الرئيسية | اتصل بنا | أضف للمفضلة
b4b3b2b1

آخر الإضافات في : 16 شوال 1439 | مجموع المواضيع: 3928 | مجموع الزيارات: 7268084

14
2008/02
الدكتور النفيس في ضيافة المرجع السيد الشيرازي

صورة

استقبل سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) بمقره في مدينة قم المقدسة، الشخصية المصرية البارزة الدكتور أحمد راسم النفيس والذي يزور إيران حالياً لزيارة العتبات المقدسة واللقاء مع عدد من مراجع الدين والشخصيات العلمائية والفكرية.

وبعد أن عبر السيد المرجع عن ترحيبه البالغ وتقديره للدكتور النفيس، قدم الضيف الكريم موجزاً عن أوضاع أهل البيت (عليهم السلام) في مصر، وأشار إلى عدد من إنجازاته الفكرية والثقافية ودوره في رد الشبهات التي يُتهم بها مذهب التشيع وأتباع ومحبي أهل البيت (عليهم السلام).

وأوضح الدكتور ... تفاصيل »


14
2008/02
المرجع الشيرازي يستوجب على الشباب المؤمن الهمة العالية لنصرة الإسلام وفكر أهل البيت

صورة

زار جمع من الشباب المؤمن والناشط في الميدان الديني والثقافي من دولة الكويت، سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في بيته المكرم بمدينة قم المقدسة، وقد رحب سماحته بمقدمهم وداعياً لهم من الباري تعالى بقبول الأعمال والطاعات والثبات على موالاة أهل البيت (عليهم السلام) والتوفيق في زيارة مؤاقدهم المطهرة في كل مكان من العالم الإسلامي.

ثم ألقى في جمعهم المبارك كلمة قيمة ضمنها جملة من المواعظ والوصايا التي تصب في إعلاء شأن الإسلام ومذهب التشيع.

وابتدأ السيد المرجع حديثه عن حقيقة نشأة الصهيونية والأغراض المرسومة من إقامة ... تفاصيل »


16
2008/02
اختتام أعمال المؤتمر الخاص بإعادة بناء مرقدي الإمامين العسكريين

صورة

تحت شعار ( ما كان لله ينمو ) عقدت هيئة الإمامين العسكريين عليهما السلام الثقافية مؤتمرها السنوي الأول تزامنا مع الذكرى السنوية لفاجعة تفجير وهدم المرقدين الطاهرين للإمامين علي الهادي والحسن العسكري عليهما السلام في مدينة سامراء، وحضرت المؤتمر نخبة كبيرة من علماء الدين وشخصيات فكرية وثقافية وعشائرية، وتركزت أعماله ومناقشاته حول صيانة وحماية العتبات المقدسة والمقامات الدينية وسائر دور العبادة من اعتداءات الزمر الضالة والإرهاب التكفيري، وضمان سلامة وامن زائريها من شيعة ومحبي أهل البيت عليهم السلام.

وقد توصل المؤتمر إلى جملة مقررات كان في ... تفاصيل »


16
2008/02
فرض حظر التجوال في سامراء

صورة

فرضت القوات الأمنية حظرا للتجوال اليوم السبت في مدينة سامراء، أوقفت بموجبه حركة الأشخاص والمركبات، وذلك تزامنا مع وصول مهندسي وفنيي الشركات العراقية والأجنبية التي تم التعاقد معها رسميا، لبدء المرحلة الأولى من إعمار المرقدين الطاهرين للإمامين علي الهادي والحسن العسكري عليهما السلام.

وأفاد مصدر أمني مسؤول أن الحظر يأتي لتمكين شركات البناء من نقل وإيصال معداتها الهندسية والمواد الإنشائية المطلوبة إلى الروضة العسكرية المطهرة، وضمان عدم تعرض المهندسين وكوادر النقل والبناء لإعمال عدوانية مستهدفة من جانب زمر الإرهاب التكفيري وأعداء الوطن. ... تفاصيل »


17
2008/02
عمل تآمري مشبوه يستهدف أحد الرموز الشيعية في الاحساء

صورة

أثارت المؤامرة الكيدية التي تحيك حلقاتها المشبوهة زمر الوهابية الضالة وأعداء مذهب أهل البيت (عليهم السلام) ضد الرموز والشخصيات الشيعية في منطقة الإحساء والقطيف، أثارت استنكار واستياء الكثير من المنظمات والمؤسسات الحقوقية والإنسانية، ومنها الحادثة المفتعلة باتهام الدكتور الجراح (م.ب) أحد منتسبي مستشفى الملك فهد بالإحساء، بالتحرش بإحدى المريضات.

فقد كشفت ملابسات مثيرة للشك طالت إيقاف طبيب سعودي بارز نتيجة دعوى كيدية لمريضة اتهمته بالتحرش عن حملة تشهير لا أخلاقية ضد الأطباء الشيعة يقودها مدير إحدى المستشفيات الحكومية الكبرى بالإحساء.

وذكر ... تفاصيل »


17
2008/02
افتتاح معرض إعمار العراق

صورة

افتتح في العاصمة بغداد معرض اعمار العراق بحضور ثمانية آلاف رجل أعمال ومشاركة 260 شركة في مسعى لتنشيط التجارة والإعمار والصناعة العراقية بدعم حكومي.

وتأتي إقامة هذا المعرض بمبادرة من قبل غرفة التجارة والصناعة العراقية بالاشتراك مع غرفة التجارة الأمريكية، ويهدف إلى توفير فر ص عمل للشركات العراقية وتفعيل حركة الاقتصاد الوطني وتشغيل آلاف العاطلين عن العمل.

ويؤكد المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام على حرص غرفة التجارة والصناعة العراقية في أن تتضمن المباحثات محاور لمختلف المجالات الصناعية والتجارية ومجالات التحول نحو اقتصاد السوق والاستثمار.

وأوضح ... تفاصيل »


17
2008/02
تكثيف الجهود الأمنية مع وصول طلائع الزحف المليوني لكربلاء

صورة

تتوافد وبشكل يومي متواصل على مدينة كربلاء المقدسة حشود الزوار وقوافل مواكب العزاء القادمة من مختلف المدن والمناطق العراقية، لإحياء مراسم وزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، وتفيد المصادر الخبرية بأن معظم الأحياء المتاخمة لمركز المدينة ومحيط منطقة ما بين الحرمين الشريفين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام، تكتظ بعشرات الآلاف من الزائرين من أبناء مختلف المحافظات العراقية وكذلك من أبناء العديد من الدول الإسلامية وخصوصا إيران وسوريا ولبنان ودول الخليج والباكستان.

فيما أقامت عشرات الهيئات الحسينية مقراتها ومضايفها ... تفاصيل »


18
2008/02
محبو أهل البيت في الكويت يقيمون المجالس الحسينية

صورة

تشهد العديد من المدن في دولة الكويت إقامة المجالس الخطابية ومواكب العزاء الخاصة بإحياء شعائر شهادة أبي الأحرار الإمام الحسين عليه السلام والكوكبة الطاهرة من آله وصحبه الأبرار شهداء طف كربلاء الخالدة.

فعلى امتداد أيام شهري محرم الحرام وصفر 1429هـ تتواصل برامج الإحياء للمناسبة الحسينية الأليمة، والتي يقيمها محبو وأنصار آل البيت عليهم السلام في مختلف المساجد والحسينيات المنتشرة في العديد من مناطق الكويت.

ومع اقتراب مناسبة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، ونظمت كبرى الحسينيات التابعة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي ... تفاصيل »


18
2008/02
مسيرة حسينية راجلة تنظمها مواكب الوعي الطلابي

صورة

انطلقت صباح السبت 8 صفر 1429هـ في شوارع مدينة كربلاء المقدسة، مسيرة عزاء حسينية كبرى حملت اسم مواكب الوعي الطلابي الحسيني، وانتظم في صفوفها نحو 20 ألف من طلبة جامعات ومعاهد محافظات المنطقتين الوسطى والجنوبية من العراق.

وقال مسؤول إعلام الموكب "ان هذا الموكب ينظم للسنة الخامسة على التوالي في حركة منظمة تمثل إحياءً لذكرى مواكب الوعي الطلابي التي كان يسيرها المرجع الشهيد السيد محمد باقر الصدر قدس سره في ستينيات القرن الماضي".

فيما رأى المشرف على موكب جامعات ومعاهد ذي قار علي خزعل أن مواكب الطلبة إنما هي تعبير عن تأييدنا لصاحب الذكرى والسير على ... تفاصيل »


18
2008/02
تربية كربلاء ترعى مسابقة قرآنية

صورة

تحت شعار القرآن الكريم هو المصدر الأساسي لحركة الإمام الحسين عليه السلام نحو التغيير والإصلاح، أقامت المديرية العامة لتربية كربلاء المقدسة، مسابقة لحفظ القران الكريم، وذلك على قاعة نقابة المعلمين صباح الأحد 17شباط الجاري، وأشرفت لجنة تضم أعضاءً متخصصين في الدراسات والعلوم القرآنية بإدارة المسابقة وتقييم القراء المتفوقين الأوائل، وفي نهاية المسابقة تم توزيع الجوائز على الفائزين بحفظ عشر أجزاء، وعشرون جزءاً من القرآن، وأيضا لحافظي كل القرآن بأجزائه الثلاثين.

وأشرف السيد شمس الدين الهر ممثل شؤون التربية في مجلس محافظة كربلاء المقدسة، على ... تفاصيل »


19
2008/02
توقيع مذكرة تفاهم عراقية - إيرانية بشأن زائري العتبات المقدسة

صورة

أبرمت الحكومتان العراقية والإيرانية مذكرة تفاهم مشتركة تفضي بمضاعفة أعداد الزائرين الإيرانيين القاصدين للعتبات المقدسة في العراق من 1500 زائر يومياً إلى 3000 زائر، بالإفادة من التحسن الذي طرأ على الأوضاع الأمنية في عموم محافظات البلاد.

أعلن ذلك مدير العلاقات والإعلام في وزارة الدولة للسياحة والآثار عبد الزهرة الطالقاني خلال تصريح صحفي له، موضحاً أن الوفد العراقي الذي ترأسه وزير السياحة وكالة محمد عباس العريبي، عاد إلى بغداد أمس قادماً من طهران، حيث أجرى هناك مباحثات مكثفة على مدى خمسة أيام، توصل خلالها مع المسؤولين الإيرانيين إلى توقيع مذكرة ... تفاصيل »



19
2008/02
البدء بمشروع حيوي في منطقة بين الحرمين الشريفين

صورة

بوشر العمل فعلياً بمشروع تأهيل شبكات ومحطات مجاري منطقة بين الحرمين الشريفين، والذي تنفذه مديرية مجاري كربلاء المقدسة وبكلفة إجمالية تبلغ 6 مليار دينار.

وأوضح أحد المهندسين المشرفين على تنفيذ المشروع، إن إجمالي طول المشروع يبلغ 18 كيلو متر، وبأقطار تتراوح من 500 ملم إلى 100 ملم، وتتضمن شبكات أمطار وأعمدة تهوية، كما سيتم على ضوء المشروع تأهيل مجاري شارع السدرة وشارع ابن الحمزة وشارع الإمام علي (عليه السلام) وشارع باب بغداد ومحلة باب الخان، بالإضافة إلى تأهيل ستة محطات، ثلاث منها عمودية وثلاث أخرى غاطسة، ونصب ستة مولدات ضخمة بحجم 3000 و250 كي في أي، ... تفاصيل »


19
2008/02
ضبط أسلحة وذخائر ومتفجرات في كربلاء

صورة

أعلن مصدر مسؤول في قيادة شرطة كربلاء المقدسة، العثور على مقادير كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة في أحد الأحياء السكنية المتاخمة لمركز مدينة كربلاء.

وأضاف المصدر وهو المتحدث الإعلامي في شرطة كربلاء رحمن مشاوي: "إن قواتنا الأمنية وخلال عملية دهم وتفتيش في مجموعة محال لبيع المواد الإنشائية والغذائية في منطقتي الحي العسكري والغدير (3 كم غرب كربلاء) تمكنت من ضبط عدد كبير من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة".

مؤكداً إنه تم ضبط 14 قاذفة صواريخ و12 بندقية آلية (بيكتا) و 32 بندقية كلاشنكوف، و 7كغم من مادة شديدة الانفجار و12 صاروخ قاذفة ضد ... تفاصيل »


19
2008/02
قوافل أبناء البحرين تتوجه لكربلاء الحسين

صورة

تشهد مكاتب شركات السفر والطيران في العديد من مدن مملكة البحرين توافداً واسعاً من جانب الزوار البحرينيين بقصد السفر إلى العراق وزيارة العتبات المقدسة لأئمة أهل البيت (عليهم السلام) هناك، وبالذات التوجه إلى كربلاء لإحياء مراسم زيارة أربعينية شهادة الإمام الحسين (عليه السلام) أعلن ذلك مصدر إعلامي مطلع في البحرين، وأضاف: إن (ما يقارب 20000 زائر أو أكثر من هذا الرقم سيدخلون مدينة كربلاء المقدسة خلال أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) التي ستصادف نهاية شهر شباط الجاري، مؤكداً أن الأعداد مازالت في تزايد مستمر بسبب مواصلة شركات الطيران في المملكة لاستقبال ... تفاصيل »


19
2008/02
هيئة علي الأكبر يقيم مجلس العزاء الحسيني السنوي

صورة

أحيت هيئة علي الأكبر مناسبة ملحمة الشهادة الحسينية المباركة بإقامتها مجلس العزاء السنوي في حسينية أم النومي بمنطقة المخيم الحسيني بمدينة كربلاء المقدسة ولمدة أسبوع كامل ابتداءً من يوم 1 صفر 1429هـ ولغاية السابع منه الذي يصادف ذكرى شهادة الكوكب الثاني من أئمة أهل البيت الأطهار عليهم السلام الإمام الحسن المجتبى عليه السلام.

وعلى مدى أيام مجلس العزاء كان خطيب المنبر الحسيني فضيلة الشيخ وائل الكربلائي، كرس الحديث عبر سلسلة المحاضرات التي ألقاها عن مختلف جوانب نهضة الإمام الحسين عليه السلام، والنتائج المعنوية والخلقية والاجتماعية العظيمة التي ... تفاصيل »


19
2008/02
محفل قرآني تزامنا مع أيام زيارة الأربعين

صورة

أقامت هيئة القرآن الحكيم والأمور الخيرية في كربلاء المقدسة مساء الاثنين 10 صفر 1429هـ، محفلا قرآنيا خاصا تبركا بمناسبة زيارة الإمام الحسين عليه السلام المخصوصة بأربعينية شهادته.

وتضمنت جلسة المحفل هذا التي أقيمت في مرقد العلامة الشيخ احمد بن فهد الحلي رضوان الله تعالى عليه، قراءة ختمة القرآن الكريم من خلال توزيع أجزائه الثلاثين على جملة القراء المشاركين في المحفل ومع إكمال قراءة الختمة القرآنية التي استمرت أكثر من ساعتين تحدث فضيلة الأستاذ المقرئ الحاج مصطفى الصراف المشرف العام لهيئة القرآن الحكيم بإيجاز عن عظمة القرآن وفضل قراءته في مثل ... تفاصيل »


19
2008/02
مجلس عزاء حسيني لهيئة محسن السقط (عليه السلام)

صورة

أقامت هيئة محسن السقط (عليه السلام) مجلس عزاء حسيني في جامع الإمام علي الهادي بمدينة كربلاء المقدسة، ولثلاث ليالي متتالية (من 8 ولغاية 10 صفر 1429 هـ)، حضره حشد غفير من محبي وأنصار أهل البيت (عليه السلام).

خطيب المنبر الحسيني فضيلة الشيخ وائل الكربلائي، أفاض في حديثه طيلة الليالي الثلاث عن تفاصيل مختلفة عن حياة وشخصية الإمام الحسين (عليه السلام) والأهداف التي أسس على ضوءها حركته النهضوية والإصلاحية، وتتويجها بثمن التضحية والفداء بروحه ودمه، وسائر العترة الطاهرة من آله وصحبه الميامين الذين جسدوا بصدق وإيثار هذا العطاء العظيم مرخصين أرواحهم وكل ... تفاصيل »


19
2008/02
خطة أمنية محكمة لحماية زائري أربعينية الحسين (عليه السلام)

صورة

أعدت الحكومة المحلية لمحافظة النجف الأشرف خطة أمنية تتضمن نشر 22 ألف عنصر أمني لحماية قوافل الزائرين المشاة ومجاميع مواكب العزاء الحسينية الزاحفة من محافظة النجف والمحافظات المجاورة لها باتجاه كربلاء المقدسة لإحياء شعائر زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) المأثورة، التس ستصادف أواخر شهر شباط الجاري.

وقال مدير إعلام النجف أحمد دعيبل بهذا الخصوص ان كافة تشكيلات الأجهزة الأمنية على اختلاف أصنافها من جيش وشرطة وأمن وطني ستشارك في تطبيق تفاصيل الخطة الأمنية المرسومة، بالإضافة إلى قوات حرس الحدود يذكر هنا ان الشارع الرئيسي الذي يربط محافظة ... تفاصيل »


19
2008/02
يقظة الأجهزة الأمنية في كربلاء تحبط أعمال إرهابية

صورة

ألقت قوات شرطة محافظة كربلاء المقدسة، القبض على عناصر جماعة ضالة كانت تروم القيام بأعمال شغب والإساءة إلى شعائر زيارة أربعينية شهادة الإمام الحسين، والنيل من زواره بالأذى والضرر.

أعلن ذلك اللواء رائد شاكر جودت مدير شرطة كربلاء، وموضحاً بأنه من خلال ورود معلومات استخباراتية من أفراد الأجهزة الذين تمكنوا من التغلغل بين صفوف تلك المجموعة من الكشف عن النوايا السيئة التي كانت تروم تلك المجموعة القيام بها خلال أيام الزيارة الأربعينية، حيث قامت مفارز خاصة من قوات الشرطة بترصد حركة تلك العناصر المشبوهة، ومن ثم مداهمة مكان تواجدهم وإلقاء القبض عليهم، ... تفاصيل »


19
2008/02
كربلاء تشهد انعقاد المؤتمر الأول للانتفاضة الشعبانية العراقية

صورة

عقد في قاعة نقابة المعلمين بمدينة كربلاء المقدسة، المؤتمر الأول لمنظمة الانتفاضة العراقية وتحت شعار "يدأ بيد مع الحكومة الوطنية لبناء عراق ديمقراطي موحد" حضره عدد من كبار الشخصيات الرسمية والحركية والعشائرية والوجهاء كان في مقدمهم محافظ كربلاء الدكتور عقيل الخزعلي ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة.

وتضمنت جلسة المؤتمر الذي عقد صباح السبت الماضي إلقاء عدة كلمات لعدد من الشخصيات المدعوة، والتي كرست بمجملها للحديث عن حقائق ووقائع انتفاضة الشعب العراقي الكبرى التي تفجرت في الخامس عشر من شعبان المعظم عام 1411هـ الموافق 1991م، وكادت تودي بعرش الطاغية صدام ... تفاصيل »


20
2008/02
شيوخ عشائر كربلاء يعلنون كامل الاستعداد لإنجاح زيارة الأربعين

صورة

شارك 40 شخصية من شيوخ عشائر ووجهاء كربلاء المقدسة في الاجتماع الخاص الذي عقد في العتبة الحسينية المطهرة، لمناقشة أفضل السبل اللازمة لإنجاح الزيارة المليونية التي ستشهدها كربلاء أواخر شهر شباط الجاري لإحياء مراسم أربعين شهادة الإمام الحسين (عليه السلام).

وحضر المؤتمر أيضاً عدداً من أصحاب السماحة والفضيلة رجال الدين، وكان من بينهم الشيخ عبد المهدي الكربلائي أمين عام العتبة الحسينية المقدسة.

وقال الشيخ عادل صاحب آل حربي شيخ عشائر آل جميل، إن شيوخ العشائر وكافة الشخصيات الحاضرة أخذوا على عاقتهم مسؤولية عشائرهم في تأدية الخدمات اللازمة لزائري ... تفاصيل »


20
2008/02
فنادق الدانمارك ترفض استضافة صاحب الرسوم المسيئة للرسول الأكرم

صورة

رفضت أغلب إدارات الفنادق في العاصمة الدنماركية كوبنهاكن، استقبال وإقامة رسام الكاريكاتير الدنماركي كورت ويستير غارد صاحب الرسوم المسيئة لشخص الرسول الأعظم محمد (صلى الله عليه وآله) في فنادقها، خصوصاً بعد موجة الاستياء والغضب العارم التي عمت أرجاء العالم بسبب تلك الرسوم المسينة، وتلقيه تهديدات بالملاحقة والانتقام من جانب عدة منظمات ومجموعات مسلحة مجهولة، رغم جهود الشرطة الدانماركية بتأمين مكان آمن للرسام غارد.

وأعزت إدارات تلك النفادق هذا الرفض إلى عدم رغبتها في تعريض الفنادق ونازليها إلى أية مخاطر، أو بعث القلق في نفوس النزلاء بسبب تواجد ... تفاصيل »


20
2008/02
الحسناوي في كربلاء لمناقشة خطة الطوارئ الطبية

صورة

زار وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي مدينة كربلاء المقدسة، للمدن الوقوف عن كثب على طبيعة الاستعدادات التي اتخذتها المؤسسات الصحية والمراكز الطبية بشأن معالجة الأمور الخدمية اللازمة خلال مناسبة تواجد الحشود المليونية من الزائرين القادمين لإحياء مراسم زيارة أربعين شهادة الإمام الحسين (عليه السلام) وذكرت المصادر الخبرية بأن الوزير الحسناوي حضر المؤتمر السنوي الذي عقدته مديرية صحة كربلاء، إلى جانب كبار المسؤولين في المحافظة، بينهم الدكتور عقيل الخزعلي محافظ كربلاء، وكذلك مسؤولي دوائر الصحة في محافظات الوسط والجنوب وركز المؤتمر مناقشة ... تفاصيل »


20
2008/02
انتهاء فترة تجميد أنشطة جيش المهدي

صورة

صرح الشيخ صلاح العبيدي المتحدث الرسمي باسم السيد مقتدى الصدر، بأن فترة التجميد التي أعلنها الزعيم الصدر بخصوص وقف أنشطة جيش المهدي لستة أشهر، ستنتهي في غضون الأيام القليلة القادمة.

وأضاف العبيدي أنه في حالة عدم إعلان السيد مقتدى الصدر تمديد عملية التجميد لفترة جديدة، فإن جيش المهدي سيكون غير ملزماً بوقف أنشطته المختلفة، بما في ذلك عمليات تصديه لقوات الاحتلال الأمريكي، وسعيه لإجبار الإدارة الأمريكية على وضع جدول زمني معلن وحقيقي لسحب قواتها من العراق.

يذكر هنا إن مبادرة السيد الصدر بتجميد أنشطة جيش المهدي والتي طبقت منذ أوائل العام 2007، ... تفاصيل »


21
2008/02
إقامة مسابقة خاصة بالرواديد الحسينيين

صورة

في مبادرة هي الأولى من نوعها لخدمة الشعائر الحسينية المقدسة أقام مركز سيد الشهداء (عليه السلام) الثقافي

(المسابقة السنوية الأولى للرواديد الحسينيين)

في إطار مهرجان الصوت الحسيني الأول، وذلك يوم العاشر من صفر 1429 هـ، في مدينة الفداء والشهادة كربلاء الحسين (عليه السلام).

وأوضح أحد المشرفين على المسابقة خلال حديث له ان الهدف من إقامة هذه المسابقة هو اكتشاف المواهب الجديدة من جيل الرواديد الصاعد في الوقت الذي يتم فيه تكريم المتفوقين الأوائل من الرواديد وفق أطر علمية وفنية.

هذا وأشرفت لجنة تحكيمية خاصة لإدارة المسابقة، ضمت كل من الحاج ... تفاصيل »


21
2008/02
الأجهزة الاستخبارية تضع يدها على أهم مصادر تمويل الإرهاب

صورة

توصلت الأجهزة الاستخبارية التابعة لوزارة الداخية العراقية إلى تحديد ثلاث مصادر تمويل رئيسة تغذي أنشطة الإرهاب والجماعات المسلحة في العراق.

أعلن ذلك قائد عمليات سامراء اللواء رشيد فليح، وأضاف موضحاً بأن محطات التمويل الثلاث هي مصافي بيجي النفطية، والثانية منتسبي مصنع الأدوية في سامراء، والثالثة بعض مناطق محافظة البصرة جنوبي البلاد.

وذكر اللواء فليح إن هذه المحطات تغذي الجماعات المسلحة بمبالغ مالية طائلة جداً، يمنحها العاملون والموظفون إلى تلك الجماعات الإرهابية بشكل مبطن وسري، وإن العناصر المسلحة عملت على استخدام أسلوب الترهيب مع ... تفاصيل »


21
2008/02
خفايا حريق البنك المركزي العراقي تتكشف للملأ

صورة

بدأت خيوط جريمة إشعال الحريق المتعمد الذي طال البنك المركزي العراقي ببغداد أواخر الشهر الماضي، تتكشف شيئاً فشيئاً، مع توافر المعلومات والأدلة المساعدة في كشف الحقيقة وخفايا الحدث المثير هذا.

فقد نقلت بعض المصادر المطلعة عن مسؤول حكومي تأكيده إن حريق البنك المركزي هو نتيجة عمل مدبر القصد منه إخفاء ملفات مهمة عن عمليات سرقة واختلاس لمبالغ مالية كبيرة جداً، لاسيما وان الحريق المفتعل استهدف قسماً هاماً في البنك ويحتوي على ملفات ووثائق في غاية الأهمية تتضمن عقوداً مالية ونفطية حالية وكشوفات ومعلومات وشؤون أخرى.

من جانبه اتهم النائب البرلماني ... تفاصيل »


23
2008/02
اللواء جودت أتممنا استعداداتنا الأمنية الخاصة بزيارة أربعين الحسين

صورة

قال اللواء رائد شاكر جودت قائد عمليات كربلاء المقدسة ومدير شرطتها، إن كافة مستلزمات الخطة الأمنية الخاصة بمدينة كربلاء خلال مناسبة زيارة أربعينية شهادة الإمام الحسين (عليه السلام)، قد تم تأمينها، وباشرت الأجهزة الأمنية والتشكيلات العسكرية المجندة لهذا الغرض مهامها وفق البرنامج المرسوم لها.

وأضاف اللواء جودت الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي عقد بهذا الشأن قائلاً:

"ان مدينة كربلاء المقدسة قد تم تقسيمها الى 11 قاطع امني مع نشر 40000 الف عنصر امني اضافة الى تهيئة 10000 عنصر للتدخل السريع والطارئ تم نشرهم على عشرة مواقع استراتيجية مع ثلاث افواج ستأخذ ... تفاصيل »


23
2008/02
مضيف المرجع الشيرازي يباشر خدماته لزائري أربعين الحسين (عليه السلام)

صورة

افتتح مكتب ممثلية سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) في كربلاء المقدسة، المضيف والمخيم الخدمي الحسيني الذي أقامه لخدمة زوار الإمام أبي عبد الله الحسين (عليه السلام) خلال زيارة أربعينيته المقدسة التي ستصادف يوم العشرين من صفر الجاري.

فعلى حافة الصحراء وامتداد الطريق العام الذي يربط مدينة النجف الأشرف بكربلاء وعند أحد المداخل الرئيسية لمدينة كربلاء والمتخصص لتوافد الحشود البشرية الكثيفة للزائرين من المشاة القادمين من سائر محافظات وسط جنوب العراق. نُصبَ على جانب الطريق مضيف المرجع الديني السيد صادق الحسيني ... تفاصيل »


 






 




الرئيسية | رجوع | للأعلى