الرئيسية | اتصل بنا | أضف للمفضلة
b4b3b2b1

آخر الإضافات في : 10 رمضان المبارك 1439 | مجموع المواضيع: 3915 | مجموع الزيارات: 7073169

10
2018/03
عشائر بني اسد والسواعد تطالب باطلاق سراح آية الله السيد حسين الشيرازي

صورة

كربلاء المقدسة...

اسعد السلامي

تتواصل التظاهرات والاستنكارات السلمية في عموم العراق احتجاجا على اعتقال سماحة آية الله السيد حسين الشيرازي دام ظله من قبل المخابرات الايرانية ولليوم الخامس على التوالي ولا سيما في مدينة الكاظمية المقدسة، من قبل الجماهير المؤمنة والموالية لاهل البيت عليهم السلام.

طالب المتظاهرون بالاسراع في عملية الافراج عن سماحة السيد حسين الشيرازي حفظه الله كون هذه العملية تمثل قمة الدكتاتورية والتفرد بالسلطة من قبل السلطات الايرانية والتي تمس حرمة رجال الدين واصحاب العلم والفضيلة, حاملين اللافتات التي تعبر عن مطالبهم ... تفاصيل »


10
2018/03
كربلاء: مظاهرة سلمية لتجديد المطالبة بالإفراج الفوري عن السيد الشيرازي

صورة

كربلاء المقدسة: يوسف الشمري

تحرير: محمد حيدر

خرج العشرات من فضلاء الحوزة العلمية وطلبة العلوم الدينية وأهالي كربلاء المقدسة في مظاهرة سلمية، السبت، أمام مبنى القنصلية الإيرانية، لتجديد المطالبة بالإفراج عن آية الله السيد حسين الشيرازي المعتقل لدى جهاز المخابرات الإيراني منذ خمسة أيام.

وحمل المتظاهرون صورا للمرجع الشيرازي ونجله سجين الرأي السيد حسين هاتفين (كلنا السيد حسين الشيرازي.. كلا كلا للظالم) فيما قدموا ورودا للقوات الأمنية تعبيرا عن سلمية المظاهرة وعرفانا بدور هذه القوات في حماية المتظاهرين والتعاطف مع مطالبهم المشروعة.

وقال ... تفاصيل »


09
2018/03
نصر الله يدعو إلى نبذ العنف والضغط على إيران بالطرق السلمية للإفراج عن السيد حسين الشيرازي

صورة

كربلاء المقدسة: علي حيدر

دعا مكتب العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في العراق، مقلدي ومحبي المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في جميع دول العالم إلى التحلي بالصبر والتصرف بحكمة وعدم التسرع والانجرار إلى توسيع الفتنة في قضية اعتقال السيد حسين الشيرازي.

وصرح مسؤول العلاقات السيد عارف نصر، اليوم الجمعة أنه: "ينبغي للأخوة مقلدي سماحة السيد المرجع ومحبيه في كل أنحاء العالم وفي بريطانيا تحديدا التزام نهج المرجعية في السلم واللاعنف وعدم التصعيد في الوقت الراهن منعا لوقوع الفوضى واتساع الفتنة واللجوء بدلا من العنف إلى ... تفاصيل »


08
2018/03
احتجاجات صاخبة أمام فندق روتانا محل إقامة نائب الرئيس الإيراني في كربلاء على خلفية اعتقال الشيرازي

صورة

كربلاء المقدسة: يوسف الشمري

تحرير: محمد علي

نظم العديد من مقلدي ومحبي المرجع الشيرازي، مساء اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام فندق "روتانا" في كربلاء المقدسة، محل إقامة نائب الرئيس الإيراني ووزير الخارجية إيران للمطالبة بالإفراج غير المشروط والفوري عن السيد حسين الشيرازي المعتقل منذ ثلاثة أيام في طهران.

وصرح السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية أن "العشرات من مقلدي ومحبي آل الشيرازي في كربلاء المقدسة قد وقفوا اليوم أمام فندق روتانا للاحتجاج على عملية اعتقال آية الله السيد حسين الشيرازي نجل المرجع الديني سماحة ... تفاصيل »


07
2018/03
الأمن الإيراني يمنع ذوي الشيرازي من لقائه ويعتقل بعضهم

صورة

قم المقدسة: متابعات

أكد مصدر في محكمة رجال الدين الإيرانية، الاربعاء، أن عناصر الامن الإيراني منعوا عائلة اية الله السيد حسين الشيرازي نجل المرجع الديني اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله من لقائه واعتقلوا بعضا منهم.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته خوفا من استهدافه في حديث لشيعة ويفز: ان رجال الامن في محكمة رجال الدين في ايران منعوا باستخدام القوة والعنف الشديد، عائلة اية الله السيد حسين الشيرازي نجل المرجع الديني اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي "دام ظله" واقرباءه من اللقاء بسماحته.

واضاف المصدر، ان ... تفاصيل »


07
2018/03
تظاهرة شعبية أمام السفارة الإيرانية في الكويت

صورة

الكويت: متابعات

شارك العشرات من اهالي الكويت في تظاهرة شعبية، اليوم الاربعاء، امام السفارة الايرانية في منطقة السفارات بالدعية، احتجاجا على اعتقال نجل المرجع الديني اية الله العظمى السيد صادق الحسيني "دام ظله" اية الله السيد حسين الشيرازي.

وقال الشيخ يوسف ملا هادي في كلمته بجموع المتظاهرين: "لماذا لا يتحمل النظام الايراني الانتقاد؟" مضيفا: "نحن الشيعة ننتمي لأوطاننا، وان كان لدينا ولاء لإيران أو للعراق فان ذلك للمشاهد المقدسة وليس للنظام الحاكم المستبد في إيران".

ودعا هادي إلى أنه "ينبغي على الشيعة في العالم ان يعلنوا البراءة من النظام ... تفاصيل »


07
2018/03
تصاعد المظاهرات الشعبية للمطالبة بالإفراج عن السيد الشيرازي

صورة

كربلاء المقدسة: يوسف الشمري

تحرير: محمد علي

تصاعدت وتيرة المظاهرات الشعبية أمام مبنى القنصلية الإيرانية في كربلاء المقدسة، اليوم الأربعاء، لتجديد المطالبة بالإفراج الفوري عن سماحة آية الله السيد حسين الشيرازي نجل المرجع الشيرازي دام ظله.

وأفاد مراسل الموقع أن العديد من المواطنين رجالاً ونساءً يتقدمهم طلبة الحوزات الدينية قد تجمهروا اليوم أمام القنصلية الإيرانية حاملين صوراً ولافتات تندد بسياسة تكميم الأفواه التي تنتهجها السلطات الإيرانية ضد علماء الدين وتستنكر ممارسات أجهزتها الاستفزاز للمرجعيات التي لا تخضع لأحكام ولاية الفقيه ... تفاصيل »


06
2018/03
كربلاء: مظاهرات تستنكر استهداف المرجعية وتطالب بالإفراج عن السيد حسين الشيرازي

صورة

كربلاء المقدسة: علي محمد

خرج العديد من طلبة العلوم الدينية والموطنين، نهار اليوم الثلاثاء، في مظاهرة سلمية أمام مبنى القنصلية الإيرانية للمطالبة بإيقاف الإجراءات الاستفزازية التي تستهدف المرجعية الشيرازية والإفراج الفوري عن سماحة السيد حسين الشيرازي الذي اعتقلته عناصر المخابرات الإيرانية في وقت سابق اليوم.

وهتف المتظاهرون برفض سياسات الاستفزاز والاعتداءات المتكررة على مقام المرجعية الدينية والإجراءات التعسفية التي تتخذها المحكمة الخاصة برجال الدين في إيران.

وطالب المتظاهرون السلطات الإيرانية بتقديم اعتذار رسمي للمرجعية الشيرازية ... تفاصيل »


06
2018/03
العلاقات العامة تستنكر الاعتداء الإيراني على المرجعية الدينية واعتقال السيد حسين الشيرازي

صورة

كربلاء المقدسة: علي محمد علي

استنكر مكتب العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في العراق اعتداء جهاز الاستخبارات الإيراني على مقام المرجع الديني الكبير سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله.

وطالب في بيان صدر عنه اليوم الثلاثاء بالإفراج الفوري عن نجل المرجع الشيرازي سماحة السيد حسين الشيرازي حفظه الله والذي اقتيد من قبل عناصر الاطلاعات إلى جهة غير معلومة. وفيما يلي نص البيان بالكامل:

بسم الله الرحمن الرحيم

"وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ ... تفاصيل »


28
2018/02
نصر الله: لا ينبغي لنا أن نقف مكتوفي الأيدي إزاء ما يحدث في العالم

صورة

كربلاء المقدسة: يوسف الشمري

تحرير: محمد حيدر

استقبل مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الأربعاء، أحد المبلغين والخطباء في الدانمارك.

وأفاد مراسل موقعنا أن السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية استقبل مساء اليوم الأربعاء، سماحة الشيخ عبد الأمير الخفاجي (مبلغ وخطيب الحسيني في الدانمارك).

ونقل عن نصر الله قوله: "إن حركة التبليغ الإسلامي في تصاعد مستمر بفضله تعالى وجهود المبلغين الناشطين من أمثالكم وهذا ما تؤيده الوقائع والأخبار المتعلقة بإقبال العديد من الناس على التشيع ... تفاصيل »


26
2018/02
المرجع الشيرازي: الملحدون أوصلوا الإلحاد لشبابنا ونحن لم نوصل لهم الإيمان

صورة

قم المقدسة: محمد علي

قال المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله: إن "الملحدين أوصلوا الأفكار الإلحادية لشبابنا، ونحن لم نوصل الفكر الإيماني لشبابهم، بل حتى لشبابنا".

وأضاف قائلاً: "اليوم يوجد في العالم قرابة سبعة مليارات من البشر، فكم نسبة منهم يصلهم الإسلام الصحيح بالبلاغ المبين ـ بحسب الوصف القرآني؟!".

وتابع متسائلاً: "هل وصل الإسلام الصحيح وهو إسلام رسول الله صلى الله عليه وآله وأهل البيت صلوات الله عليهم، هل وصل صحيحاً إلى أولئك الناس؟!".

وشدد المرجع الشيرازي، لدى استقباله، ضيوفاً من دولة الكويت ... تفاصيل »


22
2018/02
مسؤول العلاقات العامة يستقبل العديد من الشخصيات والوفود

صورة

كربلاء المقدسة: يوسف الشمري

تحرير: محمد حيدر

استقبل مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى سماحة السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في كربلاء المقدسة، الخميس، عددا من الشخصيات العامة والوفود.

وصرح السيد عارف نصر الله لمراسل موقعنا: أنه "تشرفنا اليوم باستقبال وفد من هيأة خدام المهدي عجل الله تعالى فرجه يتألف من الشيخ حيدر مايخان والشيخ كرار كريم الجبوري والشيخ محمد الأسدي، وجرى التباحث حول التسويق الإعلامي المعاصر للقضايا الدينية وبالخصوص الشعائر الحسينية والأيام الفاطمية".

وأعرب الوفد الزائر عن استعداده للتعاون الكامل ... تفاصيل »


20
2018/02
قوافل الزائرين العراقيين تترى على بيت المرجعية الشيرازية

صورة

قم المقدسة: علي حيدر

خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر جمادى الأولى توافدت العديد من قوافل الزائرين العراقيين على بيت المرجع الديني الكبير سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، للاطمئنان على صحته والسؤال عن أحواله والاستماع إلى توجيهاته القيمة.

وقال السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية: "إن العديد من قوافل الزوار العراقيين الذين جاءوا إلى قم المقدسة مشيا على الأقدام ولمسافات طويلة للتشرف بزيارة السيدة فاطمة المعصومة سلام الله عليها أخذت بالتوافد على بيت سماحة المرجع الشيرازي مد ظله للتعرف ... تفاصيل »


20
2018/02
مكتب العلاقات يعقد مجلسه السنوي لاستذكار شهادة السيدة الزهراء

صورة

كربلاء المقدسة: يوسف الشمري

تحرير: محمد حيدر

بحضور العديد من العلماء والفضلاء، عقد مكتب العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في كربلاء المقدسة، الثلاثاء، مجلسه السنوي لإحياء ذكرى استشهاد مولاتنا السيدة فاطمة الزهراء صلوات الله عليها.

وذكر الخطيب الحسيني الشيخ وائل البديري أن "هناك محاولات بائسة من بعض من يسمون أنفسهم بالعلماء من العامة وحتى ممن يحسبون على التشيع لتبرئة منفذي جريمة قتل السيدة أم أبيها الزهراء صلوات الله عليها".

وقال: "إن الانحطاط الفكري والانحراف عن الثوابت الدينية والأخلاقية وخيانة ... تفاصيل »


13
2018/02
الذكرى العاشرة لرحيل الرضا الشيرازي

صورة

النجل الأكبر للمرجع الديني الراحل الإمام السيد محمّد الحسيني الشيرازي قدّس سرّه الشريف.

ولد قدّس سرّه في مدينة كربلاء المقدسة بالعراق سنة 1379للهـجرة.

نشأ وترعرع بجوار سيّد الكونين أبي عبد الله الحسين عليه أفضل الصلاة والسلام، فتعلّم منه درس الولاء والتضحية والفداء في سبيل الله عزّ وجلّ.

تربى في ظلّ والده الإمام الشيرازي الراحل، فتهذّب بأدبه، وتعلّم من أخلاقه وعلمه.

بدأ دراسته الأولية في مدرسة حفاظ القرآن الكريم، ثم التحق بالحوزة العلمية في كربلاء المقدّسة حيث درس مقدّمات العلوم الدينية لدى أساتذتها الكبار.

هاجر بصحبة والده ... تفاصيل »


13
2018/02
مؤسسة الإمام الشيرازي في واشنطن تصدر بيانا لمناسبة اليوم العالمي للإذاعة

صورة

أصدرت مؤسسة الإمام الشيرازي في الولايات المتحدة الأمريكية واشنطن بيانا لمناسبة اليوم العالمي للإذاعة وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

يصادف الثالث عشر من هذا الشهر [شباط] يوم الإذاعة العالمي لما للكلمة المسموعة من تأثير كبير جدّاً في صناعة الوعي ونشر الثقافة، إلى جانب نقل الحقيقة من خلال تدوير الخبر الصَّحيح والتحليل السليم.

لقد أضيفت للإذاعة خلال العقدين الأخيرين تحديداً، الكلمة المرئية من خلال الفضائيات التي انتشرت بشكل كبير جدّاً، فتضاعفت المسؤُوليَّة وزاد الدور والتأثير بشكل واسع.

وقد أولى الإسلام ومدرسة أهل البيت ... تفاصيل »


06
2018/02
زيارة مؤسسة الرضوان ووفد من عشائر اليوسفية لمكتب العلاقات العامة

صورة

كربلاء المقدسة: يوسف الشمري

تحرير: محمد حيدر

زار وفد من مؤسسة الرضوان الثقافية في البصرة، الاثنين، مكتب العلاقات العامة بكربلاء المقدسة.

وقال السيد حيدر عابدين أحد أعضاء مكتب العلاقات العامة: "تشرفنا بزيارة وفد مؤسسة الرضوان الثقافية الشبابية الخيرية في مدينة البصرة جنوب العراق برئاسة الحاج حسين البزون".

وأضاف: "وتفضل الإخوة بالحديث عن آخر المستجدات على الساحة العراقية والإسلامية مستنكرين في الوقت نفسه عملية اعتقال سماحة آية الله السيد حسين الشيرازي حفظه الله".

وتابع: "كما تم تبادل الرأي عن العمل التطوعي وسبل تطويره ونشر ثقافته ... تفاصيل »


05
2018/02
نصر الله يؤكد إطلاق سراح السيد حسين الشيرازي

صورة

كربلاء المقدسة: محمد حيدر

أكد مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، الاثنين، أنه: "قد تم إطلاق سراح سماحه آية الله السيد حسين الشيرازي حفظه الله".

وقال السيد عارف نصر الله: "أرجو من الإخوة والأخوات الموالين ضبط النفس والتراجع من نواياهم لإعلان موقفهم الولائي للمرجعية ونصرة المظلوم".

وتابع: "وينبغي الآن ترك هذا الإقدام والهمة لجولات قادمة قد نحتاج إليها في وقت آخر لنصرة المرجعية المظلومة".

وشدد على ضرورة "أن يتعقل رأس السلطة الإيرانية ولا يسارع لاتخاذ مثل هذه القرارات غير المدروسة وليأخذ ... تفاصيل »


05
2018/02
الإفراج عن آية الله السيد حسين الشيرازي

صورة

قم المقدسة: علي حيدر

أفرجت محكمة رجال الدين الخاصة في إيران، عصر اليوم الاثنين، عن سماحة آية الله السيد حسين الشيرازي، نجل المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، بعد اعتقال دام يوما كاملا على خلفية انتقاده لبعض الأوضاع في البلاد.

وأفاد مصدر مقرب من آل الشيرازي أن المحكمة قد أطلقت سراح سماحة آية الله السيد حسين الشيرازي وأنه توجه الآن إلى داره في مدينة قم المقدسة وأنه بصحة جيدة ولم يتعرض لأي اعتداء يذكر.

وكانت المحكمة المذكورة قد أصدرت، الأحد، مذكرة اعتقال بحق السيد حسين الشيرازي دون أن تفصح عن الأسباب.

فيما ... تفاصيل »


05
2018/02
محبو آل الشيرازي يناشدون المراجع والحوزات وحقوق الإنسان بالتدخل للإفراج عن نجل المرجع الشيرازي

صورة

متابعة: المحرر

ناشد الآلاف من محبي آل الشيرازي، الاثنين، حكومة إيران الإسلامية، بالإفراج عن آية الله السيد حسين الشيرازي، نجل المرجع الكبير سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، فوراً ومن دون قيد أو شرط.

وطالب مغردون على تويتر وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة المرجعيات الدينية والحوزات العلمية في النجف الأشرف وكربلاء المقدسة وقم المقدسة ومشهد المقدسة ودمشق وبيروت وسائر دول العالم الإسلامي بالتدخل لإخلاء سبيل آية الله السيد حسين الشيرازي.

كما دعا الناشطون، المنظمات العالمية لحقوق الإنسان كافة بالتدخل ... تفاصيل »


03
2018/02
مكتب العلاقات في الكاظمية يحيي ذكرى شهادة بنت النبي الأعظم

صورة

بغداد: محمد حيدر

أحيا مكتب العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في بغداد الكاظمية المقدسة، السبت، ذكرى شهادة مولاتنا الصديقة الطاهرة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام.

وذكر الخطيب الشيخ رسول اللامي في مجلس العزاء الذي حضره العديد من العلماء والفضلاء وطلبة الحوزة العلمية وعموم المؤمنين المناقب العظيمة والفضائل الكريمة التي تحلت بها سيدة نساء العالمين عليها الصلاة والسلام.

وتطرق اللامي إلى جملة من الأحزان والمصائب التي عاشتها الزهراء صلوات الله عليها بعد رحيل أبيها النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وكيف أنها واجهت حملة ظالمة كبرى حرمتها ... تفاصيل »


03
2018/02
نصر الله: يجب نبذ سياسية التهميش والإقصاء وينبغي للشعب العراقي أن يدرك الحقائق

صورة

كربلاء المقدسة: يوسف الشمري

تحرير: علي حيدر

انتقد مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، سياسات التهميش والإقصاء التي يمارسها بعض الساسة.

وقال لدى استقباله السبت، الكاتب الإسلامي الشيخ محمود عبد الرضا الصافي: "يجب نبذ سياسية التهميش والإقصاء والإلغاء، وينبغي للشعب العراقي أن يدرك الحقائق ولا ينخدع بالشعارات وأن يقف وقفة رجل واحد ضد الظلم وأن يقول كلمته في هذا المنعطف التاريخي الصعب.

وأفاد مراسل موقعنا أنه جرى خلال اللقاء الحديث عن الانتخابات القادمة في العراق والظروف التي يعيشها المواطن العراقي ... تفاصيل »


03
2018/02
مكتب المرجعية الشيرازية يعقد مجالس العزاء الفاطمي لليوم الثالث

صورة

قم المقدسة: محمد حيدر

لليوم الثالث على التوالي، عقد مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، الجمعة، في قم المقدسة، مجالس العزاء لإحياء ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام.

وتحدّث الخطباء عن مناقب السيدة الزهراء صلوات الله عليها ومواقفها العظيمة في حفظ النبوة والإمامة والدفاع عن الحقوق المسلوبة بالإضافة إلى ما تعرّضت له من هجوم على دارها وإسقاط لجنينها وغير ذلك من المحن والمصائب بعد استشهاد النبي الأعظم صلى الله عليه وآله، أدت إلى التحاقها المبكر بالرفيق الأعلى وهي ما تزال في عمر الزهور ... تفاصيل »


01
2018/02
مسؤول العلاقات يلتقي رئيس المنظمة العالمية لحقوق الإنسان

صورة

كربلاء المقدسة: علي حيدر

التقى السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الثلاثاء، بمكتبه في الكاظمية المقدسة، رئيس المنظمة العالمية لحقوق الإنسان في كردستان، خالد محمود ولي.

واستمع نصر الله أثناء اللقاء إلى عرض مجمل لانتهاكات حقوق الإنسان في العراق والإقليم للعام الفائت قدمه الأستاذ خالد محمود ولي.

كما تباحث الطرفان حول آخر المستجدات على الساحة العراقية السياسية وما ستؤول إليه قبل وبعد الانتخابات.

وشدد مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية على ضرورة رصد وتوثيق الانتهاكات ... تفاصيل »


31
2018/01
نصر الله يستقبل العلامة السيد محمد علي الشيرازي

صورة

كربلاء المقدسة: علي حيدر

استقبل مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الاثنين، سماحة العلامة السيد محمد علي الشيرازي نجل الإمام الشيرازي الراحل قدس سره.

وأفاد مراسل الموقع أن سماحة العلامة الحجة السيد محمد علي الشيرازي تفضل بزيارة مكتب العلاقات العامة اليوم للاطلاع على سير العمل والتعرف على آخر المستجدات على صعيد الأنشطة والفعاليات التي تضطلع بها العلاقات العامة للمرجعية الحكيمة والخطط والمشاريع المستقبلية وآفاق التطوير.

وتابع: وقدم السيد عارف نصر الله خلال اللقاء عرضا مفصلا عن كل المجريات ... تفاصيل »


31
2018/01
مكتب العلاقات يحيي ذكرى شهادة السيدة الزهراء وهيأة فاطميون تطلق موكب حفاة الأقدام السنوي

صورة

كربلاء المقدسة: أسعد السلامي

تحرير: محمد حيدر

أحيا مكتب العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في كربلاء المقدسة، بعد ظهر اليوم الأربعاء، ذكرى شهادة السيدة فاطمة الزهراء صلوات الله عليها.

وارتقى المنبر الخطيب الشيخ زهير الأسدي متحدثا عن مناقب سيدة نساء العالمين عليها السلام ومواقفها الإيمانية الصلبة في الدفاع عن النبوة والإمامة والمطالبة بتنفيذ وصية أبيها الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله بخصوص الولاية لعلي عليه السلام.

ونقل مراسل الموقع عن الأسدي قوله: "كانت السيدة الزهراء عليها السلام ممن يوحى إليهم وتحدثها الملائكة ونقل أن ... تفاصيل »


29
2018/01
شيعة رايتس ووتش تصدر تقريرها للانتهاكات الحقوقية بحق الشيعة لشهر كانون الثاني 2018م

صورة

واشنطن: متابعات

نشرت منظمة(شيعة رايتس ووتش (Shia Rights Watchمقرها في العاصمة الأميركية واشنطن، على موقعها تقريرها الشهري، حول أبرز الانتهاكات الحقوقية التي ارتكبت بحق المسلمين الشيعة، للفترة الممتدة من 25 كانون الأول/ ديسمبر وحتى 25 كانون الثاني/ يناير/2018.

واستعرض التقرير العديد من العمليات الإرهابية، التي نفذتها الجماعات التكفيرية بحق أفراد من المسلمين الشيعة، إلى جانب عمليات القمع والتنكيل الممارسة ضدهم، من قبل بعض الأنظمة والحكومات الاستبدادية.

تؤكد المنظمة أنها تعتمد، في إعداد تقاريرها، على مصادرها الخاصة وبعض المصادر العامة، كالأفراد ... تفاصيل »


29
2018/01
نصر الله يستقبل عددا من الشخصيات ويبحث أوضاع الشيعة في العالم والعراق قبل الانتخابات وبعدها

صورة

كربلاء المقدسة: أسعد السلامي

تحرير: محمد حيدر

استقبل مسؤول العلاقات لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، عددا من الشخصيات الدينية والاجتماعية.

وأفاد مراسل موقعنا أن السيد عارف نصر الله استقبل خلال اليومين المنصرمين عددا من الشخصيات ومنهم الشيخ حبيب جميل ـ كاتب وروائي من القطيف ـ وبحث معه الأوضاع العامة للشيعة في العالم بالإضافة إلى اتساع الخدمة الحسينية وتنوعها في شهري محرم الحرام وصفر المظفر وتزايد أعداد الزوار الوافدين على كربلاء المقدسة للمشاركة بإحياء الشعائر الحسينية.

كما استقبل الشيخ ميثم العكايشي وكيل ... تفاصيل »


25
2018/01
المرجع الشيرازي يجدد توصياته بدعوة وتشجيع الشباب على حضور المجالس الحسينية

صورة

قم المقدسة: محمد علي

استقبل المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، في بيته بمدينة قم المقدّسة، عدداً من أعضاء الهيئات والمواكب الحسينية في دولة الكويت.

ونقل مراسل الموقع عن سماحة المرجع قوله: "إنّ فرصة الحياة في هذه الدنيا تعطى للإنسان مرّة واحدة فقط ولا يتكرر هذا الأمر. فالذي يعيش في الدنيا أربعين سنة أو خمسين سنة يمكنه أن يجرّب الحياة في هذه الدنيا لمرّة واحدة فقط". موضحا: "أنّ درجات الإنسان في الآخرة ترتبط ارتباطاً وثيقاً بتجربته حياته في الدنيا".

وذكر سماحته: "إنّ درجة كل إنسان في عالم الآخرة بعد الموت ... تفاصيل »


25
2018/01
المرجع الشيرازي يشدد على كتابة تاريخ الشيخ كاشف الغطاء ويعده من عظماء الشيعة

صورة

قم المقدسة: علاء الكاظمي

تحرير: محمد حيدر

استقبل المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، السبت، حجة الإسلام الشيخ عمار شريف كاشف الغطاء حفيد المرحوم الإمام الشيخ محمد حسين آل كاشف الغطاء مع عدد فضلاء النجف الأشرف.

ونقل مراسل الموقع عن السيد المرجع قوله: " إنّ تاريخ الشيخ محمد حسين كاشف الغطاء هو تاريخ عظيم، وبرأيي إنّ هذا التاريخ مجهول القدر لحدّ هذا اليوم، وما كتب عنه ليس وافياً".

وتابع: "ولو يتمّ جمع العديد من قصص حياته فأتصوّر ستكون موسوعة كبيرة".

وقال سماحته: "كتابة تاريخ الشيخ كاشف الغطاء هي ... تفاصيل »


 






 




الرئيسية | رجوع | للأعلى