الرئيسية | اتصل بنا | أضف للمفضلة
b4b3b2b1

آخر الإضافات في : 26 ذو القعدة 1438 | مجموع المواضيع: 3753 | مجموع الزيارات: 6041680

28
2008/02
رئيس الوزراء المالكي يشارك الملايين في إحياء الأربعين الحسيني

صورة

وصل إلى كربلاء المقدسة رئيس الوزراء نوري المالكي في زيارة خاصة للمشاركة في أداء مراسم زيارة أربعين الإمام الحسين عليه السلام، وتوجه المالكي والوفد المرافق له فور وصوله إلى العتبة الحسينية المطهرة، وأدى زيارة الإمام الشهيد أبي الأحرار عليه السلام، بعدها التقى أعضاء الأمانة العامة للعتبة وفي مقدمتهم فضيلة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، واستمع منه إلى حديث مفصل عن وقائع الحضور المليوني الجماهيري الذي جاء من مختلف أنحاء العراق وخارجه لإحياء مناسبة الأربعين الحسينية، وعن الترتيبات والإجراءات الجارية لخدمة زوار أبي عبد الله الحسين عليه السلام على ... تفاصيل »


28
2008/02
نجاح الخطة الامنية في كربلاء

صورة

قال اللواء رائد شاكر جودت خلال مؤتمر صحفي عقده الخميس، في مبنى قيادة شرطة كربلاء: أن الخطة الأمنية التي وضعتها قيادة غرفة عمليات كربلاء لحماية زوار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام نجحت دون حدوث أي خرق امني"مشيرا إلى أن الخطة بدأت قبل عشرة أيام من موعد الزيارة إذ بكر الزوار بالقدوم إلى المدينة لأداء مراسم الزيارة.

وأضاف أنه " تم نشر أكثر من 40 ألف عنصر امني من قوات الجيش والشرطة وعشرات الدبابات والمدرعات فضلا عن مشاركة الطيران العراقي والشرطة النهرية وقوة مكافحة الشغب وقوة من القناصين".

وكشف جودت إن حصيلة فعاليات القوى الأمنية خلال الخطة ... تفاصيل »


28
2008/02
شوارع كربلاء تكتظ بآلاف المواكب الحسينية

صورة

صرح حسين أبو شبع نائب رئيس هيئة الشعائر الحسينية في العتبة العباسية المطهرة عن مشاركة أكثر من 6000 موكب وهيئة حسينية في إحياء مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين. وقال حسين أبو شبع معاون رئيس الهيئة :"أن المواكب التي سجلت لدى الهيئة وقدمت تعهدات لمديرية الشرطة هي ألفان و910 مواكب من خارج وداخل المدينة فيما بلغ عدد المواكب التي انتشرت على الطرق الخارجية وحسب ممثلينا في المحافظات ثلاثة آلاف و200 موكب".

من جهة أخرى وضمن الجموع الزاحفة إلى مدينة كربلاء المقدسة وصل صباح الخميس موكب خاص بشركائنا في الوطن والدين الأخوة (الكرد) ومن كلا المذهبين للمشاركة في ... تفاصيل »


28
2008/02
تقاطر الوفود الدينية والعشائرية على مكتب المرجع الشيرازي لتقديم العزاء

صورة

على امتداد أيام مناسبة الأربعين الحسيني المقدسة، زارت مكتب ممثلية سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في كربلاء المقدسة، جملة كبيرة من الوفود الدينية والعشائرية ومسؤولي وممثلي الهيئات والمواكب الحسينية، إضافة إلى شخصيات رسمية وأكاديمية ومجاميع غفيرة من المؤمنين، والتي قدمت جميعها إلى مدينة الجهاد والفداء كربلاء للمشاركة في إحياء شعائر أربعينية أبي الأحرار الإمام الحسين عليه السلام.

بعض هذه الوفود والشخصيات كانت قد وفدت من دول عربية وإسلامية عدة، من بينها دول الخليج العربية كالكويت والسعودية والبحرين، إضافة إلى ... تفاصيل »


28
2008/02
الجلبي يزور ممثلية المرجع الشيرازي

صورة

زار ممثلية سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في كربلاء المقدسة الدكتور أحمد الجلبي رئيس المؤتمر الوطني العراقي والوفد المرافق له صباح الخميس 20 صفر 1429هـ الموافق 28 شباط الجاري، وذلك في إطار تواجده في كربلاء لأداء مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

وكان في استقبال الجلبي ومرافقيه السيد عارف نصر الله المشرف العام لمؤسسة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وفضيلة الشيخ رضا الإسلامي، وقد حضي الوفد الزائر بالترحيب والحفاوة البالغة أثناء زيارته هذه.

وفي اللقاء الذي جمع الطرفين لأكثر من نصف ساعة ... تفاصيل »


01
2008/03
رايات الحرية والإباء على مشارف كربلاء

صورة

عندما تقف على مشارف كربلاء المقدسة، هذه الأرض التي تشرفت باحتضان الجسد الطاهر لريحانة رسول الله صلى الله عليه وآله الإمام الحسين عليه السلام وأخيه أبي الفضل العباس عليه السلام، تشاهد بعين الأسى والحزن السيل الجارف من زوار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام من مختلف الفئات العمرية وهي قادمة سيراً على الأقدام فتلاحظ فيهم الرجال والنساء والأطفال والشيوخ متحدين الظروف والأجواء الصعبة حيث البرد القارص وخطورة الطريق من الزمر الإرهابية التي تريد النيل من عزيمة وإرادة محبي وعشاق الحسين عليه السلام القادمين من شتى أرجاء الوطن رافعين رايات المحبة ... تفاصيل »


01
2008/03
العلامة المهري: الفكر التكفيري لا يمت لنهج ومذهب أهل البيت بصلة

صورة

قال وكيل المرجعيات الشيعية في الكويت السيد محمد باقر المهري إن "الفكر الوهابي مصدر الإرهابيين" مطالبًا في الوقت ذاته "بتقديم الفكر الشيعي كنموذج للإسلام الصحيح على مستوى العالم".

مضيفا أن "الفكر التكفيري هو من السنة وليس من الشيعة، وهناك مع الأسف علماء من السنة يدعمون الأفكار الباطلة ويزرعون في عقول هؤلاء الشباب تعاليم تأمرهم بقتل الشيعة. هناك الكثير من العلماء من يفتون بذلك وهم أساس المشكلة. أنا أطالب الحكومات بمحاسبة هؤلاء وإيقافهم عند حدهم. هذه فتاوى تكفيرية تقول إن الشيعي الذي يمارس طقوس عاشوراء هو كافر ويجب قتله، وفي كل عاشوراء يكون هناك ... تفاصيل »



01
2008/03
الخطيب المهاجر يدعو الحكومة العراقية إلى المزيد من الإهتمام بإعمار كربلاء

صورة

دعا فضيلة الخطيب الشيخ عبد الحميد المهاجر من حسينية الرسول الأعظم الكربلائية بمنطقة الدعية في الكويت، جميع العرب والمسلمين من حكام ومسؤولين إلى السعي إلى إحياء مشروع كربلاء والأرض التي استشهد فيها المدافع عن المظلومين والمتصدي للجبابرة والطغاة والاستكبار ، الذي بذل نفسه ومهجته وعياله ونساءه في سبيل بقاء الدين وتوحيد الكلمة وطالبهم بالبعد عن الطائفية" مطالبا بـإعطاء المدينة المقدسة (كربلاء) قيمة سياحية واجتماعية وثقافية.

وحمل (المهاجر) من خلال محاضرة ألقاها لمناسبة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) الحكومة العراقية المسؤولية في إيجاد ... تفاصيل »


01
2008/03
مسلمو استراليا يمدون جسر العزاء الحسيني من ملبورن إلى كربلاء

صورة

أحيت الجماهير المؤمنة من أبناء الجاليات المسلمة المقيمة في دولة استراليا وللعام الثالث على التوالي، مراسم أربعينية أبي الأحرار الإمام الحسين عليه السلام، والتي استمرت أياما متواصلة كان خاتمتها 20 من صفر الجاري.

ففي موكب عزاء حسيني مهيب انطلقت جموع عشاق أهل البيت عليهم السلام من أبناء الجاليات الشيعية المؤمنة ومن مختلف مشارب الأقليات الموالية للإمام الحسين عليه السلام شارع ادوارد بمدينة رزرفوار بملبورن الاسترالية وهم يندبون سبط النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وابن فاطمة الزهراء الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام في الساعة العاشرة ... تفاصيل »


01
2008/03
كربلاء الحسين تودع الملايين من زوار الأربعين

صورة

ودعت مدينة كربلاء المقدسة ملايين الزائرين الذين شاركوا في إحياء مراسم زيارة أربعين شهادة أبي الأحرار الإمام الحسين عليه السلام، بعدما احتضنتهم في ربوعها ومراقدها المطهرة وسائر مساجدها وحسينياتها ودور أهاليها لأيام وأسابيع عدة.

فعلى امتداد نهار الجمعة 21 صفر 1429هـ، شدت الآلاف من هيئات ومواكب العزاء القادة من مختلف محافظات ومناطق العراق، شدت رحال العودة إلى مناطقها ومدنها بعد رحلة إيمانية حسينية مباركة استغرقت بها أياما طويلة من الإقامة والشعائر المقدسة الخاصة بمناسبة الزيارة الأربعينية.

أبناء مدينة الحسين الشهيد عليه السلام والذين ... تفاصيل »


02
2008/03
المرجع الشيرازي يصدر بيان إشادة وشكر لزوار أربعين الحسين

صورة

وجه سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) رسالة إشارة وشكر لجموع المؤمنين ومحبي أهل البيت (عليهم السلام) الذين شاركوا في إحياء شعائر زيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام)، في مدينة كربلاء المقدسة.

جاء ذلك في بيان خاص أصدره مكتب المرجع السيد الشيرازي بمدينة قم المقدسة يوم السبت 22 صفر 1429 هـ.

وتضمن البيان عبارات التقدير والدعاء لكل الذين أسهموا في الحضور والمشاركة في تعظيم هذه الشعيرة الحسينية المقدسة، وخص منهم بالذات أولئك الذين تجشموا عناء السفر من مناطق وبلدان بعيدة، وأيضاً الذين قطعوا تلك المسافات ... تفاصيل »


02
2008/03
مسيرة عزاء حاشدة تشهدها دمشق بمناسبة أربعين الحسين

صورة

انطلقت من العاصمة السورية دمشق، مسيرة عزاء حسينية حاشدة شارك فيها الآلاف من أنصار الإمام الحسين الشهيد (عليه السلام) بمناسبة ذكرى أربعينية المباركة، فكما جرت العادة في كل عام تجمعت مع ساعات صبيحة يوم العشرين من صفر 1429هـ، عند منطقة السيدة رقية بنت الحسين (عليهما السلام) في الشام وكذلك عند مقبرة شهداء طف كربلاء، جموع كبيرة من الرجال والنساء ومن مختلف الأعمار والمستويات شكل العراقيون النسبة العظمى منهم، وهم يحملون الرايات الحسينية واللافتات السوداء التي خطت عليها الآيات القرآنية والأقوال الشريفة للأئمة الأطهار (عليهم السلام) وشعارات النهضة الحسينية، ... تفاصيل »


02
2008/03
مجلس عزاء الأربعين تقيمه حسينية الرسول الأعظم في دبي

صورة

أحيا محبي أهل البيت (عليهم السلام) في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة مناسبة زيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام)، بإقامة مجلس عزاء في حسينية الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله).

يستمر لمدة عشر ليالي بدأت من ليلة العشرين من صفر 1429 هـ، ولغاية آخر ليلة منه.

وشهد المجلس في ليلته الأولى حشد غفير من المؤمنين واتباع مذهب أهل البيت (عليهم السلام).

خطيب المنبر الحسيني سماحة السيد مهدي المنوري، ابتدأ سلسلة محاضراته التي سيلقيها على مدى ليالي المجلس العشر، بالحديث عن جوانب من وقائع مأساة السبي التي طالت بقايا القافلة الحسينية، ومستعرضاً ... تفاصيل »



02
2008/03
دورة تعليم قرآنية تقيمها هيئة القرآن الحكيم

صورة

باشرت هيئة القرآن الحكيم في إقامة دورة تدريس قواعد وأنغام قراءة القرآن الكريم والتي تستمر مدة شهرين اعتباراً من تاريخ 11 صفر ولغاية 19 ربيع الأول 1429 هـ، وذلك في مرقد العلامة أحمد بن فهد الحلي رضوان الله عليه، بمدينة كربلاء المقدسة.

وتتضمن الدورة التي تنعقد جلساتها مساء كل يوم سبت وثلاثاء من كل أسبوع، تدريس المشاركين في الدورة أربع فعاليات قرآنية، ومن قبل أساتذة متخصصين.

وهي كالآتي:

درس تعليم قواعد التلاوة (الأستاذ المقرئ الحاج مصطفى الصراف).

درس المقامات (الأستاذ القارئ محمد الطيار والقارئ عادل الشيخ كريم).

درس التفسير (الأستاذ ... تفاصيل »


03
2008/03
11 قتيلاً و21 جريحاً ضحايا ثلاث عمليات إرهابية في بغداد

صورة

استشهد 11 مواطناً عراقياً وأصيب 21 بجراح مختلفة صباح الاثنين 3 / 3 / 2008 جراء ثلاث انفجارات منفصلة لسيارتين مفخختين، كانت الأولى في منطقة الميدان قرب باب المعظم واستهدفت نقطة تفتيش مشتركة للشرطة العراقية وقوات الصحوة وسبب انفجارها في استشهاد 9 أشخاص وجرح 16 آخرين، فيما انفجرت السيارة الثانية بواسطة سائقها الانتحاري، عند نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في منطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة بغداد، وأدى الحادث إلى مقتل شخصين وإصابة ثلاث آخرين.

أما الانفجار الثالث فقد نتج عن عبوة ناسفة زرعها مجهولون على الطريق العام في منطقة الوزيرية شمال بغداد، ولم ... تفاصيل »


03
2008/03
مقبرة جماعية ومخبأ للأسلحة في سامراء وعرب جبور

صورة

اكتشفت قوة عسكرية تابعة للجيش الأمريكي في العراق، على مقبرة جماعية تضم رفات 14 رجلاً مكبلي الأيدي وفي رؤوسهم آثار إطلاقات نارية وقد قتلوا في منطقة جنوب غربي سامراء التابعة لمحافظة صلاح الدين، وعلى مقربة من مفرق الفلوجة.

جاء ذلك في بيان أصدره الجيش الأمريكي، ومؤكداً مسؤولية عناصر تنظيم القاعدة عن قتل هؤلاء الضحايا.

وأضاف البيان أن الضحايا كانوا من قوات الأمن العراقية وعناصر الصحوة الذين انخرطوا في محاربة القاعدة.

على الصعيد نفسه عثر مواطنون في منطقة عرب جبور على مخبأ ضخم للأسلحة في إحدى حضائر الحيوانات، ويحتوي المخبأ على 6 براميل سعة ... تفاصيل »


03
2008/03
جمع من أبناء أذربيجان في ضيافة المرجع الشيرازي

صورة

قام جمع من الأخوة المؤمنين من أبناء محافظة أذربيجان الإيرانية، بزيارة سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) في داره بمدينة قم المقدسة، في إطار قدومهم لزيارة مراقد الأئمة الأطهار في مدينتي قم ومشهد المقدستين.

وخلال اللقاء أفاض سماحة المرجع على ضيوفه بحديث قيّم ضمنه إرشاداته وتوجيهاته السديدة، بشأن تعظيم شعائر الله الله تعالى، والتي تشكل زيارة مراقد أهل البيت (عليهم السلام) جانباً مهماً منها، لما لها من أثر عميق في صقل نفس المسلم إيمانياً وعقائدياً، وتثبيته على خط الولاية والنصرة لهم في كل زمان ومكان.

وأختتم ... تفاصيل »


05
2008/03
اعتصام في العاصمة الدنماركية لإدانة الرسوم المسيئة للرسول الأكرم

صورة

دعت اللجنة المشرفة على الاعتصام الذي سيقام في العاصمة الدنماريكة كوبنهاكن، احتجاجاً على إعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله)، من قبل عدد من الصحف الدنماركية.

وصرح متحدث باسم لجنة الاعتصام بأنه تم توجيه الدعوة لكافة المنظمات الإسلامية والمؤسسات والهيئات الحقوقية والإنسانية والقوى المحبة للسلام والتعايش الإنساني بالمشاركة في هذا الاعتصام السلمي، والذي سيتم يوم الجمعة الموافق 7 آذار 2008، وفي الساحة المقابلة لمبنى البرلمان الدنماركي.

وأضاف المتحدث بأن المعتصمين سيتقدمون بطلبات معينة للحكومة والبرلمان الدنماركيين ... تفاصيل »


05
2008/03
التيار الصدري يدعو الحكومة لتطبيق قانون العفو العام

صورة

قال النائب فلاح حسن شنشل أحد ممثلي التيار الصدري في مجلس النواب العراقي، أن الحكومة مدعوة للالتزام بتنفيذ مقررات قانون العفو العام الذي تم إقراره والمصادقة عليه مؤخراً.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده شنشل في قصر المؤتمرات ببغداد، وأكد على تفعيل المادة السادسة من قانون العفو، والتي تقضي بنقل المعتقلين العراقيين من سجون القوات المتعددة الجنسيات، وبالذات معتقل المطار الدولي في بغداد ومعتقل بوكافي منطقة أم قصر بمحافظة البصرة، إلى السجون العراقية لتنفيذ الأحكام الصادرة بحقهم، فضلاً عن إطلاق سراح المعتقلين الذين صدرت قرارات برائتهم.

وقدم ... تفاصيل »


05
2008/03
افتتاح حسينيتي السيدة خديجة والعترة الطاهرة في كربلاء

صورة

في إطار الأنشطة العبادية وإحياء شعائر الله المقدسة التي تقوم بها مرجعية سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) في مدينة كربلاء المقدسة تم افتتاح حسينية ومدرسة السيدة خديجة (عليها السلام) الخاصة بالنساء والكائنة في حي العباسية الشرقية، وقد باشرت في برنامجها الحسيني اعتباراً من يوم 22 صفر 1429 هـ، ولغاية نهاية الشهر ذاته، حيث تلقي عدد من الأخوات المحاضرات ودروساً خاصة في العقدية الإسلامية والنهضة والثورة الحسينية، وسط حضور غفير من نساء المنطقة.

على الصعيد ذاته تم أيضاً افتتاح حسينية العترة الطاهرة الكائنة في منطقة السعدية ... تفاصيل »


05
2008/03
الجنرال الأمريكي بيركنر سنسلم المدان علي حسن المجيد للحكومة العراقية

صورة

صرح الجنرال كيفن بيركنر أحد أبرز قادة القوات الأمريكية المرابطة في العراق بأن قواته مستعدة لتسليم مجرم الحرب علي حسن المجيد ابن عم الطاغية المقبور صدام إلى الحكومة العراقية، فور انتهاء الترتيبات اللازمة لذلك.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الجنرال بيركنر في بغداد، مؤكداً أنه ملتزم بطلب الحكومة العراقية حول تسليم المدان علي المجيد المعروف بـ (علي كيماوي) والمسؤول عن حملة الإبادة الجماعية خلال حملة الأنفال السيئة الصيت التي قادها ضد الأكراد في إقليم كردستان العراق أو آخر عقد الثمانينات المنصرم.

يذكر هنا ان مجلس رئاسة الجمهورية صادق الجمعة ... تفاصيل »


05
2008/03
الدعوة لإصدار فتوى شيعية - سنية والإسراع بإعمار المرقد العسكري

صورة

دعا رئيس مجلس اتحاد علماء المسلمين في العراق الشيخ خالد الملا، إلى عقد مؤتمر موسع لعلماء المسلمين، وفي مدينة النجف الأشرف بالتحديد للبحث في الوضع العام الراهن في العراق، وشرح الجرائم التي تمارسها زمر الإرهاب التكفيري والجماعات المسلحة المشبوهة، والسعي باتجاره إصدار فتوى علمائية مشتركة لزعماء الدين الشيعة والسنة لتحريم الدم العراقي والتأكيد على الإسراع بإعمار مرقد الإمامين العسكريين (عليهما السلام) في سامراء.

من جهة أخرى صرح رئيس فرع الجنوب لمجلس اتحاد العلماء المسلمين بأنه سيشكل وفوداً لزيارة عدد من الدول العربية والإسلامية لتوضيح الموقف ... تفاصيل »


05
2008/03
حشود بشرية كثيفة تزحف نحو النجف الأشرف

صورة

واصلت حشود الزوار المتوجهين مشياً على الأقدام إلى مدينة النجف الأشرف ولليوم الثالث، زحفاً لتأدية مراسم زيارة أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام)، والمقرونة بمناسبة ذكرى وفاة الرسول الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله) والتي تصادف يوم 28 صفر الجاري.

الطرف الرئيسية التي تربط النجف بسائر محافظات منطقتي وسط وجنوب العراق، ازدحمت بالتكايا والمضائف المقامة لتقديم خدمات الإسكان والإطعام والرعاية، فيما اتخذت الجهات الصحية كافة الترتيبات اللازمة للخدمات الصحية لمئات آلاف الزائرين.

بدورها أتمت الحكومة المحلية لمحافظة النجف الأشرف كامل ... تفاصيل »


06
2008/03
اعتقال 26 مسلحاً والإفصاح عن قادة القاعدة المعتقلين مؤخراً

صورة

صرح متحدث عسكري أمريكي بارز ان القوات المشتركة العراقية - الأمريكية تمكنت من إلقاء القبض على 26 مسلحاً، خلال الأسبوع المنصرم، كانوا يستهدفون هذه القوات والمدنيين في مناطق عراقية عدة، وان ثمانية منهم أمراء في تنظيم القاعدة، وخمسة آخرين كانوا قادة خلايا والبقية مسهلين لعمليات دخول وخروج المسلحين الأجانب إلى العراق.

وعرض المتحدث على مندوبي الصحافة ووكالات الأنباء، صور لأبرز قادة تنظيم القاعدة الذين تمكنت القوات المشتركة من إلقاء القبض عليهم، وهم كل من المدعو فاضل صالح المسؤول عن الهجمات المسلحة في مناطق جنوب شرق الموصل، وجاسم عبد الله صالح ... تفاصيل »


06
2008/03
أكثر من ثلاثة ملايين زائر يتدفقون على النجف الأشرف

صورة

لازالت مدينة العلم والجهاد النجف الأشرف تستقبل على مدى الأيام الأربعة الماضية قوافل الزوار وطلائع المسيرات الراجلة القادمة من محافظات الوسط والجنوب لإحياء مناسبة ذكرى وفاة نبي الإسلام الرسول الأكرم محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وآله)، والتي تقترن بإداء مراسم زيارة المرقد الطاهر لمولى المتقين وأمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام)، مساء الخميس ونهار الجمعة 28 صفر 1429 هـ، الموافق 6 آذار 2008 م.

وقالت المصادر الرسمية لمجلس محافظة النجف الأشرف أن مجموع عدد الزوار الذين دخلوا المدينة بلغ لغاية صباح الخميس 27 صفر 1429 هـ، أكثر من ثلاثة ملايين ... تفاصيل »


06
2008/03
ندوة حول تاريخ كربلاء وعتباتها المقدسة

إسهاماً في توثيق تاريخ ومعالم مدينة كربلاء المقدسة، وبالذات مراحل نشوء وتطور العتبات الحسينية والعباسية المطهرتان، عقدت إدارة جامعة كربلاء، وبإشراف من مسؤولي قسم الشؤون العلمية في كلية التربية وبالتعاون مع كلية الهندسة صباح الأربعاء 5 آذار الجاري ندوة علمية بعنوان (العتبتان المقدستان في كربلاء... النشأة والتطور).

وقال الدكتور حسين القطب عميد كلية التربية، إن جامعة كربلاء تحاول من خلال هكذا ندوات تعزيز العلاقة بينها وبين أبناء المجتمع الكربلائي عامة، وإن هذه الندوة هي محاولة لتوثيق تاريخ العتبات المقدسة وفتح أبواب جديدة أمام الباحثين للخوض ... تفاصيل »


08
2008/03
مقتدى الصدر ينتقد بعض أتباعه ومؤيديه

انتقد سماحة السيد مقتدى الصدر بعض الجماعات من أتباعه ومؤيديه لعدم التقيد بتوجيهاته والالتزام بالقرارات التي يصدرها، لاسيما ما يتعلق بالأنشطة المسلحة.

واتهم السيد الصدر خلال بيان أصدره يوم الجمعة 28 صفر 1429هـ، أولئك الأتباع بالابتعاد عنه والانغماس في السياسة والأمور الدنيوية.

وأضاف أن إخفاقه في تحقيق أهدافه المتمثلة في إخراج القوات الأجنبية من العراق وجعل المجتمع العراقي إسلامياً خالصاً، فضلاً عن انحراف بعض المحسوبين عليه، دفعه إلى الانعزال والاعتكاف عن الساحة السياسية وتجنب الظهور، وتفضيله التفرغ للدراسات الدينية عملا بما جاء بوصية ... تفاصيل »


08
2008/03
الرسام الدنماركي إلى هاوية الجحيم

كشفت مصادر دنماركية عن موت رسام الكاريكاتير الدنماركي اريك سورنسن (89 عاما)، الذي اشترك في الرسوم المسيئة لنبي الإسلام الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله، منذ سنتين في صحيفة بولاند بوسطن الدنماركية، مساء الخميس 6 آذار الجاري، والذي تزامن مع إحياء العالم الإسلامي لذكرى شهادة النبي صلى الله عليه وآله في 28 صفر 1429هـ.

وكان سورنسن قد عمل للصحيفة المذكورة مدة نصف قرن تقريبا، ولم يذع صيته إلا من خلال رسمه المسيء للرسول الأكرم صلى الله عليه وآله، ووضع تحت حماية الشرطة الدنماركية جراء التهديدات التي تلقاها من جهات عدة بسبب رسومه المسيئة.

كما نظمت ... تفاصيل »


 

الصفحة الأولى
123 124 125
  الصفحة الأخيرة 125





 




الرئيسية | رجوع | للأعلى