الرئيسية | اتصل بنا | أضف للمفضلة
b4b3b2b1

آخر الإضافات في : 18 صفر 1439 | مجموع المواضيع: 65 | مجموع الزيارات: 204812

31
2008/03
مدرسة الكميت الابتدائية..نموذج للواقع التعليمي والتربوي الغريب في كربلاء

صورة

تأسست المدرسة في عام 2006م من قبل أصحاب المزارع والذين قاموا بفتحها بهدف المحافظة على أطفال القرية من التشرد والانحراف الأخلاقي.

المدرسة بصورتها وحالتها اليوم تفتقر إلى ابسط المقومات الأساسية التي تؤهلها لان تكون مدرسةً وفقاً للقياسات المتعارف عليها، وهي شبه متروكة وكأن يد الاهتمام والمسؤولية قد فارقتها منذ زمن بعيد، أما عدد طلابها فيتجاوز 300 طالبا، أي ما يعادل عدد طلاب إحدى مدارس المركز.

المدرسة بنيت من الحصير والبردي وطابوق اللبن، وقد غاصت رحلاتها في أرضيتها الرملية، الأمر الذي سهل دخول الحيوانات الأليفة كالكلاب والقطط والفئران والحشرات ... تفاصيل »


09
2008/01
النبأ للثقافة والإعلام فكر معتدل من أجل إشاعة السلم والآمان

صورة

مؤسسة فكرية ثقافية، كانت انطلاقتها الأولى قبل حوالي اثني عشر عاما، تعنى بنشر الوعي المعرفي وفق رؤى إسلامية معاصرة، تجعل المتلقي يحافظ على تراثه وأصالته التي يؤمن بها، وكان تأسيسها بناءً على توجيهات من المرجع الديني الراحل آية الله العظمى الإمام محمد الحسيني الشيرازي (قدس سره) والآن هي برعاية المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) كما تحظى بدعم مؤسسة الإمام الشيرازي (قدس سره) العالمية.

* الإصدارات

- مجلة النبأ:

من إصداراتها مجلة النبأ وهي مجلة فكرية ثقافية تصدر كل شهر، تهدف إلى إثراء الساحة الفكرية والثقافية ... تفاصيل »


09
2008/01
المكتبة المرعشية ثالث أكبر مكتبة في العالم

صورة

(ادفنوني عند بوابة المكتبة كي تطئني أقدام محققي العلوم الاسلامية في كل يوم). هذه الوصية كانت آخر كلمات آية الله العظمى المرجع السيد شهاب الدين الحسيني المرعشي النجفي (قدس سره الشريف) هو جبل من جبال العلم والمعرفة وواحد من فطاحل العصر رحل وهو ابن 96سنة ليترك بعده أثراً لا يزال ألقاً في نفوس الباحثين والعلماء فهو صرحٌ قد ضمَّ في ثناياه مختلف الكتب في العلوم الاسلامية والعلمية والأدبية أكثر من 75 ألف عنوان و37 ألف مجلد من المخطوطات النادرة وبكافة اللغات ليكون منهلاً آخر يرتوي منه كل طلاب العلم وهذ الرافد ما هو إلا المكتبة المرعشية في قم المقدسة ثالث أكبر ... تفاصيل »


09
2008/01
شبكة الرعاية الاجتماعية بين ضعف التمويل وصعوبة التعامل بسبب الظرف الصعب

صورة

التكافل الاجتماعي هو أحد الصفات التي أرتقت المجتمعات من خلالها وقد حرص مجتمعنا العراقي على تطبيق هذه الفكرة وإرساء دعائمها العملية في الشارع العراقي وكذلك أكد ديننا الإسلامي على هذه الفكرة

واليوم كانت لنا هذه الوقفة عن كثب لمعرفة جوانب هذا الموضوع لذا التقينا مع الأستاذ علي رسول جودة مدير قسم الرعاية الاجتماعية في كربلاء الذي قال:

الرعاية الاجتماعية في العراق مقسمة إلى قسمين هما شبكة الرعاية الاجتماعية.. وقسم ذوي الاحتياجات الخاصة . وكذالك هو الحال في محافظة كربلاء وقسم الرعاية الاجتماعية يقدم خدماته إلى الأسر المحتاجة وفق قانون الرعاية ... تفاصيل »


09
2008/01
إذاعة العتبة الحسينية.. على طريق العطاء من اجل نشر ثقافة أهل البيت عليهم السلام

بدأت فكرة بسيطة كبقية الأفكار التي ظهرت على الساحة التي شهدت انفراجاً على جميع الأصعدة بعد عقود من المنع والحرمان من كل صوت أصيل يدعو بصدق إلى الالتزام بالنهج الصحيح الذي خطه لنا أئمة أهل البيت عليهم السلام وسط تعالي الأصوات الداعية إلى الانفتاح بدون قيد أو شرط بل لمجرد التنفيس حتى وان كان على حساب المذهب الحق، انها ضوء شع في 1 محرم عام 1426هـ ومن داخل أقدس مكان واشرف بقعة عرفتها الإنسانية فالأرض كربلاء المقدسة والمكان مرقد سيد الشهداء وحبيب رسول الله صلى الله عليه وآله أبي عبد الله الحسين عليه السلام، ومن اجل التعرف على تفاصيل هذا المشروع الكبير ... تفاصيل »


 

الصفحة الأولى
1 2 3
  الصفحة الأخيرة 3





 




الرئيسية | رجوع | للأعلى