الرئيسية | اتصل بنا | أضف للمفضلة
b4b3b2b1

آخر الإضافات في : 24 ربيع الأول 1439 | مجموع المواضيع: 3840 | مجموع الزيارات: 6388715

04
2017/11
بتوجيه من المرجع الشيرازي.. المشروع الحسيني الكبير يقدم خدمات متعددة وشاملة خلال الأربعينية

صورة

كربلاء المقدسة: يوسف الشمري

تحرير: علي حيدر

صرح السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، السبت، أن المشروع الحسيني الكبير لخدمة زائري الأربعينية يقدم خدمات مجانية متعددة وعلى مدار 24 ساعة ولآلاف الزائرين.

وأوضح: "هناك برنامج الإسكان ويستقبل يوميا نحو 40ألف زائر في عدد من المدارس والقاعات والمخيمات كما يتم توزيع الأغطية(البطانيات) والأفرشة لعموم الزائرين".

وتابع: "وأما برنامج الإطعام فينقسم إلى إطعام عام حيث تقدم 25 ألف وجبة طعام بشكل يومي في مواقع مختلفة موزعة داخل المدينة، ... تفاصيل »


04
2017/11
نصر الله: الحسين يوحدنا ولا نخشى من يحاول أن يفرقنا

صورة

كربلاء المقدسة: يوسف الشمري

تحرير: محمد حيدر

قال السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله: إن الزيارة الأربعينية مظاهرة مليونية ورسالة ذات محتوى من شيعة أهل البيت عليهم السلام إلى كل العالم.

وأضاف خلال لقاء متلفز مع قناة الإمام الحسين عليه السلام الفضائية: "نحن كشيعة لا نخشى من يحاول أن يفرقنا ويمزق وحدتنا والفضل يعود للإمام الحسين عليه السلام وخير شاهد على ذلك هذه الملايين الزاحفة صوب ضريحه المقدس، رجالاً ونساء، صغارا وكبارا من كل حدب وصوب".

محذراً من محاولات الاقتراب ... تفاصيل »


03
2017/11
العلاقات العامة تباشر بتوزيع مياه الشرب على المواكب والهيئات

صورة

كربلاء المقدسة: يوسف الشمري

تحرير: محمد حيدر

ضمن المشروع الحسيني الكبير لخدمة زائري الأربعينية باشر مكتب العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، الأحد الماضي، بتوزيع مياه الشرب على المواكب والهيئات في كربلاء المقدسة.

وقال السيد رائد الحكيم المسؤول على التوزيع: "بتوجيه من السيد المرجع الشيرازي دام ظله وفي إطار المشروع الحسيني الخدمي الكبير باشرنا بتوفير مياه الشرب المعقمة والمعلبة على المواكب والهيئات الخدمية الحسينية على طول طريق يا حسين (نجف/ كربلاء) ابتداءً من العمود 161 ووصولا إلى مركز مدينة ... تفاصيل »


03
2017/11
العلاقات العامة.. افتتاح مجزرة صحية مركزية لذباحة الأبقار والأغنام مجاناً خلال زيارة الأربعين

صورة

كربلاء المقدسة: يوسف الشمري

تحرير: محمد حيدر

افتتح مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، الخميس، المجزرة الصحية المركزية لخدمة المواكب والهيئات الحسينية خلال الزيارة الأربعينية في كربلاء المقدسة.

وقال السيد عارف نصر الله: "ضمن المشروع الحسيني الكبير وبرعاية المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، افتتحنا اليوم المجزرة المركزية لذبح الأبقار والأغنام مجاناً ووضعها تحت خدمة المواكب والهيئات الحسينية خلال أيام الزيارة الأربعينية المباركة".

موضحا: "إن أكثر المواكب ... تفاصيل »


02
2017/11
ضمن مشروعه الحسيني الكبير.. مكتب العلاقات يباشر بتشغيل الفرن الأوتوماتيكي لتزويد المواكب والزائرين بالخبز يومياً ولكل الوجبات

صورة

كربلاء المقدسة: يوسف الشمري

تحرير: محمد حيدر

باشر مكتب العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، الأحد المنصرم، بتشغيل الفرن الأوتوماتيكي لإنتاج أرغفة الخبز وتوزيعها على المواكب والهيئات الحسينية والزائرين خلال أيام الأربعين الحسيني في كربلاء المقدسة.

وقال علي البياتي المشرف على المشروع: "باشرنا بإنتاج الخبز بالفرن الأوتوماتيكي وتجهيز المواكب والهيئات الخدمية في عموم مدينة كربلاء المقدسة منذ يوم الأحد الثامن من شهر صفر وسيستمر العمل به إلى غاية الثاني العشرين من صفر كما في كل عام".

وأوضح: "أن ... تفاصيل »


01
2017/11
مكتب العلاقات العامة للمرجع الشيرازي يصدر بياناً لمناسبة الأربعين الحسيني

صورة

كربلاء المقدسة: محمد حيدر

أصدر مكتب العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، اليوم الأربعاء، بيانا لمناسبة حلول ذكرى الأربعين الحسيني والزيارة المليونية، جاء فيه:

إننا إذ نعرب عن حزننا العميق ومواساتنا للنبي المصطفى وآله الميامين صلوات الله عليهم أجمعين، نهيب بالأخوة والأخوات المؤمنين والمؤمنات السائرين على طريق "يا حسين" أن يبرهنوا للعالم أجمع على صدق انتمائهم وعمق ولائهم وتمسكهم بنهج الإمام سيد الشهداء الحسين عليه السلام والتحامهم مع قضيته الخالدة وذلك من خلال تعزيز وتكريس الصور الإنسانية الرائعة ... تفاصيل »


01
2017/11
إنشاء وحدات صحية جديدة لخدمة الزوار

صورة

كربلاء المقدسة: علي حيدر

بهدف تقديم الخدمات اللازمة لزوار الأربعينية، أكمل مكتب العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، الأربعاء، إنشاء مجموعة صحية جديدة بكامل لوازمها في شارع باب القبلة.

ونقل مراسل الموقع عن مسؤول العلاقات العامة السيد عارف نصر الله القول بأنه استشعر بعض الأخوة في المكتب حاجة ملحة لإنشاء مجموعة صحية تكون مخصصة للنساء وذلك لعدم توفر هذه الخدمة في هذا الموقع بالذات بل لا توجد على طول الشارع إلا القليل منها ومعظمه عام الأمر الذي يسبب إحراجات شديدة للأخوات الزائرات ومن هنا أقدمنا على ... تفاصيل »


31
2017/10
نصر الله يبادر بتشكيل فرق تطوعية وكربلاء تعلق العمل مع بلدية طهران خلال الأربعينية

صورة

كربلاء المقدسة: محمد حيدر

أعلن مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الثلاثاء، عن مبادرته تشكيل فرق للعمل التطوعي لغرض مساعدة البلدية في تنظيف مدينة كربلاء أثناء وبعد الزيارة الأربعينية.

وقال السيد عارف نصر الله: "لقد كانت لنا زيارة للسيد رئيس مجلس كربلاء المقدسة قبل أيام وأعربنا خلالها عن استعدادنا الكامل للتعاون مع الحكومة المحلية على صعيد الخدمات والأمن من خلال تشكيل فرق عمل من الشباب الحسيني العراقي للمساعدة في عملية التفتيش والتنظيم وتنظيف شوارع المدينة وأي خدمة توكل إلينا لأداء الواجب ... تفاصيل »


31
2017/10
مكتب العلاقات العامة يحيي ذكرى شهادة الإمام الحسن المجتبى

صورة

كربلاء المقدسة: يوسف الشمري

تحرير: علي حيدر

بحضور العديد من رجال الدين والموالين، أحيا مكتب العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، في كربلاء المقدسة، السبت، ذكرى شهادة الإمام الحسن المجتبى عليه أفضل الصلاة والسلام.

وقال الخطيب الحسيني سماحة الشيخ وائل البديري: "لا فرق بين الحسن والحسين عليهما السلام فظاهرهما واحد وكذلك باطنهما واحد".

لافتا إلى أن "التآخي متحقق في الاسم والشكل والمنهجية وكان كلاهما يشبهان جدهما رسول الله في الخلق والخلق والمنطق والحكمة والهيبة والوقار والسؤدد".

وأضاف: "وكان ... تفاصيل »


30
2017/10
نصر الله يستقبل مبعوث الجالية الهندية والباكستانية في امريكا

صورة

كربلاء المقدسة: يوسف الشمري

استقبل السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في كربلاء المقدسة السيد علي النقوي مبعوث الجالية الهندية و الباكستانية في امريكا.

وقال نصر الله تأتي هذه الزيارة بالتنسيق مع العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية حول تحديد موقع ليكون موكب باسم البقيع على غرار التوصيات من قبل المرجع الاعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله بان يكون اليوم الثامن من شوال اليوم العالمي لنصرة البقيع, لذلك سيسمى هذا الموكب بهذا الاسم.

واضاف ستوزع رايات ولافتات بأعداد كبيرة جدا تحمل شعار ... تفاصيل »


30
2017/10
استعدادا للزيارة المليونية نصر الله يزور قائد عمليات الفرات الاوسط

صورة

كربلاء المقدسة: يوسف الشمري

زار السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في كربلاء المقدسة مساء السبت اللواء الركن قيس خلف رحيمة المحمداوي قائد عمليات الفرات الاوسط.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الخطط والاستعدادات الخاصة بزيارة أربعين الامام الحسين عليه السلام,

وبحث الجانبان بعض النقاط التي تخص الاوضاع الامنية المتعلقة بالزيارة المليونية وطرح الحلول لمعالجة المشاكل والمعوقات التي تواجهها المدينة ضمن استعداداتها لهذا الحدث الديني الكبير.

وقال مسؤول العلاقات العامة: "نحن مستعدون كما في كل عام للتعاون مع الأجهزة ... تفاصيل »



25
2017/10
مسؤول العلاقات العامة يزور رئيس مجلس محافظة كربلاء

صورة

يوسف الشمري

زار السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية مساء اليوم الاربعاء المهندس نصيف جاسم الخطابي رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة في مكتبه, وناقش الطرفان اهم النقاط التي تخص الزيارة المليونية في المحافظة.

واشار نصر الله على عدة نقاط اساسية تخص هذا التجمع المليوني المبارك, من اهمها دعم زيارة الاربعين للإمام الحسين عليه السلام بكافة الامكانيات المادية والمعنوية بما يتناسب مع حجم هذه الزيارة, كذلك رفع بعض توصيات المؤتمر الذي عقدته العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية مع مدراء الدوائر الخدمية, وايجاد الحلول لاهم ... تفاصيل »


25
2017/10
نصر الله يحذر من المساس بالشعائر الحسينية

صورة

كربلاء المقدسة: يوسف الشمري

تحرير: محمد حيدر

حذر السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، من المساس بالشعائر الحسينية مهما كانت بسيطة.

وقال في حديث صحفي خلال مشاركته، أمس الثلاثاء، في سفرة السيدة رقية عليها السلام: "إنني أدعو من ينظر بسلبية للشعائر الحسينية أن يعيد حساباته ويصححها قبل فوات الأوان".

مشيراً إلى أهمية ما توفره شعائر الحسين عليه السلام من أجواء روحانية يحتاج لها الإنسان دائما وبالخصوص في شهري محرم وصفر حيث وقوع الفاجعة الكبرى بقتل ريحانة النبي المصطفى صلى الله عليه ... تفاصيل »


23
2017/10
إذاعة الطفوف تحظى باهتمام وتقدير مؤسسة الإمام المهدي القرآنية

صورة

كربلاء المقدسة: يوسف الشمري

حظيت إذاعة الطفوف باهتمام وتقدير مؤسسة الامام المهدي القرآنية تثمينا لدورها الكبير في نقل الصوت القرآني إلى الجماهير المؤمنة.

وقال حيدر الصائغ مدير الإذاعة: "تفضلت مؤسسة الإمام المهدي عليه السلام القرآنية بتكريم خاص لإذاعتنا تقديرا منها للدور الذي تلعبه في تنشيط الحركة القرآنية ونشر ثقافة القرآن في المجتمع الكربلائي".

من جهته أعرب علي كاظم المؤذن الأمين العام لمؤسسة الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه عن اهتمامه ومتابعته للبرامج القرآنية التي تبثها إذاعة القرآن، مشيرا إلى جدارتها للقيام بهذا الدور الإعلامي ... تفاصيل »


21
2017/10
مكتب العلاقات العامة يعقد مؤتمره السنوي لمناقشة خطط الزيارة الأربعينية مع دوائر الدولة

صورة

كربلاء: يوسف الشمري

تحرير: محمد حيدر

عقد مكتب العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم السبت، مؤتمره السنوي لبحث الاستعدادات ومناقشة الخطط الخاصة بزيارة الأربعين الحسيني.

وقال السيد عارف نصر الله: "انطلاقا من توجيهات المرجع الديني الكبير سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الوارف، نعقد اليوم المؤتمر الشامل لمناقشة الخطط الأمنية والخدمية والإعلامية الخاصة بزيارة الأربعين المليونية والوقوف على أهم المشكلات والمعوقات وتحديد النقاط الإيجابية والسلبية التي تواجه الدوائر الخدمية ... تفاصيل »


18
2017/10
مسيرة عزاء حسيني لأوّل مرة في اليونان

صورة

أثينا: متابعات

للمرة الأولى في تاريخ العاصمة اليونانية "أثينا" انطلقت في التاسع من محرم الحرام هذا العام، مسيرة عزاء حسيني ضمت الجالية الشيعية من مختلف الجنسيات.

وفي تصريح صحفي لموقع مؤسسة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله، قال حجة الإسلام السيد هاشم الخاتمي أحد وكلاء المرجع الشيرازي: "نظمت هذه المسيرة بجهود ومساعي جمع من أتباع أهل البيت صلوات الله عليهم بهدف تعريف الناس بشخصية الإمام الحسين صلوات الله عليه وأهداف نهضته المقدّسة ولأجل نشر ثقافة أهل البيت صلوات الله عليهم في أثينا وغيرها كجزء من الواجب الديني والعمل التبليغي".

وأضاف الخاتمي: ... تفاصيل »


16
2017/10
مجالس عزاء السجاد عليه السلام في دار المرجع الشيرازي

صورة

قم المقدسة: علي حيدر

بحضور العديد من الفضلاء والعلماء وطلبة الحوزة العلمية في مدينة قم المقدسة، وجمهور غفير من الموالين، عقد في دار المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله مجلس عزاء لإحياء ذكرى شهادة الإمام زين العابدين عليه السلام.

وأفاد مراسل الموقع: أن مجلسا صباحيا عقد اليوم الاثنين باللغة الفارسية وآخر عقد عصراً باللغة العربية للاحتفاء بذكرى استشهاد مولانا الإمام علي بن الحسين السجاد عليه السلام والتي توافق هذا اليوم الخامس والعشرين من شهر محرم الحرام سنة 92 للهجرة النبوية المباركة.

وأضاف: وتناول الخطباء ... تفاصيل »


16
2017/10
الأمين الخاص لمزار العلوية شريفة في ضيافة العلاقات العامة

صورة

كربلاء المقدسة: محمد حيدر

تصوير: يوسف الشمري

استقبل السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية، في مكتبه، الأحد، الأمين الخاص لمرقد العلوية شريفة بنت الحسن عليهما السلام الحاج إحسان الخفاجي.

ونقل مراسل الموقع عن نصر الله قوله: يجب التعاون مع وسائل الإعلام وخاصة القنوات الفضائية من جميع الدول لنقل وقائع ومراسيم الزيارات المليونية حتى ولو قمنا بدعوة هذه القنوات في مثل هذه المناسبات وذلك للتعريف بمنهج أهل البيت عليهم السلام ومظلوميتهم إلى جانب علومهم وفضائلهم الأخلاقية.

وتابع: والغرض من ذلك إطلاع العالم على النظام ... تفاصيل »


15
2017/10
نصر الله يستقبل وفداً من عشائر ووجهاء سامراء وبلد

صورة

كربلاء المقدسة: محمد حيدر

تصوير: يوسف الشمري

استقبل السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية، الجمعة، عدداً من وجهاء وشيوخ عشائر سامراء وبلد.

وأفاد مراسل الموقع أن مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، استقبل في مكتبه، الجمعة، وفداً عشائرياً رفيعاً ضم الشيخ ضياء وهيب رزوقي والشيخ الشاعر فؤاد فاضل صبري من عشيرة آل حداد الحسينية في سامراء، والشيخ جاسم محمد علي حاتم آل هذال والشيخ جمال حبيب مطلك من بني تميم في قضاء بلد، بالإضافة إلى الشيخ توفيق حسن علي الجبوري من عشيرة ... تفاصيل »


12
2017/10
مع قرب زيارة الأربعين لنجسد شعار: (لبيك يا حسين) في ميدان الخدمة

صورة

عن النبي الأكرم صلى الله عليه وآله: (خدمة المؤمن لأخيه المؤمن درجة لا يُدرك فضلها إلاّ بمثلها).

وقال الإمام الحسن المجتبى عليه السلام: (لا يوم كيومك يا أبا عبد الله).

نحن على موعد معكم أيها الموالون الحسينيون عشاق خدمة ضيوف وزوار الإمام الحسين عليه السلام في زيارة الأربعين لنبذل ما نملك وما يكون بحوزتنا لخدمة ضيوف أبي الأحرار سيد الشهداء عليه السلام الذي ضحى بكل شيء وقدم نفسه وأهل بيته وأصحابه قرباناً للولاية والعقيدة. ضحى بكل شيء حتى الأطفال وسبيت عياله من أجل المبدأ ولأجلنا فنهيب بكم أن تساهموا معنا في(المشروع الحسيني الكبير) لاستقبال زوار ... تفاصيل »


12
2017/10
المرجع الشيرازي: هل المنحرفون في زماننا بقوّة الشلمغاني وحضوره في الوسط الشيعي؟!

صورة

قم المقدسة: محمد حيدر

أكد المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي: "إنّ التشيّع كان ولا يزال كالجبل الشامخ، والمشكِّـكون لم يخلُ منهم زمانٌ، وبعضهم كانوا من أصحاب الأئمة كالشّلمغاني، في زمن الغيبة الصغرى التي دامت 69 سنة.

وقال لدى استقباله حجّة الإسلام والمسلمين الشيخ عبد العظيم المهتدي البحراني، الثلاثاء: "كانوا في كل بيت من بيوت الشيعة تُقرَأ كتبهم، ولمّا انحرفوا رموا الشيعة كتبهم خارج بيوتهم. هؤلاء سقطوا وانتهوا وبقيت العقيدة قائمة إلى يومنا".

وتابع متسائلا: "وهل المنحرفون في زماننا بقوّة الشلمغاني وحضوره ... تفاصيل »


07
2017/10
المرجع الشيرازي: لا إشكال في أن يفقد الإنسان حياته لإقامة الشعائر الحسينية

صورة

قم المقدسة: محمد علي

أكد المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي دام ظله، مساء الأحد العاشر من محرم، أنه لا إشكال إن تعرّض أحد للصعوبة في قيامه بالشعيرة الحسينية، ولا إشكال حتى لو يفقد حياته.

جاء ذلك في كلمة لسماحته في جمع من الموالين مساء الأحد العاشر من محرم (ليلة الوحشة والغربة)، وقال: إن "الشعائر الحسينية المقدّسة لا تختصّ بشهري محرّم وصفر، فحسب، بل هي لطول السنّة كلّها. وحتى لو افتتحت ألف قناة فضائية باسم الإمام الحسين صلوات الله عليه، فهي قليلة. والشعائر الحسينية يجب أن تصبح عالمية، وهذا الأمر فيه متاعب، ولكنه ممكن".

وبيّن ... تفاصيل »


05
2017/10
مكتب العلاقات يشارك في عزاء بني أسد

صورة

كربلاء المقدسة: محمد حيدر

تصوير: يوسف الشمري

شارك مكتب العلاقات العامة، بعد ظهر الأربعاء، في تشبيه عزاء بني أسد وإحياء ذكرى دفن الأجساد الطاهرة لشهداء الطف.

ونقل مراسل الموقع أن السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله قد شارك إلى جانب عدد من الشخصيات العلمائية والعشائرية، الأربعاء الثالث عشر من محرم الحرام، في موكب عزاء بني أسد الذي يجسد ذكرى دفن الجثمان الطاهر للإمام الحسين عليه السلام وسائر جثامين شهداء كربلاء على أيدي أبناء عشيرة أسد العربية التي كانت تقطن الغاضرية بالقرب ... تفاصيل »



03
2017/10
مسؤول العلاقات العامة يستقبل شيخ عشيرة الشريفات

صورة

كربلاء المقدسة: محمد حيدر

تصوير: يوسف الشمري

استقبل السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، في مكتبه الاثنين، شيخ عشيرة الشريفات في قضاء الخالص الشيخ عدنان هزبر.

ونقل مراسل الموقع عن نصر الله قوله: إن هذه الزيارة تأتي في إطار التواصل بين المرجعية الدينية والعشائر العراقية وتكريس الجهود الرامية إلى تربية الأبناء وتنشئتهم على حب أهل البيت عليهم السلام والمحافظة على الشعائر الحسينية من محاولات التشويه التي تتعرض لها خلال أيام محرم الحرم.

من جهته أثنى شيخ الشريفات على ... تفاصيل »


02
2017/10
مسؤول العلاقات العامة يستقبل الخطيب الحسيني الشيخ عبد الرضا معاش

صورة

كربلاء المقدسة: محمد حيدر

تصوير: يوسف الشمري

استقبل السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، في مكتبه مساء الأحد، الخطيب الحسيني سماحة الشيخ عبد الرضا معاش.

وجرى خلال اللقاء التباحث حول الشعائر الحسينية المقدسة وسبل تطوير الخطاب الإعلامي الحسيني ليواكب متطلبات المرحلة التي يعيشها المسلمون في العراق خاصة وفي عموم البلاد الإسلامية.

ونقل مراسل الموقع عن نصر الله قوله إن ما تشهده الساحة العراقية من اضطرابات سياسية ألقت ظلالها على الأوضاع العامة للشعب بكل طوائفه وأطيافه.

وذكر ... تفاصيل »


02
2017/10
المشي على الجمر ممارسة تعيد للأذهان حرق الخيام وفرار الأطفال والنساء من لهيبها

صورة

كربلاء المقدسة: يوسف الشمري

أحيت هيأة خدمة أهل البيت عليهم السلام بالتعاون مع مكتب العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، مساء الأحد العاشر من محرم الحرام شعيرة المشي على الجمر مواساة لعيال الحسين عليه السلام.

وقال السيد عارف نصر الله، مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية: إن "لكل شعيرة فلسفة وغاية وهدف وهي بالنتيجة مواساة لأهل البيت عليهم السلام" مؤكدا "إنها ليست بدعة" وأن "الكثير من المراجع العظام كانوا يمارسون أمثال هذه الشعائر ومنها التطبير".

وأوضح أن "كل من يقفون ضد هذه الشعائر لهم أهداف ... تفاصيل »



01
2017/10
ملايين الموالين يشاركون في ركضة طويريج إحياء لذكرى عاشوراء

صورة

كربلاء المقدسة: محمد حيدر

تصوير: يوسف الشمري

شارك ملايين الموالين المعزين في كربلاء المقدسة بعد ظهر اليوم الأحد، في ركضة طويريج أكبر تجمع ومسيرة سلمية في العالم إحياء لذكرى شهادة الإمام الحسين عليه السلام التي توافق هذا اليوم من سنة 61 للهجرة النبوية.

ونقل مراسل الموقع أن ملايين من البشر انطلقوا بعد صلاة الظهرين من قنطرة السلام باتجاه ضريحي أبي الفضل العباس والإمام الحسين مرورا بشارع الجمهورية وانتهاء بالمخيم الحسيني في مدينة كربلاء وهم يحملون الرايات والاعلام ويهتفون بشعارات النصرة والفداء والمواساة للإمام الحسين عليه السلام.

وتعد ... تفاصيل »


 






 




الرئيسية | رجوع | للأعلى