الضيوف الكرام لسماحة المرجع الشيرازي دام ظله تقريراً عن فعالياتهم وبرامجهم الدينية. وبعدها استمعوا إلى توجيهات سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، حيث قال سماحته:

ورد في الحديث الشريف عن مولانا الإمام أميرالمؤمنين صلوات الله عليه أنه: أَتَى رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وآله ثَلاثَةُ نَفَرٍ، فَقَالَ أَحَدُهُمْ: يَارَسُولَ اللَّهِ ... تفاصيل »


08
2016/12
مجالس العزاء بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري في بيت سماحة المرجع الشيرازي

صورة

بمناسبة ذكرى استشهاد مولانا أبو محمد الإمام الحسن العسكري صلوات الله عليه، أقيمت مجالس العزاء في بيت المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله بمدينة قم المقدسة، صباح وعصر اليوم الخميس الموافق للثامن من شهر ربيع الأول 1438 للهجرة (9/12/2016م).

حضر هذه المجالس السادة الكرام من الأسرة الشيرازية، والعلماء والفضلاء وطلاب الحوزة العلمية، وجمع من المؤمنين والمحبّين لآل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله.

في هذه المجالس ذكر الخطباء الأفاضل مقتطفات من سيرة الإمام العسكري سلام الله عليه، ومناقبه ودوره سلام الله عليه في الدفاع ... تفاصيل »


08
2016/12
سماحة المرجع الشيرازي يؤكّد: النتائج الحسنة والمثمرة لا تأتي بالراحة وبلا متاعب وبلا مشاكل

صورة

قام بزيارة المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، جمع من مسؤولي وأعضاء هيئة بيت العباس سلام الله عليه من مدينة أصفهان، في بيته المكرّم بمدينة قم المقدّسة، في يوم السبت الثالث من شهر ربيع الأول1438للهجرة (3/12/2016م).

في بداية هذه الزيارة، قدّم أحد مسؤولي الهيئة تقريراً مصوّراً عن فعاليات الهيئة في أيام الزيارة الأربعينية الحسينية المقدّسة (صفر الأحزان1438للهجرة)، وخدماتها التي قدّمتها للزائرين الحسينيين المشاة، في طريق النجف الأشرف ـ كربلاء المقدّسة.

بعد ذلك قال سماحة المرجع الشيرازي دام ظله: نقل لي أحد العلماء ... تفاصيل »


29
2016/11
سماحة المرجع الشيرازي بكلمته بذكرى استشهاد النبيّ: الإسلام ونبيّه براء مما يتظاهر به اليوم ويُفعل باسم الإسلام

صورة

بمناسبة ذكرى استشهاد أشرف الخلق والمرسلين، المبعوث رحمة للعالمين، مولانا رسول الله صلى الله عليه وآله. وكالسنوات السابقة، ألقى المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، كلمة قيمة بجموع غفيرة من المؤمنين المعزّين الذين وفدوا على بيت سماحته بمدينة قم المقدّسة من مختلف المدن الإيرانية، للاستفادة من توجيهات سماحته القيّمة بخصوص هذه الذكرى الأليمة، وذلك عصر اليوم، الاثنين 27 صفر الأحزان1438للهجرة (28/11/2016م).

في بداية كلمته بيّن سماحته ان مولانا نبيّ الإسلام صلى الله عليه وآله هو بركة الوجود كلّه، وأسوة الحريّة، والأمن ... تفاصيل »


29
2016/11
حدود ولاية الفقيه في فقه الإمام الشيرازي

صورة

قال الإمام الشيرازي قدس سره:

الحريات الأساسية

مسألة: لا تجوز مصادرة حريات الناس التي جاء بها الإسلام وجعلها من أوليات حياة الإنسان، فإن الإنسان المسلم حر في كافة شؤونه، وفي كل الدول الإسلامية: سواء في السفر والإقامة، أو الزراعة والتجارة، أو البناء والعمران، أو الكسب والعمل، أو نشر الكتب والمقالات، أو المجلات والجرائد، أو تأسيس محطات البث والإعلام، أو تأسيس الأحزاب والجمعيات، أو التأليف والخطابة، أو اختيار السكن والزواج، فإنه حر في جميع النشاطات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياسية وغيرها، إلا في المحرمات الشرعية، ولا يحق لأحد ... تفاصيل »


26
2016/11
مراسيم الأربعين الحسيني في أفريقيا

صورة

امتثالاً لتأكيدات المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله. وبمناسبة أيّام الأربعين الحسيني صلوات الله عليه المقدّس (صفر الأحزان1438للهجرة ـ تشرين الثاني/نوفمبر2016م).

قامت لجنة سيد الشهداء صلوات الله عليه العالمية بإحياء ذكرى الأربعين الحسيني صلوات الله عليه في العديد من مراكزها في شرق القارّة الأفريقية.

أحيت اللجنة هذه المناسبة الأليمة في العديد من المساجد و المراكز في أفريقيا، بحضور كبير من شيعة أهل البيت صلوات الله عليهم وأتباعهم.

هذا ودأبت لجنة سيّد الشهداء صلوات الله عليه العالمية على إقامة العديد ... تفاصيل »


26
2016/11
نجح أهل العراق في اختبار زيارة الأربعين

صورة

زيارة الأربعين تمثّل قمّة من قمم الشعائر الحسينية وذروتها، فهناك أدلّة كثيرة على صحّة هذا التوصيف وإثباته، فهذه المرحلة والدرجة العالية من حضور الزائرين الكرام التي بلغتها زيارة الأربعين أمر واضح للعيان، لذلك من أوضح الأدلّة على عظمة هذه الشعيرة، ملايين المحبّين التي تكتظ بهم مدينة كربلاء المقدّسة على مدار الساعة، فضلاً عن المدن والشوارع والساحات والمناطق التي يمرّ بها الزائرون وهم يحثّون الخطى صوب سيد الشهداء صلوات الله عليه قاصدين ضريحه الشريف من أقاصي الأرض وبقاعها.

وحتماً أن هذه الأعداد الهائلة التي تقطع المسافات الطويلة إلى كربلاء ... تفاصيل »


24
2016/11
إثر العدوان التكفيري الغاشم على جامع باقر العلوم بكابول بيان مكتب سماحة المرجع الشيرازي

صورة

إثر الجريمة الإرهابية التكفيرية التي طالت جموع المعزّين بذكرى الأربعين الحسيني صلوات الله عليه (20 صفر الأحزان1438للهجرة ـ 21/11/2016م) في جامع باقر العلوم صلوات الله عليه، في العاصمة الأفغانية كابول.

أصدر مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في كابول، بياناً قدّم فيه التعازي لمولانا الإمام المهديّ الموعود عجّل الله تعالى فرجه الشريف، ولذوي المفجوعين باستشهاد جمع من الأبرياء الشيعة، ودعا الله تعالى أن يمنّ بعلوّ الدرجات على الشهداء.

كما جاء في هذا البيان: ليعلم أتباع التكفير والمجرمين انّ دماء محبّي الإمام ... تفاصيل »




23
2016/11
تبقى الأنسانيه عنوانا ثابتا في مدارس إيواء الزائرين

صورة

كربلاء المقدسة...يوسف الشمري

انطلقنا منذ أكثر من ثمان سنوات في مشروع وبرنامج إستراتيجيته واضحة إبعاده وأهدافه ونتائجه أولا واخيرآ خدمة الزائر الحسيني من هنا بدأنا ولن ننتهي بقوة الرحمن عز وجل وبركة سيد الشهداء عليه السلام نحن شيدنا بنيانا رصينا أساسه الانسانيه وهل هناك أقوى من هذا الأساس الصلب والرصين ورغم كل الضغوطات والتحديات والصعوبات التي نواجهها إلا إننا بقينا أقوياء بصبرنا وإنسانيتنا لا نسعى لغايات معينه كما يسعى ويلهث خلفها الآخرون أصحاب النفوس الضعيفة الهشة والعقول الصغيرة ان كان اصلآ هنالك عقول عندهم لا نحمل الضغينه والبغض لجهة ... تفاصيل »


22
2016/11
بيان سماحة الإمام الشيرازي على أعقاب الزيارة الأربعينة المليونية المقدّسة

صورة

متابعات

على أعقاب الزيارة الأربعينية الحسينية المقدّسة في شهر صفر الأحزان1438للهجرة (تشرين الثاني/نوفمبر2016م)، أصدر المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، بياناً مهمّاً، حمد الله تعالى فيه على توفيق الملايين من المؤمنين لإنجاز الزيارة، بأقوى من الأعوام الماضية.

كما أشاد سماحته بالشعب العراقي الكريم الذي ضرب أعلى المثل والقيم النبيلة في التضحية والفداء من أجل تأمين حاجات الزوّار الكرام بكل ما أمكنهم من طاقات.

كما شكر سماحته جميع الذين ساهموا بكل أنواع المساهمة وفي شتى المجالات لتحقيق هذه الزيارة المقدّسة، ... تفاصيل »


21
2016/11
سماحة آية الله السيد احمد الشيرازي حفظه الله يزور العلاقات العامة

صورة

خاص...يوسف ألشمري

زار سماحة آية الله السيد احمد الشيرازي حفظه الله نجل المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله, العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في كربلاء المقدسة وكان في استقبالهم السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات والأخوة العاملين معه, بعد الترحيب بالوفد الزائر قال السيد نصر الله: إننا في غاية السعادة للزيارة المباركة وانه له لشرف كبير لنا ان نحظى دائما برعايتكم واهتمامكم, ومن جانبه اثنى السيد الشيرازي للجهد المبذول من قبل العلاقات العامة في خدمة زوار المولى ابي عبد الله الحسين عليه السلام وحث سماحته الجميع ... تفاصيل »


21
2016/11
لابد ان نحقق أفضل انجاز في خدمة زائري الإمام الحسين عليه السلام وهذا واجبنا

صورة

كربلاء المقدسة...اسعد ألسلامي

لازال العمل قائما على طول اليوم ليلا ونهارا في خدمة زائري المولى أبي عبد الله الحسين عليه السلام ومن جميع الجهات الخدمية والتي توفر الى الزائر الكريم جميع المتطلبات, وفي الوقت ايضا يستمر بالتوافد على العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في كربلاء المقدسة العديد من الوفود والشخصيات من خارج وداخل العراق من اجل التباحث والتواصل في قضية خدمة زوار الإمام الحسين عليه السلام ولاسيما الشعائر الحسينية والتي باتت من أولويات العمل الحسيني, حيث استقبل السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمكتب المرجع الديني الأعلى آية ... تفاصيل »





19
2016/11
وفود حوزوية وشخصيات حكومية تزور العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية

صورة

خاص.. اسعد ألسلامي

عدسة..يوسف ألشمري

أكّد السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمكتب المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) في كربلاء المقدسة، على أهمية بذل الجهود الكبيرة في مجال نشر علوم وفكر أهل البيت (عليهم السلام)؛ فضلاً عن أهمية رعاية الشرائح الاجتماعية الفقيرة إضافة الى التعاون الكبير بين الجميع لخدمة زائري الامام الحسين عليه السلام وفي الأخص كربلاء المقدسة والتي تشهد الزحف المليونية الكبير نصرة لمذهب آل البيت عليهم السلام وهذا يزيد من عملية تعليم أفكارهم عليهم السلام الى جميع الأجيال وعلى ... تفاصيل »


18
2016/11
مضيف مشروع الحسيني الكبير يواصل العمل ليلا ونهارا

صورة

اعلام المشروع الحسيني الكبير

تستمر الكوادر الخدمية العاملة في القسم الخدمي لمشروع الحسيني الكبير في تهيئة الطعام لجميع المراكز في مدينة كربلاء المقدسة، حيث أسهمت في تقديم خدماتها الحسينية الواسعة لإطعام المئات الآلاف من حشود الزائرين المتواجدين في مدينة كربلاء المقدسة لإحياء مراسيم زيارة الأربعين المباركة.

فقد قامت هذه الاقاسام الخدمية بنصب مقرات خدمية ميدانية لها في عدد من الأماكن داخل المدينة، تضم مطابخ لطهي وتهيئة وجبات الطعام نهاراً ومساءً، والى جانبها أعدت المضايف الخاصة باستقبال الزائرين وإطعامهم.

برنامج الإطعام هذا والذي ... تفاصيل »


18
2016/11
قسم الخدمية في مشروع الحسيني الكبير يواصل العمل ليلا ونهارا

صورة

إعلام مشروع الحسيني الكبير

يتواصل العطاء الكبير من قبل المشروع الحسيني الكبير لخدمة زائري المولى ابي عبد الله الحسين عليه السلام في كل الجوانب ولاسيما الخدمية منها كونها الاهم والتي تصب في مصلحة الزائر الكريم, حيث تنوعت الاساليب الحرفية والخدمية الخاصة في تقديم الطعام والشراب وكل الامور, منها الادوات الكلاسيكية ومنها الحديثة, ومنها الطرق المعروفة في عملية الطبخ والمعتاد عليها من قبل جميع العراقيين, اما الان فقد تغيرت الاوضاع وباتت العملية اشبه بالتسارع التكنلوجي في عملية ابتكار الاجهزة الحديثة واستقطابها الى العمل ودخولها حيز الخدمة الحسينية, ... تفاصيل »


 






 




الرئيسية | رجوع | للأعلى