الرئيسية | اتصل بنا | أضف للمفضلة
b4b3b2b1

آخر الإضافات في : 6 رمضان المبارك 1439 | مجموع المواضيع: 3913 | مجموع الزيارات: 7057813

10
2008/01
الفعاليات العراقية تنهي مؤتمرها في مكة المكرمة

صورة

أصدر مؤتمر الوحدة الإسلامية والوطنية الذي عقد في مكة المكرمة تزامنا مع موسم الحج المبارك للعام الجاري، بيانه الختامي في أعقاب انتهاء أعماله، حيث شدد البيان على رابطة الأخوة التي تجمع أبناء الشعب العراقي بمختلف طوائفه وقومياته وأقلياته المتعددة، وعلى أهمية الحفاظ على وحدة العراق وجعله جبهة متحدة وقوية تقف بوجه العنف والإرهاب وزمر التكفير والتخريب.

وتضمن البيان في جانب من فقراته وبنده دعوة المواطنين العراقيين كافة إلى التآلف والتآخي والتسامح ونبذ العنف من أجل إحلال لأمن والإخاء، ومطالبا الساسة القادة إلى عدم التخندق حزبيا أو طائفيا أو قوميا ... تفاصيل »


10
2008/01
حجاج كربلاء والأنبار في لقاء تعاهد ببيت الله الحرام

صورة

شهدت مكة المكرمة لقاءً توحيديا جمع حجاج محافظة كربلاء المقدسة ومحافظة الأنبار بهد ترصين الوحدة الإسلامية والتباحث بخصوص معاناة العراقيين من جراء الفتنة الدخيلة التي تريد بالعراق التفرقة وزرع الفرقة والتناحر بين أطياف الشعب العراقي.

وخلال هذا اللقاء المبارك الذي تم في رحاب بيت الله الحرام وشاركت فيه العديد من أبناء المحافظتين المذكورتين، وضمت في صفوفها شخصيات دينية وعشائرية ورسمية، تعاد المشاركون في اللقاء على السعي الجاد باتجاه تعزيز الوحدة الإسلامية والوطنية ونبذ الخلافات وإدانة كل ممارسات العنف والعمليات الإرهابية التي تطال أبناء ... تفاصيل »


10
2008/01
التوغل العسكري التركي يتسبب في نزوح 1800 مواطن كردي

صورة

أدت عمليات التوغل العسكري للقوات التركية في أراضي إقليم كردستان العراق والقصف الجوي والمدفعي للمناطق المتاخمة للحدود، بدعوى ملاحقة وضرب معاقل حزب العمال الكردستاني التركي المعارض، أدت إلى نزوح 1800 شخص من ساكني القرى الكردية التي تعرضت للقصف.

ذكرت ذلك المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وقال فان جندرن ستوارت المتحدثة باسم المفوضية عصر الثلاثاء بان القصف لازال مستمرا، ولا نعرف بالضبط الزيادة الحاصلة على العدد المذكور من النازحين الأكراد جراء ذلك مشيرة إلى أن هناك المزيد من النساء والأطفال والمسنين.

من جانبه قال مسؤول ... تفاصيل »


10
2008/01
كربلاء المقدسة تشهد توافد حشود الزائرين

صورة

شهدت المدن المقدسة العراقية وخاصة كربلاء الإمام الحسين عليه السلام توافد الحشود البشرية الكثيفة من أتباع أهل البيت عليهم السلام، وذلك لأداء مراسم الزيارة المخصوصة ليوم عرفة وعيد الأضحى المبارك.

الطرق الرئيسية التي تربط مدينة كربلاء بسائر المدن والمحافظات المحيطة بها وشهدت على مدى اليومين الماضيين تقاطر المجاميع الكبيرة من الزوار القاصدين إلى مرقد سيد الشهداء الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل عليه السلام، وهي تسلك سبيلها لذلك سيرا على الأقدام، وبعضا آخر منهم جاء مستقلا مختلف وسائل النقل المتاحة كالسيارات والمركبات والدراجات وغيرها.

ورغم ... تفاصيل »


10
2008/01
المجندون السعوديون والليبيون يشكلون صدارة مقاتلي القاعدة في العراق

صورة

كشفت دراسة حديثة أعدها باحثو ن في أكاديمية ويست بوينت العسكرية الخاص بالجيش الأمريكي، ومن خلال مجموعة من السجلات والوثائق التي تم الاستيلاء عليها خلال عمليات مداهمة لعدد من المقرات القيادية التابعة لمقاتلي تنظيم القاعدة في العراق، بأن المقاتلين العرب من السعودية وليبيا بالذات يشكلون نسبة أكثر من 60 % من مقاتلي التنظيم المتواجدين داخل الأراضي العراقية وينفذون نشاطات عسكرية وعمليات تفجير وهجمات مسلحة ضد القوات المتعددة الجنسيات والقوات الحكومية العراقية من الجيش والشرطة، إضافة إلى المدنيين من أبناء الشعب العراقي.

وأوردت الدراسة بعض الأرقام ... تفاصيل »


10
2008/01
بوادر نحو تمديد فترة تجميد أنشطة جيش المهدي

صورة

صرح الشيخ صلاح العبيدي المتحدث الرسمي باسم السيد مقتدى الصدر، بان هناك بوادر وتوجهات عملية لتمديد فترة تجميد أنشطة جيش المهدي التابع للتيار الصدري مدة أخرى، وذلك مع اقتراب نهاية ا لستة أشهر الأولى التي تضمنت إجراء التجميد.

وقال العبيدي بان السيد الصدر يعتزم تجديد هذا التحديد بعد أن حققت الفترة الأولى منه نتائج ايجابية في ساحة الواقع العراقي، بما في ذلك انخفاض مستويات العنف المسلح بصفة عامة في العراق.

من جانبها قالت الإدارة الأمريكية وعلى لسان مسؤولين كبار فيها بان قرار الزعيم الديني السيد مقتدى الصدر بتجميد فعاليات جيش المهدي كان احد ... تفاصيل »


10
2008/01
بوتين.. لا علاقة للإسلام بالإرهاب

صورة

بث موقع الكرملن الخاص بالحكومة الروسية نصصا من حديث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال فيها أنه يرفض أن يتم ربط مفهوم الإرهاب بالإسلام ، مشيرا إلى أنه لا يوجد دين أو قومية للإرهاب الذي وصفه بأنه ظاهرة دولية لا تقتصر على البلدان الإسلامية، وأن الإرهاب موجود في كل الأوساط والدول.. وإذا أخذن العامل الديني فهو موجود في كل الأديان.

وشدد بوتين على القول " نحن لا محارب ضد المظاهر الدينية بل ضد أيدلوجية الكراهية مهما كان شكلها، وفي معرض حديث الرئيس الروسي عن إيران حذر بوتين الدول الغربية وخصوصا الولايات المتحدة الأمريكية من مغبة القيام بعمل عسكري ضد ... تفاصيل »


10
2008/01
ممثلية المرجع الشيرازي في كربلاء تستقبل عددا من الوفود والشخصيات المهنئة بعيد الأضحى

صورة

بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك زارت ممثلية سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في كربلاء المقدسة، عدد من الوفود والشخصيات الدينية والعشائرية والوجهاء القادمين من مختلف مناطق العراق وذلك لغرض رفع التهاني والتبريكات لسماحة السيد المرجع وسائر العاملين في الممثلية.

وكان على رأس مستقبلي الوفود الزائرة السيد عارف نصر الله المشرف العام لمؤسسة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وفضيلة الشيخ رضا إسلامي اللذان عبرا عن تقديرهما وترحيبهما البالغ بمقدمهم وبما تمثله هذه الزيارات من ود وتواصل مع المرجعية الدينية ... تفاصيل »


10
2008/01
مدير مركز ولي عصر يزور ممثلية المرجع الشيرازي

صورة

زار سماحة السيد أحمد بحر العلوم مدير مركز ولي العصر عج العالمي، ممثلية سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في كربلاء المقدسة، وذلك بهدف تقديم التهاني والتبريكات للعاملين في الممثلية، بمناسبة حلول عيدي الأضحى المبارك والغدير الأغر.

السيد عارف نصر الله المشرف العام لمؤسسة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وخلال استقباله السيد بحر العلوم أعرب عن سروره وسعادته لزيارة الوفد الضيف، معربا عن تقديره البالغ لشخص السيد بحر العلوم والخدمات الجليلة التي يقدمها مركز ولي العصر على الصعيد العلمي والثقافي والإنساني، ... تفاصيل »


10
2008/01
وفد الأخوة الخليجيين يزور ممثلية المرجع الشيرازي

صورة

زار ممثلية سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في كربلاء المقدسة، وفد ضم عددا من الأخوة المؤمنين الخليجيين الوافدين إلى العراق لزيارة العتبات المقدسة، وتقديم التهاني للعاملين في الممثلية بمناسبتي حلول عيد الأضحى المبارك وعيد الولاية الغدير الأغر.

وقدم الوفد الزائر خلال لقائه السيد عارف نصر الله المشرف العام لمؤسسة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله شرحا وافيا عن النشاطات الإيمانية والشعائر التي يحييها الأخوة الخليجيون من أتباع ومحبي أهل البيت الأطهار عليهم السلام في سائر المناسبات والمواسم العبادية. ... تفاصيل »


10
2008/01
وفد الديمقراطي الكردستاني يزور ممثلية المرجع الشيرازي

صورة

بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك قام وفد مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في كربلاء المقدسة برئاسة الأخ أبو أمير مسؤول المكتب بزيارة إلى ممثلية سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في كربلاء المقدسة ، وذلك لتقديم التهاني للعاملين فيها وتوثيق العلاقات المشتركة بينهما.

وخلال لقاء الوفد الزائر بالسيد عارف نصر الله المشرف العام لمؤسسة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله ركز الجانبان الحديث بشأن جملة من القضايا التي تخدم مصالح الشعب العراقي وإيجاد الحلول اللازمة للخروج من العديد من الأزمات التي يواجهها على الصعيد ... تفاصيل »



10
2008/01
اتفاق ثلاثي حول وضع كركوك

صورة

ابرمت ثلاث قيادات سياسية بارزة اتفاقا تضمن مذكرة تفاهم حول تطبيق المادة 140 من الدستور العراقي والخاصة بوضع مدينة كركوك ذات الاهمية الجغرافية والاقتصادية، لاشتهارها بحقول النفط الغنية.

فقد أعلن جلال الطالباني زعيم الاتحاد الوطني الكردستاني والذي يشغل حاليا منصب رئيس الجمهورية انه وقع مع مسعود البرزاني رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني وطارق الهاشمي أحد أبرز قياديي الحزب الاسلامي العراقي على مذكرة التفاهم هذه، في اجتماع ضم الاطراف الثلاث في منتج دوكان بمدينة السليمانية.

من جانبه قال الهاشمي أن ابرام الاتفاق الثلاثي سيكون له استحقاقات ... تفاصيل »


10
2008/01
المرجع الشيرازي.. مستقبل الإنسان وسعادته مرهون بجهوده ومساعيه

صورة

أكد المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله على ان مستقبل الانسان وسعادته مرهون بجهوده ومساعيه في مختلف الأصعدة الحياتية وأن هذا الامر ليس موهبة إلهية أو شيئاً موروثاً بل يحصل بسعي الإنسان نفسه. فمن يكدّ ويبذل الجهود في شبابه ويستفد من قدراته ومواهبه التي أنعمها الله تعالى عليه سيفلح ويوفَّق في المستقبل بلا أدنى شك. وأنتم أيها الأحبّة من أراد منكم أن يحصل على مكانة اجتماعية مرموقة، أو علمية، أو اقتصادية أو معنوية في المستقبل فعليكم أن تعلموا أن هذا الأمر له ارتباط وثيق بما تقومون به اليوم من عمل وجهد.

جاء ... تفاصيل »


10
2008/01
واشنطن تتحرك نحو مؤتمر موسع لمختلف الأطراف العراقية

صورة

بدأت تحركات وزارة الخارجية الأمريكية خطواتها العملية باتجاه عقد مؤتمر موسع للأطراف العراقية بمختلف أطيافها بما فيها الأحزاب السياسية والجماعات المسلحة غير المنخرطة في العملية السياسية الجارية في العراق.

فرانسيس ريتشاردوني سلم وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط رسالة من وزيرة الخارجية الأمريكية رايز، تضمنت طلب عقد مؤتمر الأطراف العراقية في العاصمة المصرية القاهرة، خلال شهر آذار 2008 القادم.

وكذلك إعداد الترتيبات اللازمة لزيارة الرئيس الأمريكي لمنطقة الشرق الأوسط ومصر بالذات في الشهر المقبل.

وتطلب الرسالة ايضا من حكومة الرئيس ... تفاصيل »


10
2008/01
تأكيد إيراني تركي في الحرص على استقرار ووحدة العراق

صورة

جددت طهران حرصها على سلامة أمن العراق واستقراره وجعل علاقاتها معه تقوم على أساس الأخوة والمحبة وحسن الجوار.

جاء ذلك في بيان صدر عن الدائرة الإعلامية في وزارة الخارجية الإيرانية التي قالت فيه أيضا وعلى لسان الوزير منوشهر متقي، إن إيران تشدد على ضرورة التشاور والتنسيق المشترك بين عواصم المنطقة بما يخدم مصالح شعوبها وأمنها واستقرارها.

وجاء هذا البيان وتصريحات متقي بعد استقباله رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان التركي مراد مرجان الذي أكد هو الآخر على أن تركيا تعتبر السلام والاستقرار والهدوء في المنطقة أمرا بالغ الأهمية، وموضحا ان ... تفاصيل »


10
2008/01
إيران ترفض إلغاء اتفاقية الجزائر المبرمة مع العراق

صورة

اعترضت الحكومة الإيرانية على تصريحات منسوبة الى الرئيس العراقي جلال الطالباني، أعلن فيها عن إلغاء اتفاقية الجزائر الموقعة عام 1975 بين حكومتي بغداد وطهران، حيث أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية محمد علي حسيني في بيان بهذا الشأن" ان إبداء أي وجهة نظر حول إلغاء هذه الاتفاقية يفتقد إلى الأسس القانونية ويتوقع من الرئيس العراقي الالتزام بتعهدات بلاده استنادا إلى الأحكام والأعراف الدولية، وكذلك مبدأ حسن الجوار.

وذكر حسيني أن بلاده احترمت هذه الاتفاقية حتى بعد انتصار الثورة الإسلامية عام 1979، ونفذت بنودها بدقة استنادا إلى مبدأ الوفاء بالعهود ... تفاصيل »


10
2008/01
مسابقة دينية ثقافية يقيمها فرع الرسول الأعظم في الهندية

صورة

أقامت مؤسسة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله فرع قضاء الهندية مسابقة دينية بمناسبة عيد الغدير الأغر وعلى قاعة المكتبة العامة صباح الأربعاء الموافق 26/12/2007، شارك فيها فريقا الصحابي الجليل حجر بن عدي والصحابي الجليل سعيد بن الجبير ، حيث ضم كل فريق منهما خمسة متسابقين.

برنامج المسابقة تضمن الافتتاح بتلاوة قرآنية مباركة للأخ المقرئ جواد الحمداني تلتها محاضرة دينية لفضيلة الشيخ الخطيب أمين الفتلاوي مسؤول فرع المؤسسة، تحدث خلالها عن أهمية مناسبة عيد الغدير الأغر ومحبة أهل البيت عليهم السلام، تلتها عدة قصائد للشاعر الكبير الحاج فاهم شنو، بعدها ... تفاصيل »


10
2008/01
اتحاد الصحفيين في النجف الأشرف يقيم ندوته الإعلامية الثالثة

صورة

أقام اتحاد الصحفيين العراقيين فرع النجف الاشرف بالتعاون مع المعهد العراقي السويدي وبدعم من شركة الفا بالما، الحلقة الدراسية الثالثة والتي جاءت بعنوان" دور الإعلام في تنمية ثقافة المجتمع المدني في العراق"، وذلك بحضور نخبة من الشخصيات الأكاديمية والثقافية والإعلامية.

وقد ألقى الصحفي حيدر الزركاني مدير مركز المزايا للدراسات والإعلام محاضرة بعنوان " الإعلام والمجتمع المدني في العراق " أشار فيها الى أهمية دور الإعلام في نشر وترويج الثقافة الهادفة ولغة الحوار والتسامح ونبذ العنف في مواجهة الكراهية و العنف وعسكرة المجتمع.

وبين الزركاني ان ... تفاصيل »


10
2008/01
الانتهاء من قرار زيادة رواتب موظفي الدولة

صورة

أعلن وزير المالية العراقي بيان جبر الزبيدي في مؤتمر صحفي عقد مؤخرا ، ان مجلس الوزراء انتهى من وضع جدول المخصصات الخاصة بموظفي الدولة والذي أقر بموجبه منح مخصصات للعائلة والمنصب والعمل في المناطق الريفية والنائية.

وأشار الزبيدي الى أن الزيادة التي طرأت على رواتب الموظفين هي مخصصات عائلية بمبلغ 40 ألف دينار ومخصصات للمنصب الوظيفي من رئيس قسم فما فوق تتراوح بين 20-30 ألف دينار شهرياً وليس تعديل السلم الوظيفي، فيما أشار الأمين العام لمجلس الوزراء إلى أن زيادة المخصصات الشهرية تشمل كافة فئات الموظفين بنسب مختلفة لا تؤثر في ارتفاع نسبة التضخم في البلاد. ... تفاصيل »


10
2008/01
المرجع الشيرازي يحث أتباع أهل البيت على استثمار أجواء الحرية الموجودة في عالم اليوم لإقرار حقوقهم المشروعة

صورة

وصف المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله المشاكل والمظالم الموجودة في دنيا اليوم بأنها من نتائج إقصاء الغدير وقال: من المسؤوليات المهمة اليوم لأتباع أهل البيت الأطهار إيصال رسالة الغدير ومبادئه إلى الناس جميعاً. فيجب أن يعرف العالم الفرق بين الإنسان والمجتمع المؤمن بمبادئ الغدير وبين الإنسان والمجتمع غير المؤمن بالغدير. فاستنباطي أنا شخصياً من التاريخ أنه لو أتينا بكل المظالم التي صدرت من كل الحكماء والرؤساء الذين كانوا يتظاهرون أنهم من الشيعة ومن المحبّين لأهل البيت فإنها لا تعادل ظلم ظالم واحد من الظالمين ... تفاصيل »


10
2008/01
توجه وفد عراقي قريبا إلى طهران لترسيم الحدود المشتركة

صورة

أصدر مكتب رئاسة الجمهورية ببغداد بيانا أوضح فيه أن اتفاقية الجزائر لعام 1975 الموقعة بين العراق وإيران مازالت قائمة، وأن الرئيس جلال الطالباني لم يقصد في تصريحاته أن هذه الاتفاقية لاغية، كما أفادت بذلك بعض وكالات الأنباء.

من جانبها توقعت السفارة الإيرانية في العاصمة العراقية في أن يتم قريبا عقد لقاءات مشتركة بين الجانبين العراقي والإيراني بشأن التفاهم بهذا الشأن.

على الصعيد ذاته سيزور طهران خلال الأيام القريبة القادمة وفد رسمي عراقي لبحث مسالة ترسيم الحدود بين البلدين الجارين، والبحث في القضايا الفنية المتعلقة بإعادة ترسيم الحدود بشكل ... تفاصيل »


16
2008/01
معاناة أهالي كربلاء سببها عدم وجود محطة توليد كهرباء

صورة

قال المهندس فائز حسون مهدي أبو طحين مدير توزيع كهرباء كربلاء المقدسة أن المعاناة التي يشكو منها أبناء كربلاء جراء التكرار المستمر في انقطاع التيار الكهربائي، منذ سنوات عدة يعود سببها إلى عدم وجود محطة لتوليد الكهرباء خاصة بالمحافظة عموما ومركز مدينة كربلاء وضواحيها على وجه الخصوص.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده المهندس أبو طحين وحضره عدد من مراسلي وكالات الأنباء والقنوات الفضائية والصحف، مضيفا القول بأن المشكلة الرئيسية التي تقف عائقا أمام تطور الكهرباء الوطنية في المحافظة هو التجاوز المستمر من قبل المحافظات على حصة محافظة كربلاء بسبب عدم ... تفاصيل »



21
2008/01
مواجهات مسلحة دامية تشهدها البصرة والناصرية

صورة

أسفرت المواجهات المسلحة التي شهدتها مدينة البصرة جنوبي العراق بين ا لقوات الأمنية العراقية وعناصر ما يسمى بأنصار المهدي يوم أمس السبت، 44 قتيلا معظمهم من العسكريين بينهم 7 ضباط ، فيما قتل 35 مسلحا وجرح عشرات منهم.

كما اعتقل نحو 100 آخرين. صرح بذلك اللواء عبد الجليل خلف قائد شرطة البصرة، مضيفا أن عددا من المدنيين سقطوا ما بين قتيل وجريح أثناء تلك المواجهات.

من جانبه قال عزيز كاظم محافظ الناصرية أن 28 شخصا سقطوا قتلى نتيجة للاشتباكات التي شهدتها مدينة الناصرية بين قوات الشرطة ومسلحي أنصار المهدي.

وقال مصدر مسؤول رفيع المستوى في مديرية الاستخبارات ... تفاصيل »


21
2008/01
خدمة أهل البيت يقيمون مجلسهم السنوي بذكرى عاشوراء

صورة

أقامت هيئة خدمة أهل البيت عليهم السلام برنامجها السنوي الخاص بعاشوراء الامام الحسين عليه السلام، حيث يستمر مجلس العزاء طيلة العشرة الاولى من المحرم .

يتضمن برنامج الهيئة جملة خدمات وأنشطة حسينية كالتالي:

إعداد وتوزيع وجبة طعام غداء لزائري الامام الحسين عليه السلام ولعامة الناس وبمعدل ألف زائر يومياً.

تسيير موكب عزاء زنجيل سيار ينطلق في الساعة الثالثة عصراً من مقر العزاء الكائنة قبالة ممثلية سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (مد ظله)، ثم يتجه الموكب نحو الحرم الطاهر لابي الفضل العباس عليه السلام ثم باتجاه ... تفاصيل »


21
2008/01
خطة طواريء خاصة بصحة كربلاء خلال أيام عاشوراء

صورة

أعدت مديرية كربلاء المقدسة كافة الاستعدادات والترتيبات المتعلقة بخطة الطواريء الخاصة بأيام شهر شهادة الامام الحسين (عليه السلام )وزيارة عاشوراء المأثورة التي يحج اليها المسلمون من اتباع ومحبي اهل بيت الرسول محمد (صلى الله عليه وآله وسلم ) .

وصرح الدكتور علاء حمودي مدير عام صحة كربلاء في حديث له للصحافة أن دائرته وظفت جميع مواردها البشرية والميدانية لمواجهة حالات الطواريء مبينا إن غرفة العمليات التي اعدت لهذه المناسبة ستكون مسؤولة عن رسم وتنفيذ خطة الطواريء كما ستتولى التنسيق مع وزارة الصحة المحافظة ومجلس إدارتها ودوائر الصحة في المحافظة ... تفاصيل »


21
2008/01
تواصل مجالس العزاء والمواكب الحسينية في كربلاء لليوم الثامن على التوالي

صورة

إحياءاً لشعائر شهر محرم الحرام والمراسيم الخاصة بذكرى شهادة أبي الاحرار الاما الحسين عليه السلام والنخبة الطاهرة من آله وصحبه الميامين شهداء الطف، تواصلت مواكب العزاء الحسيني في مدينة كربلاء المقدسة.

فمع حلول ليلة الاول من أيام عاشوراء الحسين عليه السلام إتشحت كافة الاماكن العبادية المقدسة في مركز المدينة وسائر الاحياء والضواحي بالسواد كتعبير عن الحزن والاسى والعزاء بهذه المناسبة الاليمة .

وكما هو الحال في كل عام على مدى العشرة الاولى من شهر محرم ومع اليوم الاول من موسم واقعة الطف للعام الهجري الجديد 1429هـ شهدت معظم المساجد والحسينيات ... تفاصيل »



21
2008/01
إحياء مهيب ومشاركة مليونية في تخليد شهادة الإمام الحسين عليه السلام

صورة

بلغت الشعائر الحسينية المقامة في مدينة كربلاء المقدسة ذروتها فجر ونهار الجمعة الموافق العاشر من محرم الحرام 1429هـ، حيث شهدت المدينة أوسع جولة ميدانية قامت بها مجموعة هيئات ومواكب عزاء التطبير، تعبيرا وتخليدا للعطاء الحسيني العظيم الذي كان ثمنه الدماء الزكية قربانا للرسالة والعقيدة السماوية.

فمع الساعات الأولى لصبيحة الجمعة وحال الانتهاء من أداء صلاة الصبح وقراءة زيارة الإمام الحسين عليه السلام وأخيه الشهيد وأخيه العباس عليه السلام، انطلقت من اتجاهات عدة من أطراف مركز وهي تضم في صفوفها آلاف الشبان والكهول بل وحتى الفتيان والأطفال الصغار، ... تفاصيل »


 






 




الرئيسية | رجوع | للأعلى