الرئيسية | اتصل بنا | أضف للمفضلة
b4b3b2b1

آخر الإضافات في : 29 محرم الحرام 1439 | مجموع المواضيع: 3795 | مجموع الزيارات: 6196962

19
2008/02
ضبط أسلحة وذخائر ومتفجرات في كربلاء

صورة

أعلن مصدر مسؤول في قيادة شرطة كربلاء المقدسة، العثور على مقادير كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة في أحد الأحياء السكنية المتاخمة لمركز مدينة كربلاء.

وأضاف المصدر وهو المتحدث الإعلامي في شرطة كربلاء رحمن مشاوي: "إن قواتنا الأمنية وخلال عملية دهم وتفتيش في مجموعة محال لبيع المواد الإنشائية والغذائية في منطقتي الحي العسكري والغدير (3 كم غرب كربلاء) تمكنت من ضبط عدد كبير من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة".

مؤكداً إنه تم ضبط 14 قاذفة صواريخ و12 بندقية آلية (بيكتا) و 32 بندقية كلاشنكوف، و 7كغم من مادة شديدة الانفجار و12 صاروخ قاذفة ضد ... تفاصيل »


19
2008/02
قوافل أبناء البحرين تتوجه لكربلاء الحسين

صورة

تشهد مكاتب شركات السفر والطيران في العديد من مدن مملكة البحرين توافداً واسعاً من جانب الزوار البحرينيين بقصد السفر إلى العراق وزيارة العتبات المقدسة لأئمة أهل البيت (عليهم السلام) هناك، وبالذات التوجه إلى كربلاء لإحياء مراسم زيارة أربعينية شهادة الإمام الحسين (عليه السلام) أعلن ذلك مصدر إعلامي مطلع في البحرين، وأضاف: إن (ما يقارب 20000 زائر أو أكثر من هذا الرقم سيدخلون مدينة كربلاء المقدسة خلال أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) التي ستصادف نهاية شهر شباط الجاري، مؤكداً أن الأعداد مازالت في تزايد مستمر بسبب مواصلة شركات الطيران في المملكة لاستقبال ... تفاصيل »


19
2008/02
هيئة علي الأكبر يقيم مجلس العزاء الحسيني السنوي

صورة

أحيت هيئة علي الأكبر مناسبة ملحمة الشهادة الحسينية المباركة بإقامتها مجلس العزاء السنوي في حسينية أم النومي بمنطقة المخيم الحسيني بمدينة كربلاء المقدسة ولمدة أسبوع كامل ابتداءً من يوم 1 صفر 1429هـ ولغاية السابع منه الذي يصادف ذكرى شهادة الكوكب الثاني من أئمة أهل البيت الأطهار عليهم السلام الإمام الحسن المجتبى عليه السلام.

وعلى مدى أيام مجلس العزاء كان خطيب المنبر الحسيني فضيلة الشيخ وائل الكربلائي، كرس الحديث عبر سلسلة المحاضرات التي ألقاها عن مختلف جوانب نهضة الإمام الحسين عليه السلام، والنتائج المعنوية والخلقية والاجتماعية العظيمة التي ... تفاصيل »


19
2008/02
محفل قرآني تزامنا مع أيام زيارة الأربعين

صورة

أقامت هيئة القرآن الحكيم والأمور الخيرية في كربلاء المقدسة مساء الاثنين 10 صفر 1429هـ، محفلا قرآنيا خاصا تبركا بمناسبة زيارة الإمام الحسين عليه السلام المخصوصة بأربعينية شهادته.

وتضمنت جلسة المحفل هذا التي أقيمت في مرقد العلامة الشيخ احمد بن فهد الحلي رضوان الله تعالى عليه، قراءة ختمة القرآن الكريم من خلال توزيع أجزائه الثلاثين على جملة القراء المشاركين في المحفل ومع إكمال قراءة الختمة القرآنية التي استمرت أكثر من ساعتين تحدث فضيلة الأستاذ المقرئ الحاج مصطفى الصراف المشرف العام لهيئة القرآن الحكيم بإيجاز عن عظمة القرآن وفضل قراءته في مثل ... تفاصيل »


19
2008/02
مجلس عزاء حسيني لهيئة محسن السقط (عليه السلام)

صورة

أقامت هيئة محسن السقط (عليه السلام) مجلس عزاء حسيني في جامع الإمام علي الهادي بمدينة كربلاء المقدسة، ولثلاث ليالي متتالية (من 8 ولغاية 10 صفر 1429 هـ)، حضره حشد غفير من محبي وأنصار أهل البيت (عليه السلام).

خطيب المنبر الحسيني فضيلة الشيخ وائل الكربلائي، أفاض في حديثه طيلة الليالي الثلاث عن تفاصيل مختلفة عن حياة وشخصية الإمام الحسين (عليه السلام) والأهداف التي أسس على ضوءها حركته النهضوية والإصلاحية، وتتويجها بثمن التضحية والفداء بروحه ودمه، وسائر العترة الطاهرة من آله وصحبه الميامين الذين جسدوا بصدق وإيثار هذا العطاء العظيم مرخصين أرواحهم وكل ... تفاصيل »


19
2008/02
خطة أمنية محكمة لحماية زائري أربعينية الحسين (عليه السلام)

صورة

أعدت الحكومة المحلية لمحافظة النجف الأشرف خطة أمنية تتضمن نشر 22 ألف عنصر أمني لحماية قوافل الزائرين المشاة ومجاميع مواكب العزاء الحسينية الزاحفة من محافظة النجف والمحافظات المجاورة لها باتجاه كربلاء المقدسة لإحياء شعائر زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) المأثورة، التس ستصادف أواخر شهر شباط الجاري.

وقال مدير إعلام النجف أحمد دعيبل بهذا الخصوص ان كافة تشكيلات الأجهزة الأمنية على اختلاف أصنافها من جيش وشرطة وأمن وطني ستشارك في تطبيق تفاصيل الخطة الأمنية المرسومة، بالإضافة إلى قوات حرس الحدود يذكر هنا ان الشارع الرئيسي الذي يربط محافظة ... تفاصيل »


19
2008/02
يقظة الأجهزة الأمنية في كربلاء تحبط أعمال إرهابية

صورة

ألقت قوات شرطة محافظة كربلاء المقدسة، القبض على عناصر جماعة ضالة كانت تروم القيام بأعمال شغب والإساءة إلى شعائر زيارة أربعينية شهادة الإمام الحسين، والنيل من زواره بالأذى والضرر.

أعلن ذلك اللواء رائد شاكر جودت مدير شرطة كربلاء، وموضحاً بأنه من خلال ورود معلومات استخباراتية من أفراد الأجهزة الذين تمكنوا من التغلغل بين صفوف تلك المجموعة من الكشف عن النوايا السيئة التي كانت تروم تلك المجموعة القيام بها خلال أيام الزيارة الأربعينية، حيث قامت مفارز خاصة من قوات الشرطة بترصد حركة تلك العناصر المشبوهة، ومن ثم مداهمة مكان تواجدهم وإلقاء القبض عليهم، ... تفاصيل »


19
2008/02
كربلاء تشهد انعقاد المؤتمر الأول للانتفاضة الشعبانية العراقية

صورة

عقد في قاعة نقابة المعلمين بمدينة كربلاء المقدسة، المؤتمر الأول لمنظمة الانتفاضة العراقية وتحت شعار "يدأ بيد مع الحكومة الوطنية لبناء عراق ديمقراطي موحد" حضره عدد من كبار الشخصيات الرسمية والحركية والعشائرية والوجهاء كان في مقدمهم محافظ كربلاء الدكتور عقيل الخزعلي ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة.

وتضمنت جلسة المؤتمر الذي عقد صباح السبت الماضي إلقاء عدة كلمات لعدد من الشخصيات المدعوة، والتي كرست بمجملها للحديث عن حقائق ووقائع انتفاضة الشعب العراقي الكبرى التي تفجرت في الخامس عشر من شعبان المعظم عام 1411هـ الموافق 1991م، وكادت تودي بعرش الطاغية صدام ... تفاصيل »


20
2008/02
شيوخ عشائر كربلاء يعلنون كامل الاستعداد لإنجاح زيارة الأربعين

صورة

شارك 40 شخصية من شيوخ عشائر ووجهاء كربلاء المقدسة في الاجتماع الخاص الذي عقد في العتبة الحسينية المطهرة، لمناقشة أفضل السبل اللازمة لإنجاح الزيارة المليونية التي ستشهدها كربلاء أواخر شهر شباط الجاري لإحياء مراسم أربعين شهادة الإمام الحسين (عليه السلام).

وحضر المؤتمر أيضاً عدداً من أصحاب السماحة والفضيلة رجال الدين، وكان من بينهم الشيخ عبد المهدي الكربلائي أمين عام العتبة الحسينية المقدسة.

وقال الشيخ عادل صاحب آل حربي شيخ عشائر آل جميل، إن شيوخ العشائر وكافة الشخصيات الحاضرة أخذوا على عاقتهم مسؤولية عشائرهم في تأدية الخدمات اللازمة لزائري ... تفاصيل »


20
2008/02
فنادق الدانمارك ترفض استضافة صاحب الرسوم المسيئة للرسول الأكرم

صورة

رفضت أغلب إدارات الفنادق في العاصمة الدنماركية كوبنهاكن، استقبال وإقامة رسام الكاريكاتير الدنماركي كورت ويستير غارد صاحب الرسوم المسيئة لشخص الرسول الأعظم محمد (صلى الله عليه وآله) في فنادقها، خصوصاً بعد موجة الاستياء والغضب العارم التي عمت أرجاء العالم بسبب تلك الرسوم المسينة، وتلقيه تهديدات بالملاحقة والانتقام من جانب عدة منظمات ومجموعات مسلحة مجهولة، رغم جهود الشرطة الدانماركية بتأمين مكان آمن للرسام غارد.

وأعزت إدارات تلك النفادق هذا الرفض إلى عدم رغبتها في تعريض الفنادق ونازليها إلى أية مخاطر، أو بعث القلق في نفوس النزلاء بسبب تواجد ... تفاصيل »


20
2008/02
الحسناوي في كربلاء لمناقشة خطة الطوارئ الطبية

صورة

زار وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي مدينة كربلاء المقدسة، للمدن الوقوف عن كثب على طبيعة الاستعدادات التي اتخذتها المؤسسات الصحية والمراكز الطبية بشأن معالجة الأمور الخدمية اللازمة خلال مناسبة تواجد الحشود المليونية من الزائرين القادمين لإحياء مراسم زيارة أربعين شهادة الإمام الحسين (عليه السلام) وذكرت المصادر الخبرية بأن الوزير الحسناوي حضر المؤتمر السنوي الذي عقدته مديرية صحة كربلاء، إلى جانب كبار المسؤولين في المحافظة، بينهم الدكتور عقيل الخزعلي محافظ كربلاء، وكذلك مسؤولي دوائر الصحة في محافظات الوسط والجنوب وركز المؤتمر مناقشة ... تفاصيل »


20
2008/02
انتهاء فترة تجميد أنشطة جيش المهدي

صورة

صرح الشيخ صلاح العبيدي المتحدث الرسمي باسم السيد مقتدى الصدر، بأن فترة التجميد التي أعلنها الزعيم الصدر بخصوص وقف أنشطة جيش المهدي لستة أشهر، ستنتهي في غضون الأيام القليلة القادمة.

وأضاف العبيدي أنه في حالة عدم إعلان السيد مقتدى الصدر تمديد عملية التجميد لفترة جديدة، فإن جيش المهدي سيكون غير ملزماً بوقف أنشطته المختلفة، بما في ذلك عمليات تصديه لقوات الاحتلال الأمريكي، وسعيه لإجبار الإدارة الأمريكية على وضع جدول زمني معلن وحقيقي لسحب قواتها من العراق.

يذكر هنا إن مبادرة السيد الصدر بتجميد أنشطة جيش المهدي والتي طبقت منذ أوائل العام 2007، ... تفاصيل »


21
2008/02
إقامة مسابقة خاصة بالرواديد الحسينيين

صورة

في مبادرة هي الأولى من نوعها لخدمة الشعائر الحسينية المقدسة أقام مركز سيد الشهداء (عليه السلام) الثقافي

(المسابقة السنوية الأولى للرواديد الحسينيين)

في إطار مهرجان الصوت الحسيني الأول، وذلك يوم العاشر من صفر 1429 هـ، في مدينة الفداء والشهادة كربلاء الحسين (عليه السلام).

وأوضح أحد المشرفين على المسابقة خلال حديث له ان الهدف من إقامة هذه المسابقة هو اكتشاف المواهب الجديدة من جيل الرواديد الصاعد في الوقت الذي يتم فيه تكريم المتفوقين الأوائل من الرواديد وفق أطر علمية وفنية.

هذا وأشرفت لجنة تحكيمية خاصة لإدارة المسابقة، ضمت كل من الحاج ... تفاصيل »


21
2008/02
الأجهزة الاستخبارية تضع يدها على أهم مصادر تمويل الإرهاب

صورة

توصلت الأجهزة الاستخبارية التابعة لوزارة الداخية العراقية إلى تحديد ثلاث مصادر تمويل رئيسة تغذي أنشطة الإرهاب والجماعات المسلحة في العراق.

أعلن ذلك قائد عمليات سامراء اللواء رشيد فليح، وأضاف موضحاً بأن محطات التمويل الثلاث هي مصافي بيجي النفطية، والثانية منتسبي مصنع الأدوية في سامراء، والثالثة بعض مناطق محافظة البصرة جنوبي البلاد.

وذكر اللواء فليح إن هذه المحطات تغذي الجماعات المسلحة بمبالغ مالية طائلة جداً، يمنحها العاملون والموظفون إلى تلك الجماعات الإرهابية بشكل مبطن وسري، وإن العناصر المسلحة عملت على استخدام أسلوب الترهيب مع ... تفاصيل »


21
2008/02
خفايا حريق البنك المركزي العراقي تتكشف للملأ

صورة

بدأت خيوط جريمة إشعال الحريق المتعمد الذي طال البنك المركزي العراقي ببغداد أواخر الشهر الماضي، تتكشف شيئاً فشيئاً، مع توافر المعلومات والأدلة المساعدة في كشف الحقيقة وخفايا الحدث المثير هذا.

فقد نقلت بعض المصادر المطلعة عن مسؤول حكومي تأكيده إن حريق البنك المركزي هو نتيجة عمل مدبر القصد منه إخفاء ملفات مهمة عن عمليات سرقة واختلاس لمبالغ مالية كبيرة جداً، لاسيما وان الحريق المفتعل استهدف قسماً هاماً في البنك ويحتوي على ملفات ووثائق في غاية الأهمية تتضمن عقوداً مالية ونفطية حالية وكشوفات ومعلومات وشؤون أخرى.

من جانبه اتهم النائب البرلماني ... تفاصيل »


23
2008/02
اللواء جودت أتممنا استعداداتنا الأمنية الخاصة بزيارة أربعين الحسين

صورة

قال اللواء رائد شاكر جودت قائد عمليات كربلاء المقدسة ومدير شرطتها، إن كافة مستلزمات الخطة الأمنية الخاصة بمدينة كربلاء خلال مناسبة زيارة أربعينية شهادة الإمام الحسين (عليه السلام)، قد تم تأمينها، وباشرت الأجهزة الأمنية والتشكيلات العسكرية المجندة لهذا الغرض مهامها وفق البرنامج المرسوم لها.

وأضاف اللواء جودت الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي عقد بهذا الشأن قائلاً:

"ان مدينة كربلاء المقدسة قد تم تقسيمها الى 11 قاطع امني مع نشر 40000 الف عنصر امني اضافة الى تهيئة 10000 عنصر للتدخل السريع والطارئ تم نشرهم على عشرة مواقع استراتيجية مع ثلاث افواج ستأخذ ... تفاصيل »


23
2008/02
مضيف المرجع الشيرازي يباشر خدماته لزائري أربعين الحسين (عليه السلام)

صورة

افتتح مكتب ممثلية سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) في كربلاء المقدسة، المضيف والمخيم الخدمي الحسيني الذي أقامه لخدمة زوار الإمام أبي عبد الله الحسين (عليه السلام) خلال زيارة أربعينيته المقدسة التي ستصادف يوم العشرين من صفر الجاري.

فعلى حافة الصحراء وامتداد الطريق العام الذي يربط مدينة النجف الأشرف بكربلاء وعند أحد المداخل الرئيسية لمدينة كربلاء والمتخصص لتوافد الحشود البشرية الكثيفة للزائرين من المشاة القادمين من سائر محافظات وسط جنوب العراق. نُصبَ على جانب الطريق مضيف المرجع الديني السيد صادق الحسيني ... تفاصيل »


23
2008/02
مكسب جديد يتحقق للمرأة المسلمة في تركيا

صورة

حققت القوى الإسلامية الحاكمة في تركيا إنجازاً هاماً ومكسباً مشروعاً لصالح المرأة المسلمة التركية، عندما وافق الرئيس عبد الله غول امس الجمعة على اصلاح دستوري تاريخي يسمح للطالبات بارتداء الحجاب في الجامعة رغم اعتراضات قوية من النخبة العلمانية في البلاد. وقال حزب الشعب الجمهوري حزب المعارضة الرئيسي انه سيطلب من المحكمة الدستورية الغاء التعديل.

وقال مكتب غول في بيان "التعديلات لا تتعارض مع المبادئ الرئيسية للجمهورية". وبرر البيان التعديلات كمحاولة لمنح جميع المواطنين حرية وصول متساوية للتعليم العالي.

وتأكيدا لنبرته التصالحية، شدد غول ... تفاصيل »



23
2008/02
زائري كربلاء الحسين في الأربعين يمرون بمسجد الكوفة ومرقد مسلم بن عقيل

صورة

بمناسبة ذكرى زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام توجه الملايين من ابناء الشعب العراقي من كل حدب وصوب من داخل العراق وخارجه مشيا على الاقدام الى كربلاء المقدسة لتجديد البيعة والولاء لسبط رسول الله سيد الشهداء الامام الحسين بن علي عليهما السلام.

وفي طريقهم الى كربلاء مرت عشرات الالاف منهم بمدينة الكوفة لزيارة مسجد الكوفة ومرقد شهيد الدعوة الحسينية الاول وسفيرها مسلم بن عقيل بن ابي طالب رضوان الله عليهم اجمعين حيث تزاحم المئات على مرقده الشريف المبارك مستلهمة منه عنوان البطولة والفداء وعلى بقية المزارات الموجودة كمرقد المختار الثقفي ... تفاصيل »


23
2008/02
رابطة الغدير الإسلامية تقدم مسرحية الرحلة المقدسة في كربلاء بذكرى الاربعين

صورة

أقامت رابطة الغدير الإسلامية مهرجانا مسرحيا لمناسبة زيارة الأربعين في احد شوارع مدينة كربلاء المقدسة سيستمر لمدة أربعة أيام وحضره جمهور غفير من المواطنين الزائرين وأبناء المدينة .

وقال رئيس الرابطة عامر حسين الرماحي هذا المهرجان يتكون من ثلاث أعمال مسرحية تجسد واقعة ألطف الأليمة وما بعدها بشكل مسرحي يعرض على الهواء الطلق بحضور جماهيري مميز وكبير، مؤكدا إن العرض الأول كان لمسرحية الرحلة المقدسة التي تصور مسير السبايا من العراق إلى الشام رجوعا إلى كربلاء وتم العرض الأول لهذه المسرحية مساء أمس الجمعة 22/2 وحضره جمهور شعبي واسع وسيشهد اليوم ... تفاصيل »


23
2008/02
الجيش التركي يجدد قصفه للحدود العراقية

صورة

صرح مسؤول اللواء الخامس في فرقة محافظة دهوك إن القوات التركية توغلت السبت إلى بعض المناطق بحدود 10 كم، مشيرا إلى ان اشتباكات اندلعت بين القوات التركية ومقاتلي حزب العمال الكردستاني في قضاء زاخو بالمحافظة.

وأضاف العميد هاشم أن اشتباكات اندلعت اليوم السبت بين الجيش التركي ومسلحي حزب العمال الكردستاني (بي كي كي) في منطقة سره رش التابعة لقضاء زاخو بمحافظة دهوك دون معرفة الخسائر.

وأوضح لسنا جهة لما يجري على الحدود؛ لكن في حال تمادي الجيش التركي ووصوله إلى مقر قوات البيشمركة فنحن مضطرين للتصدي لهم".

وكانت القوات التركية شنت هجوما عبر الحدود ... تفاصيل »


24
2008/02
شيعة العالم تزحف نحو كربلاء المقدسة

صورة

سجل موسم إحياء مراسم زيارة أربعين شهادة الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء المقدسة للعام الهجري الجديد 1429هـ، مؤشرا تصاعديا متميزا يختلف كثيرا عن سائر الأعوام الماضية التي تلت سقوط نظام صدام المقبور، وخاصة فيما يتصل بالزوار القادمين من دول الخارج.

فقد أشارت أحدث الإحصائيات التي أعدتها الجهات المختصة في محافظة كربلاء، إلى وصول أعداد غفيرة جدا من أبناء عدد من الدول الإسلامية بما فيها دول عربية إلى العراق، بقصد المشاركة في إحياء الشعائر الحسينية وأداء زيارة الأربعين، وسجل حضور الزوار القادمين من دول البحرين، الكويت، تركيا، الهند، الباكستان، ... تفاصيل »


24
2008/02
تحرك سياسي دبلوماسي عراقي مكثف لوقف التدخل العسكري التركي

صورة

تتواصل التحركات السياسية والدبلوماسية العراقية على المستويين الرسمي والحزبي من أجل تطويق الأزمة المتجددة جراء قيام قوات الجيش التركي بغارة حربية دخل الأراضي العراقية المحاذية للحدود العراقية التركية، بدعوى ملاحقة وضرب قواعد مقاتلي حزب العمال الكردستاني التركي المعارض.

فعلى الصعيد الرسمي ذكرت الأنباء أن كبار مسؤولي الحكومة العراقية، وفي مقدمتهم الرئيس الجمهوري جلال الطالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي، إضافة إلى وزير الخارجية هوشيار زيباري أجروا اتصالات عاجلة مع نظرائهم الأتراك، بشأن العدوان العسكري التركي الجديد، معبرين عن قلقهم ... تفاصيل »


24
2008/02
الاستيلاء على ملف معلوماتي عن 600 مقاتل للقاعدة

صورة

أفلحت الأجهزة الاستخباراتية الخاصة بالجيش الأمريكي في العراق على ملف معلوماتي ضخم في غاية الأهمية يحوي استمارات شخصية لأكثر من 600 مقاتل أجنبي تم تهريبهم إلى العراق عبر حدود بعض من دول الجوار العراقي خلال عامي 2006و2007 الماضيين لغرض ضمهم إلى ما يسمى بـ"دولة العراق الإسلامية" ، أحد تشكيلات تنظيم القاعدة الإرهابي.

وتشير الاستمارات التي استولت عليها القوات الأمريكية أثناء غارة مفاجئة ومباغته لها لمواقع الجماعات المسلحة في محافظة الأنبار مؤخرا، إلى أن مجاميع المقاتلين المجندين تضم في صفوفها عناصر دينية (سنية) متطرفة وذات أفكار إرهابية، وهؤلاء استقدموا ... تفاصيل »


24
2008/02
طائرات مروحية وأسلحة مختلفة معدة لضرب مرقد الإمامين العسكريين مجددا

صورة

تمكنت إحدى وحدات الجيش العراقي التابعة للفرقة الرابعة من إحباط هجوم إرهابي قبيل الشروع به بوقت قصير، استهدف مرقد الإمامين العسكريين عليهما السلام في سامراء المقدسة.

وقال مصدر في الفرقة الرابعة في حديث صحفي له أن قوة من لواء الإمامين العسكريين والفرقة الرابعة للجيش العراقي شنت عملية عسكرية في منطقة الركة شرق سامراء على ضوء معلومات استخباراتية هامة وموثوقة عن تحرك مشبوه لمجاميع إرهابية مسلحة، تمكنت القوة من قتل خمسة إرهابيين والاستيلاء على ثلاث طائرات مروحية (هيلوكبتر) حربية معدة للإقلاع، وهذه الطائرات تعود للجيش العراقي السابق، وقد سرقها ... تفاصيل »


24
2008/02
العثور على سيارة مفخخة جنوب غرب كربلاء

صورة

ذكرت مصادر أمنية مسؤولة في كربلاء المقدسة صباح الأحد 16 صفر 1429هـ، أن الأجهزة الأمنية المختصة وكنتيجة مثمرة لتعاون المواطنين المخلصين معها، تمكنت من إبطال مفعول سيارة مفخخة كانت مهيأة لعمل إرهابي وإجرامي يستهدف زوار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

وقالت المصادر أن معلومات هامة أفادت بوجود سيارة مشبوهة متوقفة أمام أحد المحال التجارية في منطقة حي الصناعي جنوب غرب كربلاء، وعلى الفور تحركت مفرزة مختصة من خبراء المتفجرات، وقامت بإغلاق المنطقة ومن ثم إبطال مفعول المواد المتفجرة الموضوعة بداخل السيارة وكانت تشتمل على عدد من العبوات الناسفة ... تفاصيل »


24
2008/02
وفد ممثلية المرجع الشيرازي يتفقد هيئات ومواكب أربعينية الإمام الحسين عليه السلام

صورة

قام وفد من ممثلية المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في كربلاء المقدسة، بجولة زيارات ميدانية لجملة كبيرة من هيئات ومواكب العزاء الحسيني المستقرة في كربلاء المقدسة لأجل الوقوف على احتياجاتها لإحياء شعائر زيارة أربعين الإمام الحسين عليه السلام المأثورة.

وخلال زيارة الوفد الذي ترأسه السيد عارف نصر الله المشرف العام لمؤسسة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وعدد من الأعضاء العاملين في مكتب ممثلية المرجع، وتباحث السيد نصر الله مع مسؤولي الهيئات والمواكب الحسينية جملة الأمور التي تتعلق بإمكانية تقديم سبل الدعم والإعانة ... تفاصيل »


24
2008/02
جمع من مسؤولي المواكب الحسينية لوسط وجنوب العراق يزور ممثلية المرجع الشيرازي

صورة

زار وفد ضم جمعا من مسؤولي مواكب العزاء الحسيني لمناطق وسط وجنوب العراق، ممثلية سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في كربلاء المقدسة، وذلك عصر الأحد 16 صفر 1429هـ.

وكان في استقبال الوفد الزائر السيد عارف نصر الله المشرف العام لمؤسسة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله، والذي رحب بمقدمهم أشد ترحيب، معربا عن سعادته البالغة في رؤية ولقاء مثل هذه الشخصيات المؤمنة الموالية لأهل البيت عليهم السلام ولقضية الإمام الحسين عليه السلام العادلة ونصرته.

وعلى مدى حوالي الساعة من الحديث المشترك بين الجانبين، تم تبادل وجهات ... تفاصيل »


24
2008/02
وكيل السيد المرجع الكبير الشيرازي بالسعودية في ضيافة ممثليه المرجع في كربلاء

صورة

استقبلت ممثلية سماحه المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في كربلاء المقدسة ظهر الأحد 16 صفر 1429 هـ سماحة العلامة السيد طاهر الشميمي وكيل السيد المرجع الكبير الشيرازي في السعودية والوفد المرافق له وذلك في إطار زيارته الحالية للعراق ومدينه كربلاء المقدسة بالذات للمشاركة في شعائر زيارة أربعين شهادة الإمام الحسين عليه السلام.

هذا وجرى استقبال حار الرئيس وأعضاء الوفد المرجعي الزائر من قبل السادة العاملين في ممثليه السيد المرجع، وفي مقدمتهم المشرف العام لمؤسسه الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله السيد عارف نصر ... تفاصيل »


 






 




الرئيسية | رجوع | للأعلى