الرئيسية | اتصل بنا | أضف للمفضلة
b4b3b2b1

آخر الإضافات في : 24 ربيع الأول 1439 | مجموع المواضيع: 3840 | مجموع الزيارات: 6388714

01
2017/10
مواكب التطبير تجسيد لبطولة الأنصار وفدائهم في كربلاء وتذكير بشهادة الإمام علي

صورة

كربلاء المقدسة: علي حيدر

تصوير: يوسف الشمري

في مشهدية دموية حمراء تتجدد كل عام، لتجسد البطولة والتضحية التي أبداها أنصار الحسين عليه السلام يوم عاشوراء في كربلاء المقدسة، خرج المئات من الشيوخ والشباب في مواكب للتطبير، صبيحة الأحد العاشر من شهر محرم الحرام.

وتوجهت هيأة خدمة أهل البيت عليهم السلام في موكب كبير بعد صلاة الفجر وقراءة زيارة عاشوراء لأداء شعيرة الإدماء أو ما يعرف بالتطبير.

وقال السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي وأحد المشاركين في الموكب: إن شعيرة التطبير تعيد ... تفاصيل »


01
2017/10
موكب المشق يجسد الاستعراض العسكري لأنصار الحسين في كربلاء

صورة

كربلاء المقدسة: محمد حيدر

تصوير: يوسف الشمري

انطلقت مواكب المشق لتجوب شوارع مدينة كربلاء المقدسة مساء السبت التاسع من شهر محرم الحرام.

وذكر مراسل الموقع: أن موكب الاستعراض العسكري المعروف بالمشق والتابع لهيأة خدمة أهل البيت عليهم السلام قد انطلق من أمام مرقد العلامة احمد بن فهد الحلي قدس سره باتجاه شارع القبلة ومنه إلى مرقد أبي الفضل العباس مرورا بمنطقة بين الحرمين ثم العودة إلى مرقد الإمام سيد الشهداء الحسين عليه السلام في مسيرة مهيبة ضمت العشرات من الموالين.

وتابع: وشهر الجميع سيوفهم وهم مرتدون الثياب البيضاء في إشارة لاستعدادهم ... تفاصيل »


01
2017/10
مكتب العلاقات العامة يستقبل مسؤول مكتب رئاسة الوزراء

صورة

كربلاء المقدسة: يوسف الشمري

استقبل مكتب العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في كربلاء، السبت، مسؤول مكتب رئاسة الوزراء في النجف الأشرف، العميد عبد الأمير الظالمي.

وأفاد مراسل الموقع أن السيد حيدر عابدين من مكتب العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في كربلاء المقدسة استقبل مساء السبت التاسع من شهر محرم الحرام، مسؤول مكتب رئاسة الوزراء في النجف الاشرف.

وتم خلال اللقاء مناقشة الوضع الأمني لمدينتي النجف وكربلاء خلال زيارة العاشر من محرم وضرورة دعم الزيارات المليونية ماديا بتخصيص مبالغ للمحافظة تتناسب ... تفاصيل »


30
2017/09
آية الله الشيرازي يحضر مجلس عزاء العلاقات العامة

صورة

كربلاء: محمد حيدر

حضر آية الله السيد مرتضى الشيرازي، السبت، مجلس العزاء الحسيني الذي يعقده مكتب العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في كربلاء المقدسة.

وأفاد مراسل الموقع أن آية الله الشيرازي، قد حضر مجلس العزاء الحسيني المنعقد لليوم التاسع من المحرم الحرام، في مكتب العلاقات العامة.

وتابع وكان في استقبال سماحته مسؤول العلاقات العامة السيد عارف نصر الله والشيخ صالح العويدي وعدد من المؤمنين.

وذكر أنه في ختام المجلس خرج آية الله الشيرازي من المكتب باتجاه ضريح الإمام الحسين عليه السلام لأداء الزيارة وفي أثناء ذلك أجرى جولة قصيرة بين ... تفاصيل »


29
2017/09
مسؤول العلاقات العامة يشارك في موكب تشابيه زفة القاسم

صورة

كربلاء المقدسة: محمد حيدر

تصوير: يوسف الشمري

شارك السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، الخميس السابع من محرم الحرام في موكب تشبيه زفة القاسم عليه السلام.

ونقل مراسل الموقع أن مسؤول العلاقات وعدد من أعضاء مكتبه شاركوا في موكب شبيه القاسم الذي سيرته مساء الخميس هيأة يا لثارات الحسين عليه السلام منطلقا من مرقد العلامة أحمد بن فهد الحلي قدس سره ومن خلال شارع القبلة إلى مرقد أبي الفضل العباس عليه السلام ومنه إلى مرقد الإمام الحسين عليه السلام ليختم المسير بإقامة العزاء في ... تفاصيل »


29
2017/09
المرجع الكرامي يحضر مجلس العزاء في دار المرجع الشيرازي

صورة

قم المقدسة: علي حيدر

حضر المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد علي الكرامي، مجلس العزاء الحسيني المنعقد لليوم السابع في دار المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله.

ويعد الشيخ محمّد علي الكرامي واحداً من مراجع الدين البارزين في مدينة قم المقدسة وحوزتها العامرة وهو من مواليد قم 1357هـ، وقد تتلمذ على أكابر العلماء فيها كالمحقق الداماد والسيّد البروجردي والشيخ مرتضى الحائري اليزدي والسيد محمّد حسين الطباطبائي والسيد الكلبايكاني والشيخ الأراكي وغيرهم.

وللكرامي العديد من المؤلفات والكتب والرسائل الفقهية مطبوعة ... تفاصيل »


26
2017/09
تحت شعار "قدسية كربلاء في أعناقنا ونظافتها مسؤوليتنا" تجهيز المواكب بلوازم التنظيف والحاويات

صورة

كربلاء: محمد حيدر

تصوير: يوسف الشمري

للسنة الرابعة ومع بداية شهر محرم الحرام، وبهدف المحافظة على نظافة المدينة، باشرت هيأة خدمة أهل البيت عليهم السلام في كربلاء المقدسة، بتوزيع لوازم التنظيف والحاويات والأكياس البلاستيكية على المواكب والهيئات الخدمية.

وقال السيد علي الحكيم، صاحب المبادرة: إن الهيأة "باشرت منذ بداية شهر الأحزان وللعام الرابع على التوالي وتحت شعار(قدسية كربلاء في أعناقنا ونظافة كربلاء مسؤوليتنا) بتجهيز المواكب والهيئات الخدمية المنتشرة في شارع الجمهورية وشارع القبلة وشارع العباس عليه السلام، بجميع المستلزمات والمعدات ... تفاصيل »


24
2017/09
كربلاء: انطلاق عزاء "الزنجيل" في الشوارع الرئيسة والحرمين

صورة

كربلاء المقدسة: علي حيدر

تصوير: يوسف الشمري

انطلقت مواكب عزاء "الزنجيل" في شوارع مدينة المصاب كربلاء لتواسي أهل البيت عليهم السلام وتعيد لذاكرة الأجيال مجريات الحدث العاشورائي.

وقال السيد حيدر ثابت، كفيل هيأة خدمة أهل البيت عليهم السلام: إن موكب الزنجيل التابع للهيأة قد انطلق منذ اليوم الأول لمحرم الحرام أي يوم الجمعة وسيستمر إلى يوم العاشر منه.

وتابع: وكما كل سنة يكون التجمع والمنطلق من جوار مرقد العلامة ابن فهد الحلي قدس سره ثم السير في شارع باب القبلة ثم الانعطاف إلى منطقة بين الحرمين والطواف حول مرقد أبي الفضل العباس ثم الاستمرار ... تفاصيل »


23
2017/09
مجلس العزاء المركزي للحوزة الزينبية في دمشق

صورة

كربلاء المقدسة: متابعات

كما في كل عام، وإحياءً لذكرى عاشوراء الحسين عليه السلام، أقامت الحوزة العلمية الزينبية في العاصمة السورية دمشق المجلس الحسيني المركزي في قاعتها الكبرى.

تضمن المجلس في يومه الأول وبحضور ممثل مكتب المرجعية الشيرازية إلى جانب العديد من الشخصيات العلمائية وفضلاء الحوزة وطلبتها وحشد كبير من المؤمنين، بعد تلاوة القرآن الكريم محاضرة للخطيب الحسيني الشيخ عباس المؤمن ثم مجموعة من المراثي واللطم للرادود الحسيني السيد حسن الكربلائي.

ويستمر المجلس لمدة عشرة أيام متناولاً قضية عاشوراء وثورة الإمام الحسين عليه السلام ... تفاصيل »


23
2017/09
مكتب العلاقات العامة يعقد مجلسه السنوي

صورة

كربلاء المقدسة: علي حيدر

تصوير: يوسف الشمري

عقد مكتب العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في كربلاء المقدسة مجلس العزاء الحسيني السنوي إحياء لذكرى عاشوراء.

وبدأ المجلس الذي حضره العديد من الموالين والزائرين بتلاوة قرآنية للمقرئ الحاج مصطفى الصراف أعقبها بقراءة زيارة عاشوراء ثم ارتقى المنبر الخطيب الحسيني الشيخ ضياء الزبيدي والذي تطرق خلال خطبته إلى جذور العداء المتأصل بين الخير والشر والحق والباطل والحقد الدفين لبني أمية على بني هاشم والذي بلغ ذروته في يوم عاشوراء.

وذكر الزبيدي أن الإمامة ... تفاصيل »


23
2017/09
مجالس العزاء الحسيني في دار المرجع الشيرازي

صورة

قم المقدسة: محمد حيدر

مع حلول شهر محرّم الحرام، وذكرى ملحمة عاشوراء الخالدة، ذكرى استشهاد سبط رسول الله صلى الله عليه وآله، مولانا الإمام الحسين سلام الله عليه، عقد المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في داره بمدينة قم المقدسة مجلس العزاء الحسيني السنوي.

وأفاد مراسل الموقع أن مجالس العزاء في دار المرجع الشيرازي دام ظله قد بدأت منذ أول محرم الجمعة وتستمر إلى نهاية الشهر وهي تعقد في الصباح وفي المساء كالمعتاد في كل سنة وكأنها تجسد مقولة الإمام الحجة المهدي عجل الله فرجه المشهورة(لأندبن عليك صباحاً ومساءً).

وأضاف: ... تفاصيل »


21
2017/09
العلاقات العامة تطلق حملة لتنظيف الشوارع استقبالا لمحرم الحرام

صورة

كربلاء المقدسة: محمد حيدر

تصوير: يوسف الشمري

بالتعاون مع مديريات البلدية والمجاري والماء، أطلق مكتب العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، مساء الأمس الأربعاء، حملة تنظيف وغسل الشوارع الرئيسة لمدينة كربلاء المقدسة استقبالا لزيارة العاشر من محرم الحرام.

وقال السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة والمشرف العام على الحملة: إنه "من منطلق الشعور بالمسؤولية واستعدادا لشهري محرم وصفر عزم الأخوة خدام الإمام الحسين عليه السلام وأصحاب المواكب الحسينية على تنظيف الشوارع الرئيسة المؤدية إلى الحرم ... تفاصيل »


20
2017/09
مسؤول العلاقات العامة يلتقي وفدا من عشيرة البيات

صورة

كربلاء المقدسة: محمد حيدر

تصوير : يوسف الشمري

التقى السيد عارف نصر الله، مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله السيد صادق الشيرازي، في مكتبه الثلاثاء، وفدا من عشيرة السادة آل بيات.

ونقل مراسل الموقع أن السيد عارف نصر الله قد التقى بمكتبه الثلاثاء السيد حسين الموسوي وعدد من السادة آل البيات لبحث سبل التعاون لإقامة موكبهم الحسيني كما في كل عام.

وأبدى نصر الله استعداده الكامل لتقدم المعونة والتنسيق والعمل على خدمة زائري الحسين عليه السلام من خلال الموكب الخاص بالسادة البياتيين في كربلاء المقدسة طوال أيام الزيارة المليونية في العاشر ... تفاصيل »


19
2017/09
اجتماع العلاقات العامة لمناقشة الخطة الإعلامية لمحرم وصفر

صورة

كربلاء المقدسة: علي حيدر

تصوير: يوسف الشمري

عقد السيد عارف نصر الله، مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي، اليوم الثلاثاء، مع الطاقم الإعلامي في المكتب لمناقشة خطة العمل الخاصة بشهري محرم وصفر.

ونقل مراسل الموقع أن الاجتماع الذي استغرق أكثر من ساعتين ناقش أهم النقاط التي اشتملت عليها الخطة الإعلامية الساندة للخطة الخدمية التي وضعها المكتب للعمل على نشر وتوثيق الشعائر الحسينية المقدسة ونقل خطاب عاشوراء إلى أبعد نقطة ممكنه من العالم باستخدام أحدث تقنيات الاتصال والإعلام والتواصل الاجتماعي.

وبحث المجتمعون ... تفاصيل »


19
2017/09
مسؤول العلاقات العامة يستقبل رئيس مؤسسة أنصار المهدي التركية

صورة

كربلاء المقدسة: علي حيدر

تصوير: يوسف الشمري

استقبل السيد عارف نصر الله، مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، في مكتبه الثلاثاء، الشيخ عدنان توران مسؤول مؤسسة أنصار الإمام المهدي عجل الله فرجه في تركيا.

وتباحث الطرفان حول أهمية استثمار التجمع المليوني العظيم الذي تشهد كربلاء المقدسة خلال شهري محرم وصفر، لنشر ثقافة التولي لأهل البيت عليهم السلام والتبري من أعدائهم مع المحافظة على مبادئ التعايش السلمي واللاعنف مع المخالفين ومجادلتهم بالتي هي أحسن وتوسيع آفاق الحوار العلمي الهادئ وتعريف الناس أجمعين ... تفاصيل »


18
2017/09
المرجع الشيرازي: إنّ الواجب الكفائي والمسؤولية العامة تعريف العالم كلّه بالشعائر الحسينية

صورة

قم المقدسة: متابعات

تعريب: علاء الكاظمي

قال المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله: "بالتدبّر والتأمّل في هذه عبارة (والسبيل الذي لا يختلج دونك) من الزيارة الشريفة، يتبيّن هذا المعنى لنا، وهو: إلهي اجعلني في مأمن من الشكّ والترديد في الطريق الذي بيّنه لي الإمام الحسين صلوات الله عليه".

وتابع في كلمة له خلال الملتقى السنوي للخطباء والمبلغين، مساء يوم أمس الأحد: "فقد شهدت القضية الحسينية المقدّسة، الشكّ والترديد من قبل الكثيرين على طول التاريخ".

مبيناً: "وهذا الشكّ والترديد بدأ من ليلة ويوم عاشوراء، بتزلزل ... تفاصيل »


16
2017/09
مشاركة مسؤول العلاقات في احتفالية الغدير

صورة

كربلاء المقدسة: محمد حيدر

تصوير: يوسف الشمري

شارك السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، احتفالية الغدير التي أقامتها هيأة شباب علي الأصغر عليه السلام.

وتضمن منهاج الحفل الذي أقيم في حسينية البقالين بكربلاء فقرات عدة بدأت مع القارئ الحاج مصطفى الصراف بتلاوة عطرة في آي القرآن الكريم ثم حديث الغدير والآيات النازلة في هذه المناسبة والبراهين الساطعة على ولاية أمير المؤمنين عليه السلام لسماحة الخطيب الحسيني الشيخ زمان الحسناوي.

تلا ذلك مشاركة شعرية وباقات مديح عطرة للشاعر زهير ... تفاصيل »


14
2017/09
رسالة من مؤسسة الإمام الشيرازي إلى قادة العالم المجتمعين في الأمم المتّحدة تحثهم على وقف نزيف الدم

صورة

الرسول الأعظم: متابعات

بعثت مؤسسة الإمام الشيرازي برسالة إلى قادة العالم المجتمعين في الجمعية الوطنية للأمم المتّحدة تحثهم فيها على ضرورة التصدي الجاد لوقف نزيف الدم والعنف الذي يجتاح العالم، فيما يلي نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم

(وتعاونوا على البرّ والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان) صدق الله العليّ العظيم.

تعقد الجمعية الوطنية خلال هذا الشهر، الاجتماع الخاص بقادة ورؤساء العالم، للتداول في الشؤون الدولية والعالمية والقضايا الملحّة التي تواجه المجتمع الدولي، وسط انقسام كبير يتمثّل على شكل تحالفات سياسية متضادة أسهمت بصورة ... تفاصيل »


11
2017/09
موكب جبل الصبر يكرم مسؤول العلاقات العامة

صورة

كربلاء المقدسة: محمد حيدر

تصوير: يوسف الشمري

كرم موكب جبل الصبر (العقيلة زينب عليها السلام) اليوم الاثنين، السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي دام ظله.

وقال رئيس وفد الموكب صالح مرغي: "إننا إذ نقدم هذا التكريم المتواضع والهدية البسيطة للسيد عارف نصر الله إنما نكرم بذلك الشعائر الحسينية وخدمة الحسين عليه السلام ونثمن جهودهم جميعا ونشد على أيديهم ونعاهدهم على مواصلة طريق الخدمة المباركة" مبينا "وهو في الوقت نفسه تكريم لأنفسنا باعتبارنا نتشرف ونتطلع لنيل وسام الخدمة الحسينية لخدام الحسين ... تفاصيل »


11
2017/09
مكتب المرجعية والحوزة النسوية في دمشق يحتفلان بعيد الغدير

صورة

دمشق: علي حيدر

احتفل مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، في منطقة السيدة زينب سلام الله عليها، بدمشق، بمناسبة ذكرى عيد الغدير الأغرّ.

وتضمن الحفل بعد تلاوة معطرة من الذكر الحكيم، أبياتاً من الشعر ألقاها الشيخ عايد المرعي حول فضائل وعظمة الإمام أمير المؤمنين صلوات الله عليه.

ثم ألقى قصيدة بالمناسبة ألقاها سماحة الشيخ جواد السعيدي، وكلمة للسيد فادي برهان. ليرتقي المنصة السيد أبو الحسنين السندي لإنشاد المناقب المحمدية والشمائل العلوية المجسدة لحب أهل البيت عليهم السلام والتمسك بولايتهم.

بعد ... تفاصيل »


10
2017/09
العلاقات العامة تحتفل بعيد الغدير الأغر

صورة

كربلاء المقدسة: محمد حيدر

تصوير: يوسف الشمري

احتفل مكتب العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في كربلاء المقدسة نهار اليوم الأحد بعيد الولاية الغدير الأغر.

وتضمن الحفل بعد تلاوة القرآن الكريم كلمة للخطيب الحسيني الشيخ زكي البياتي تطرق فيها إلى حديث الغدير المبارك وحيثيات الواقعة التاريخية في غدير خم ومجرياتها بعد حجة الوداع و"تنصيب الإمام علي بن أبي طالب بأمر الله تعالى خليفة وولياً للمسلمين بعد النبي صلى الله عليه وآله ونزول الآيات القرآنية التي نصت على ذلك وهي آية التبليغ وآية إكمال الدين وآية ... تفاصيل »


09
2017/09
مسؤول العلاقات يلتقي قائمقام كربلاء

صورة

كربلاء المقدسة: محمد حيدر

التقى السيد عارف نصر الله، مسؤول العلاقات في مرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، في مكتبه اليوم السبت، قائم مقام كربلاء المقدسة.

وأفاد مراسل موقعنا أنه جرى خلال اللقاء تقديم التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الغدير الأغر ثم التباحث حول آخر التطورات على الساحة السياسية في العراق.

وتطرق نصر الله إلى الأحداث الجارية في البلاد وعموم المنطقة مشيرا إلى ضرورة أن يعي المواطنون مسؤوليتهم في الانتخابات القادمة وأن يكونوا أحرارا في اختيار الأصلح والأكثر نزاهة وعملا وخدمة والأقدر على إدارة شؤون الوطن وترك ... تفاصيل »


09
2017/09
المرجع الشيرازي يستقبل المهنئين بعيد الغدير الأغر

صورة

قم المقدسة: علي حيدر

استقبل المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، السبت، العديد من المهنئين بعيد الغدير الأغر.

ونقل مراسل الموقع أن سماحته استقبل وفودا كثيرة من العلماء والفضلاء والشخصيات العامة وطلاب الحوزة العلمية والمؤمنين والمحبّين لآل بيت النبي الأطهار صلوات الله عليهم، من قم المقدسة وسائر المدن الإيرانية والعراق وبعض دول الخليج، وتبادل معهم التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الله الأكبر الغدير.

ويعد يوم الغدير من أهم وأعظم المناسبات في الإسلام ففيه تمت النعمة وكمل الدين بتنصيب علي أمير ... تفاصيل »


06
2017/09
المرجع الشيرازي: الحكومة إدارة وليست مُلكاً

صورة

على أعتاب حلول عيد الله الأكبر, وأشرف أعياد الإسلام وأعظمها, عيد الغدير الأغرّ, الذي نصّب فيه مولانا رسول الله صلى الله عليه وآله, بأمر من الباري تبارك وتعالى, مولانا الإمام أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب صلوات الله عليه وعلى آبائه وأبنائه الطاهرين, وليّاً وإماماً, تطرّق المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله, إلى هذه الذكرى العظيمة, في درسه الخارج في الفقه, في مسجد الإمام زين العابدين صلوات الله عليه, بمدينة قم المقدّسة, صباح اليوم الأربعاء الرابع عشر من شهر ذي الحجّة الحرام 1438 للهجرة (6/9/2017م), وألقى كلمة قيّمة مهمة, ... تفاصيل »


04
2017/09
كربلاء: استذكار "الشيرازي" مفجر ثورة العشرين

صورة

كربلاء المقدسة: علي حيدر

تستعد مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية للاحتفال بالذكرى المئوية الأولى لرحيل قائد ثورة العشرين الشيخ ميرزا محمد تقي الشيرازي قدس سره.

وجاء في إعلان للمؤسسة أنه "تزامنا مع أيام عيد الأضحى المبارك وعيد الله الأكبر الغدير الأغر ولمناسبة مرور مئة عام على رحيل قائد ثورة العشرين الشيخ ميرزا محمد تقي الشيرازي قدس سره يعقد المؤتمر التأسيسي الأول".

وأفاد الإعلان أن المؤتمر "يبدأ أعماله يوم الأربعاء 14 ذي الحجة الحرام الموافق 6 من أيلول الجاري وفي تمام الساعة العاشرة صباحا في حوزة سيد الشهداء عليه السلام ... تفاصيل »


01
2017/09
نصر الله يدعو للاستمرار في المطالبة بإعمار جنة البقيع

صورة

كربلاء المقدسة: محمد حيدر

دعا السيد عارف نصر الله، مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، إلى ضرورة الاستمرار بالمطالبة بإعادة إعمار جنة البقيع.

وقال لدى استقباله اليوم الجمعة "شفيق حسين بدر" ممثل مؤسسة البقيع العالمية في ولاية شيكاغو الأمريكية: "إن تجديد المطالبات وتأكيدها من شأنه أن يولد ضغطاً على السلطات الوهابية الغاشمة ويجبرها في المستقبل للاستجابة".

من جهته قال ممثل مؤسسة البقيع العالمية: "إن الهدف من زيارتي كربلاء المقدسة هو أولاً المشاركة في إحياء ليلة عرفة عند ضريح مولانا الإمام ... تفاصيل »


22
2017/08
مجلس عزاء الجواد في مكتب العلاقات العامة

صورة

كربلاء المقدسة: علي حيدر

عقد مكتب العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى سماحة السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، بعد ظهر اليوم الاثنين، مجلس عزاء لإحياء ذكرى شهادة مولانا الإمام الجواد عليه السلام.

وقال الخطيب الشيخ زكي البياتي في معرض الحديث عن صفات الإمام التاسع محمد الجواد صلوات الله عليه أنه "عرف بكثرة جوده وعطائه ولذا لقب الجواد رغم أن أهل البيت جميعا كانوا يتمتعون بهذه الصفة".

وفي صدد الإشارة إلى علمه عليه السلام قال البياتي: "إن الملفت للنظر هو كثرة الأسئلة التي وجهت إلى الإمام الجواد عليه السلام في فترة حياته القصيرة.. كان ... تفاصيل »



15
2017/08
نصر الله: علينا أن نشيع ثقافة العطاء والعمل التطوعي لمساعدة المحتاجين

صورة

كربلاء المقدسة: علي حيدر

تصوير: يوسف الشمري

التقى السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي دام ظله، أمس الأول، ممثلي من لجنة الثقلين الخيرية من دولة الكويت.

ونقل مراسل الموقع أن نصر الله استقبل ممثلي لجنة الثقلين الكويتية الخيرية الحاج عادل الحواج والحاج حسين خليل، ودار بينهما الحديث عن آفاق العمل التطوعي وسبل تطوير برامج مساعدة الفقراء وكفالة الأيتام والأرامل ورعاية العوائل المتعففة وعوائل الشهداء خاصة وسائر المشاريع الإنسانية.

وقال نصر الله: "إن علينا أن نشيع في مجتمعاتنا الإسلامية ... تفاصيل »


14
2017/08
المرجع الشيرازي يستقبل الشيخ جعفر الإبراهيمي

صورة

قم المقدسة: محمد حيدر

استقبل المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، في مكتبه أمس الأول، الخطيب الحسيني حجة الإسلام والمسلمين الشيخ جعفر الابراهيمي.

ونقل مراسل الموقع أن سماحة المرجع الشيرازي شدد على أهمية المنبر الحسيني في تنشيط حركة التبليغ الإسلامي في جميع أنحاء العالم باعتباره الوسيلة الأقرب إلى الجماهير المسلمة والأكثر تأثيرا في جميع الشرائح الاجتماعية.

وركز سماحته على وجوب العمل بمضمون الروايات الشريفة التي تحث على إحياء أمر أهل البيت عليهم السلام من منطلق الشعور بالمسؤولية إزاء وصية الرسول ... تفاصيل »


 






 




الرئيسية | رجوع | للأعلى